صيدا سيتي

مطارنة صيدا صلوا لأجل وحدة الكنائس مع الأم.. نيران الشوق لا يطفئها لقاء عابر!.. (بقلم تمام محمد قطيش) بيان توضيحي من المركز الثقافي الاسلامي الخيري المشرف على مدارس الايمان في صيدا حراك صيدا: لا ثقة لحكومة المحاصصة المقنعة! إغلاق كل مسارب تقاطع إيليا في صيدا مسيرة حاشدة ومشاعل نار "الثورة": صيدا تحجب الثقة "شعبيا" عن حكومة دياب صيدا.. فسحة دفء في "ويك إند" جليدي! ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب وملامح الزمن؟ للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار

السفير الياباني يزور صيدا ويرعى حفل تدشين مشروع تجهيز معهد صيدا التقني للشابات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 24 شباط 2006 - [ عدد المشاهدة: 657 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


صيدونيا نيوز: رئيفة الملاح
زار صيدا صباح الخميس 23/2/2006السفير الياباني في لبنان توكوميتسو موراكامي وذلك لرعاية حفل تدشين مشروع تجهيز معهد صيدا التقني للشابات، الذي مولته حكومة اليابان عبر برنامج الهبات الأهلية وقامت بتنفيذه بقديم هبات وتجهيزات إلى جمعية المؤاساة والخدمات الاجتماعية، بلغت قيمتها قرابة 32 ألف دولار أميركي.
وحضر الحفل النائب الدكتور اسامة سعد ورئيس بلدية صيدا الدكتور عبد الرحمن البزري وعدد من اعضاء المجلس البلدي ورئيس مؤسسة مصطفى سعد الخيرية معروف مصطفى سعد، وممثلة محافظ الجنوب رئيسة قسم البلديات في المحافظة هويدا الترك، ورئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا الحاج بسام القطب، ورئيس بلدية صيدا الأسبق احمد الكلش، ومدير الهيئة الاسلامية للرعاية مطاع مجذوب، ومدير مركز التنمية والحوار اميل اسكندر، والسيد نبيل فاخوري ممثلا دار رعاية اليتيم في صيدا، والآنسة الفت البابا ممثلة مؤسسة دبانة، ومدير ثانوية الايمان كامل كزبر وعدد من مدراء المدارس وحشد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية والتربوية .
وكان في استقبال الحضور رئيسة الجمعية السيدة عرب كلش واعضاء الجمعية ومديرة المعهد السيدة مي حاسبيني حشيشو.
استهل الحفل بالنشيدين الوطنيين اللبناني والياباني، ثم تحدثت رئيسة الجمعية عرب كلش فرحبت بالسفير الياباني في مدينة صيدا شاكرة دولة اليابان على الهبة التي قدمتها لتجهيز معهد صيدا التقني للشابات، معتبرة ان اليابان هو بلد عريق وراقي ومتطور ومؤمن بالعمل الدؤوب للوصول الى افضل النتائج. ولفتت الى ان مؤسسات المجتمع المدني ما كانت لتستمر لولا دعم المجتمع الدولي لها وذلك عن طريق الثقة المتبادلة فيما بينهم .
من جهته سفير اليابان موراكامي قال : اريد ان اهنىء الجمعية لنجاحها في انجاز هذا المشروع، فبفضل جهودكم لقد حصل معهد صيدا التقني للسيدات على معدات جديدة واثاث وتجهيزات سوف تساعد في تأمين مناخ تعليم وتدريب افضل للطالبات .
وقال : اننا نؤمن بأن السيدات اللبنانيات يشكلن مخزون طاقة كبيرعندما تتاح لهن الفرصة للتعبير عن قدراتهن، مؤكدا ان هذه المساهمة المتواضعة من اليابان تعكس الصداقة الحقيقية بين البلدين.
وأشار إلى أن حكومة اليابان قدمت منذ العام 1996 وعبر برنامج الهبات الاهلية في سفارتها في بيروت حوالي 7 ملايين دولار أميركي لدعم مشاريع انمائية مرنة وحديثة على الصعيد الأهلي في مختلف المناطق اللبنانيه، قامت بتنفيذها مؤسسات غير حكومية وبلديات ومستشفيات ومدارس خاصة ومراكز ابحاث وغيرها من المؤسسات التي لا تتوخى الربح .
وفي الختام قدم الدكتور البزري للسفير الياباني لوحة تذكارية ترمز إلى قلعة صيدا البحرية, ثم ثم قص السفير موراكامي والنائب سعد والبزري ورئيسة الجمعية كلش شريط الافتتاح للمشروع ، كما جرى قطع وقالب حلوى بالمناسبة ، ثم قام جال السفير الياباني في ارجاء المعهد .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 923010467
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة