صيدا سيتي

الجيش يعمل على اعادة فتح الطرقات داخل مدينة صيدا مجموعة أنا مستقل: طبخ وتوزيع وجبات ساخنة للمواطنين في منطقة تعمير عين الحلوة اقفال عدد من الطرقات في صيدا ورمي مفرقعات على شركة أوجيرو والكهرباء مبارك افتتاح العيادة التخصصية للدكتور طارق عاصي (أخصائي الدم والأورام السرطانية) والدكتور خالد عاصي (أخصائي في جراحة الفم وطب الأسنان) مبارك افتتاح العيادة التخصصية للدكتور طارق عاصي (أخصائي الدم والأورام السرطانية) والدكتور خالد عاصي (أخصائي في جراحة الفم وطب الأسنان) للبيع شقة طابق ثاني مساحة 155 متر مربع في صيدا - الهلالية البزري: محاولات خصخصة المستشفى التركي والصراع للهيمنة عليه أدّت إلى إغلاقه للبيع شقة طابق ثاني مساحة 155 متر مربع في صيدا - الهلالية مسيرة باتجاه المستشفى التركي في صيدا للمطالبة بتشغيله مطبخ في الهواء الطلق لإطعام المحتاجين في تعمير عين الحلوة للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار خطر الدولار على حياة اللبنانيين: المستشفيات مهددة بالإفلاس 68 بالمئة من اللبنانيين يؤمنون أن الفساد تفاقم انهيار النظام المالي اللبناني: "ثورة الجياع" آتية كفوري في قداس "مار نقولا" : سلاحنا وحدتنا الوطنية الامتناع عن دفع القروض والضرائب: هل يبدأ العصيان المدني؟ شناعة: في الذكرى الثانية والثلاثين لإنطلاقة حركة حماس المقاومة تراكم قوتها لمعركة التحرير

أحمد المجذوب الصباغ: كنا أول من استنكر ... لكننا لا زلنا ندفع الفواتير

أقلام صيداوية / جنوبية - الأربعاء 01 آذار 2006 - [ عدد المشاهدة: 1855 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيدا – المحامي أحمد المجذوب الصباغ
الحقيقة أن الموضوع قد فتر وبرد لهيبه بالنسبة لأهالي الأشرفية وسخن واشتعل فتيله بالنسبة لعدد كبير من اللبنانيين الذين لا ناقة لهم ولا جمل فيما حصل من أعمال شغب وتخريب وتحديداً أبناء الطائفة الإسلامية السنية الذين كانوا أول من استنكر وشجب أفعال أيادي السوء والفتنة التي عبثت مع أبناء بلدنا في منطقة الأشرفية وصُدمنا من المشهد وشعرنا أن التكسير والتدمير طال منازلنا وسياراتنا وآلمنا كثيراً هذا الأمر .
وقيل إن هناك من اندس وقصد التخريب والعبث وإشعال الفتنة بين اللبنانيين ومع ذلك لم نسلم من الإهانة والعتاب ممن يمثلنا وكأننا نحن من فعل .
طالما أن هناك أناساً اندسوا في التظاهرة فلماذا نتحمل نحن اللوم والعتاب !!
طالما ان هناك أيدي عبثت وقصدت الفتنة والتخريب فلماذا نحن نُسأل !!
ومع ذلك رضينا وقلنا ردة فعل قاسية لإرضاء أهلنا في الوطن الواحد ويجب علينا ان نتحمل أي كلام يُقال بحقنا درءاً للفتنة .
لكن الأمر لم يقتصر عند هذا الحد من الكلام بل ترجم الى صياغة أخرى تجلت بحملة تبرع وصندوق دعم وأكثر من ذلك الحسم الشهري من المعاش بنسبة 3% الذي تكلم عنه أحد موظفي سعودي أوجيه والذي أُرغم مع بقية الموظفين على القبول بتبرع هو أشبه بضريبة لجبريته ولمدة زمنية معينة تذهب جميعها الى صندوق دعم أهالي الأشرفية.
يدفع من ليس له ذنب ، هذا ما لا تقبله أية شريعة وضعية أو ربانية .
لو صح الخبر نقول ان كفة ميزان أهالي الأشرفية رجحت وثقلت وكفت ووفت ، لكن بالمقابل كفة فئة أخرى هبطت وولدت نقمة لدى أبنائها من الذين لا قبل لهم ولا علاقة لهم واستنكروا ودانوا وتألموا كثيراً ، هذه النقمة هي الشعور بالظلم لإلزامهم بدفع تعويضات وتبرعات عن أضرار لم يتسببوا بها إطلاقاً لا من قريب ولا من بعيد.
بكل صراحة نتحدث ومع كل أسف يضطرنا الى الكلام بهذه اللغة لكن هذه هي الحقيقة التي لا مفر منها .
نحن نتباهى بأن يكون زعيمنا زعيماً لكل اللبنانيين لكن على الأقل نطلب المساواة بين اللبنانيين فلا تغليب لفئة على أخرى .
الحكومة اللبنانية مشكورة على مجهودها السريع وتستحق منا كل احترام وتقدير على هذه السرعة القياسية لتأليفها لجنة لتقدير حجم الأضرار وصرف التعويضات على غالبية المتضررين .
الضرر تم التعويض عليه من قبل الحكومة اللبنانية وصندوق دعم ولجنة تبرع هذا بالإضافة الى المئات من الذين يحاكمون أمام القضاء بتهمة التخريب والاعتداء ولكن ماذا بعد ألا يكفي هذا !!
أقول لمن يسمعنا ويمثلنا نحن في صيدا مثلاً بحاجة الى صندوق دعم ولجنة تنظر رأفة في حالنا البيئي المتردي من الجبل الشامخ .
هل هناك من يُنشىء صندوق دعم لإنقاذنا من النفايات والسموم القاتلة ؟
هذا بالإضافة الى العديد من الأمور الأساسية التي تنقصنا لكن نحن نبدأ بالأهم ألا وهو هذا الجبل المخيف الذي سوف يصيبنا بأنفلونزا الزبالة قبل أن تصل انفلونزا الطيور .
رحم الله الشهيد الكبير رفيق الحريري الذي يشهد له التاريخ انه كان يزيد دون أن يُنقص ويمنح دون مقابل ولو كان حياً لما حصل أبداً ما حصل .
علينا أن لا نعوض ونُفرح البعض ونُنقص ونُحزن البعض الآخر " فلا ضرر ولا ضرار ".
نتمنى على الشيخ سعد الحريري العودة عن قرار فرض التبرع الملزم لموظفي سعودي أوجيه كما نناشده أن يمد يد العون إلى مدينة صيدا ويساهم في حل معضلة جبل النفايات وأخيراً نطلب منه إطلاق سراح أسر مفتاح مسجد والد الشهيد وافتتاح هذا المسجد الذي طال انتظاره وساد الغموض حول أسباب عدم افتتاحه.

صاحب التعليق: السيد بلال مصطفى البابا راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2006-02-28 / التعليق رقم [681]:
الهم اجمعنا ولا تفرقنا الهم امين

صاحب التعليق: المهندس محمد أحمد الحناوي راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2006-02-24 / التعليق رقم [562]:
هدف هذا الموقع هو طرح المواضيع ومناقشتها، يعني الحوار، و معظمكم لا يتقنه بل لا يعرف معناه اصلا. تعلموا آداب الكلام و الحوار، تعلموا ان تحترموا آراء الآخرين و تستفيدوا منها وافقتم عليها أم لا، لأن أحدكم ليس مخولا بالحكم على غيره مهما كان تحصيلكم العلمي. فلنستفيد من فتح حوار بناء و لا تفعلوا ما يفعله المسؤولين الذين تنتقدوهم باستمرار. اطرحوا الموضوع بشكل موضوعي و دعونا نحاول ايجاد حلول ليكون للجميع شرف المحاولة على الأقل.

صاحب التعليق: المتصفح رامي عبد الوهاب أحمد راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2006-02-24 / التعليق رقم [561]:
هذه الصحفية لا تمثل سوى نظرتها الى الأمور. قول الأمام علي كرم الله وجهه يكفيك ( ما جادلت جاهلا ألا وغلبني وما جادلت عالما ألا وغلبته) .أما الحاج بهيج .... فأنا لا أصنف الناس لأنني لست في هذا المكان ... أما الدكتور أرقدان شو المشكلة أذا كنت متصفح جديد ولا قديم ليش يلي بيحكي الصراحة بتواجهه.

صاحب التعليق: المتصفح رامي عبد الوهاب أحمد راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2006-02-24 / التعليق رقم [554]:
الى الأخوة جميعا تحية
بعد متابعتي لما ورد أعلاه من قبل الأستاذ أحمد المجذوب الصباغ أستنتج التاتي:
هنالك حملة منظمة من بعض الأخوة والمعروفة لنا وموفقعها وما تمثل من أنتمآت على تضليل النقاش بما خص مكب النفايات أو ظلم الأخوة الموظفين.
فأقول لمن دخلوا علىخط النقاش شكرا لكم .
فأنكم لا تشوشوا ولا تشتتوا ألا أنفسكم.
فالموضوع أعلاه لا يشير الى شخص بنفسه ولا ما يحزنون فأذا أراد الدكتور عبد الرحمن أرقدان أو الحاج بهيج أو الحاجة ثروت أن تتحفنا قليلا مما يعلمون وما لا نعلم فليكتبوا هذا الموضوعهم بشكل مستقل وأنني متأكد بأن أدارة الموقع سوف تنشره لم.
فكفنا هذة الطرق لتغير الموضوع وصار فينا زي يلي جالس في جلسة أو جمعة والموضوع مش عاجبة .
نحنا ما بدنا نغير الموضوع ويلي عنده موضوع ثاني فليكن مستقل بالنشر ونحن نناقشه معه بأذن الله.

صاحب التعليق: المتصفح رامي عبد الوهاب أحمد راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2006-02-24 / التعليق رقم [550]:
أشكر أدارة الموقع على حذفها كل ما هو شائب ومسيىء لأي شخص كان كبر شأنه أوصغر .
وأشكر مجددا الأستاذ أحمد المجذوب الصباغ على كل ما أتحفنا به وأنا أول المستعدين للمساهمة في فتح الصندوق الخاص لمدينة صيدا وخاصة مكب النفايات الموجود بها والذي أصبح أحد معالمها كما ذكر الأخ محمد البساط في مقاله السابق.
ولكن على أهالي صيدا الأعزاء جزىء من المسؤولية فيجب أن يكون هذا الصندوق وطني يتبرع له المقيم والمغترب فمثلا المقيم ممكن 10 أو 20 $ وممكن المغترب أبتدا من 200$ وما فوق.
لأنها مسؤليتنا جميعا لنهضة مدينتنا صيدا.
ولنضع أنتمآتنا السياسية والولائية جانبا ولننظر لى حالنا وأحوالنا أين كنا وأصبحنا.
قد ينتقدني البعض وقد يقف معي البعض وأنا مع من يقف معي لوقف هذة الأوساخ من مدينتا صيدا .
ولنكن كلنا لصيدا ومع كل من يقف مع صيدا ونقول لمن هم في واجهة صيدا عندما أنتخبناكم سواء في النيابة أو البلدية سمعنا شعارات رنانة وجميلة نتمنى من جانبكم الكريم أن توفوا بما كنتم قد وعتمنا به.

صاحب التعليق: المهندس حسام الدين محمد ناصر راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2006-02-23 / التعليق رقم [548]:
بدايةً أود أن أشكر أستاذنا الكريم على هذا المقال فهو في غاية التجرد و العقلانية.

ثانياً، أذكر الإخوة الأعضاء بتقوى الله في تعليقاتهم من جهة و في أسلوب تحاورهم من جهة أخرى، مذكراً في هذا السياق بوصية الإمام عمر رضي الله عنه: "البينة لمن ادعى و اليمين لمن أنكر"

صاحب التعليق: الأستاذ محمود سمورة راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2006-02-23 / التعليق رقم [547]:
الى أصحاب التعليقات الأفاضل...من حقّ أي انسان ابداء رأيه وهذه ظاهرة ايجابية، لكن رجاء عدم تصنيف أيّ شخص،خاصة منهم رجال الدين، وأعتقد أنه من غير اللائق وصف رجل دين يؤمّ آلاف المسلمين بالمنافق.
أرجو أن لا ننحدر الى هذا المستوى في تعليقاتنا...وأعتقد أنّ على الادارة حذف أيّ تعليق يتعرض لأي كان.


صاحب التعليق: الأستاذ أسامة عبدالقادر الأرناؤوط راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2006-02-23 / التعليق رقم [544]:
إلى الأستاذ أحمد المجذوب الصباغ , بارك الله فيك....
أريد شكرك على أسلوبك الراقي والعقلاني في طرح الأمور و خاصة الحساسة منها , وهذا يدل على بعد نظر و حب شديد لهذة المدينة ........

صاحب التعليق: المتصفح رامي عبد الوهاب أحمد راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2006-02-23 / التعليق رقم [532]:
أولا أود أن أسلم على الأخوة أرقدان وسنو وحنيني وأقول لهم:
فلننظر الى كبائر الأمور ولا ننظر الى صغائر الأمور.
وأذا أردنا المضي بما بدأتوا به فممكن أن لا ننتهي الى الغد فلنلتزم الأحترام المتبادل خيرا لنا جميعا.
أما الأستاذ أحمد المجذوب الصباغ شكرا لك على نبلك ودعوتك ومشاركتك وكم كنت أود أن تكون هذة المشاركة ممن كنت قد وجهة له رسالة السابقة.
واليوم وأنا أتصفح جريدة السفير 23-2-06 صفحة 16@17 على الأنترنت لفت نظري لقاء حصل أمس في قصر في الأشرفية حضره وزير الدولة ميشال فرعون وكان به نخوة من المشاركين كان يعرض ما تم أحصاؤه وما تم التعويض عليهم وفي سؤال جهه له هل من هنالك من تبرعات لهذا الصندوق فكان الجواب أن الدولة اللبنانية ممثلة بوزارة المالية والهيئة العليا للأغاثة هم من تم تمويل الصندوق للتعوضات على المتتضررين .
المرجوا من الجميع التأكد من هذة المعلومة أذا كان عندهم أي أعتراض على ما ذكر.
فشكرا لكم على مشاركتكم لنا وشكرا للأستاذ أحمد مجذوب الصباغ وعلى أن نرى من أمثاله دائما لنصرتنا والوقوف معنا.

صاحب التعليق: الدكتور أحمد حبلي راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2006-02-23 / التعليق رقم [529]:
I want from the administration to clear all the messages that does not belong to the subject of the article

3ayeb ya shabab


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919828229
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة