صيدا سيتي

السفير دبور يلتقي اليوسف: بحث مختلف الاوضاع الفلسطينية في الداخل وفي مخيمات لبنان انخساف طريق بشاحنة محملة أخشابا في المدينة الصناعية في سينيق! ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب وملامح الزمن؟ كيف يمكن صناعة التغيير الايجابي في مجتمعنا العربي؟ (بقلم آية يوسف المسلماني) للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار Needed: IT Officer - Part Time Job - Saida الحاج أبو علي الجعفيل: شقق ومحلات وأراضي ومقايضة 70129092 بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل

أطفال صيدا يخوضون معركة المجالس البلدية ممكننة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 24 شباط 2006 - [ عدد المشاهدة: 735 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

السفير - محمد صالح
تعدّ انتخابات المجالس البلدية للأطفال التي أطلقتها قبل نحو ست سنوات من صيدا رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائبة بهية الحريري، ضمن برنامج التربية على الديموقراطية، تجربة ناجحة على صعيد قياسات التجاوب بشكلها الديموقراطي، ولو من زاوية تعويد التلامذة في سن مبكرة على ممارسة هذا النوع من الاختيار عبر التنافس ومن خلال الورقة وصندوق الاقتراع.
وبعد انطلاقتها من صيدا، بدأت مؤسسة الحريري تعميمها على بقية المناطق حتى عمّت بعد سنوات قليلة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي وجمعيات ومؤسسات أهلية وتربوية، في كل لبنان.
وانطلقت، أمس، الانتخابات التي تجرى على صعيد مختلف المدارس اللبنانية، ويختار فيها آلاف الطلاب من صفوف السادس أساسي ممثليهم في هذه المجالس؛ وعددها خمسة عشر مجلساً.. وتمتدّ هذه الانتخابات حتى نهاية شباط الجاري.
ويتوجه أكثر من ألفي تلميذ في مدارس صيدا والجوار الرسمية والخاصة إلى صناديق الاقتراع لاختيار ممثليهم من بين 210 مرشحين متنافسين..
واستثنائياً بسبب الامتحانات، أجرت مدارس الايمان في صيدا انتخاباتها، أمس الأول، بحضور وإشراف منسقة مجالس بلديات ألأطفال في مؤسسة الحريري هويدا الأسد، ومدير مدارس الإيمان كامل كزبر.
وتنافس على مقعد <<الإيمان>> ثمانية مرشحين واستخدم الناخبون العازل بعد تحضيرات استمرّت نحو أسبوع، فضلاً عن طرح برامج. وفاز الطالبان مصطفى البابا وألاء الإبريق من بين 44 عضواً يمثلون مدارس صيدا ومنطقتها، وذلك بإشراف مدير مدراس الإيمان كزبر، ومنسقي المجلس نبيل البواب والأسد.
وجرت الانتخابات في جو تنافسي ديموقراطي. وتنافس الطلاب: صهيب العتر، مصطفى البابا، حسان مسعود، محمد اليمن، علي الملاح، والطالبات ألاء حنينة، ألاء الإبريق وسارة سكافي. والجدير ذكره أن الأطفال استخدموا المكننة الالكترونية. وتستكمل الانتخابات على مدى ثلاثة أيام، يليها انتخاب الهيئة الإدارية من بين أعضاء الهيئة العامة، ووضع برنامج عمل لمدة عام، وقيام المجلس البلدي للأطفال بزيارة المجلس البلدي للمنطقة لعرض برنامج العمل والتعرف إلى مهام المنطقة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922959253
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة