صيدا سيتي

السفير دبور يلتقي اليوسف: بحث مختلف الاوضاع الفلسطينية في الداخل وفي مخيمات لبنان انخساف طريق بشاحنة محملة أخشابا في المدينة الصناعية في سينيق! ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب وملامح الزمن؟ كيف يمكن صناعة التغيير الايجابي في مجتمعنا العربي؟ (بقلم آية يوسف المسلماني) للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار Needed: IT Officer - Part Time Job - Saida الحاج أبو علي الجعفيل: شقق ومحلات وأراضي ومقايضة 70129092 بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل

التيار الوطني الحر في مجدليون – رفول: صيدا تعتبر النموذج الحي للوحدة الوطنية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 23 شباط 2006 - [ عدد المشاهدة: 1311 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


صيدا – رأفت نعيم:
استقبلت شقيقة الرئيس الشهيد رفيق الحريري النائب بهية الحريري في دارة العائلة في مجدليون وفداً من التيار الوطني الحر ضم المنسق العام للتيار بيار رفول والمهندس ميشال أبو عتمة وعضوي منسقية الأقضية الدكتور ناصيف قزي وخوسيه عفيف ومنسق منطقة الجنوب في التيار ماهر باسيلا ، وذلك بحضور مدير مكتب النائب الحريري المحامي محيي الدين الجويدي .
ونقل الوفد الى النائب الحريري تحيات النائب العماد ميشال عون وتعازيه بمناسبة مرور عام على استشهاد الرئيس الحريري ، كما أعرب الوفد عن استنكار التيار لرسالة القذائف الصاروخية التي عثر عليها على مقربة من دارة الحريري في مجدليون قبل يومين .
وجرى خلال اللقاء عرض للأوضاع العامة في البلاد ، حيث تناول الوفد المراحل الصعبة التي شهدها لبنان بعد استشهاد الرئيس الحريري منوهاً بمواقف ومبادرات النائب الحريري الوطنية والتي لم تتوقف لا سيما بعد جريمة اغتيال الرئيس الشهيد ، وحرصها في 13 نيسان على النزول الى ساحة الجريمة واعادة الأمل والروح للمرافق السياحية والاقتصادية في وسط العاصمة ..
وأكدت النائب الحريري في هذا الاطار أن 13 نيسان سيبقى يوماً للوحدة الوطنية كما أطلقه الرئيس الشهيد في العام 2000 تحت شعار " كي لا ننسى وحتى لا تتكرر " ، لافتة الى أن الوسط التجاري يشكل علامة فارقة للبنان ، وشبكة أمان اجتماعية واقتصادية وعمرانية محلية وعربةي ودولية ، وانها أرادت من خلال تحركها في 13 نيسان أن تجسد ارادة الرئيس الشهيد في بقاء قلب العاصمة نابضاً بالحياة ، تماماً كما كانت جولته الأولى في وسط بيروت في نهاية الحرب والتي كانت أول خطوة قام بها على طريق اعادة بناء ما دمرته الحرب واعادة الروح والحياة الى قلب الوطن .
ثم سلم رفول النائب الحريري نسخة من وثيقة التفاهم التي تمت بين التيار الوطني الحر وبين حزب الله ، آملاً أن تنسحب الحوارات التي بدأت بين الطرفين على كل القوى السياسية . فأكدت الحريري أن كل تقارب بين القوى نحن نشجعه بل نريده ، وقالت : ان اي تقارب بين اللبنانيين هو ضروري ، لكن النقطة العالقة بالنسبة لنا في هذا التفاهم هي اغفاله لاتفاق الطائف الذي يجب أن يكون هو أساس الحوار ومنطلقه ، لأن هناك مسلمات في الطائف يجمع عليها كل اللبنانيين ، وبتقاربنا يربح الوطن . وأعتقد أن هناك مساحة تقاطع بين كل اللبنانيين واصرار على أن يكون لبنان النموذج للمنطقة في الديمقراطية والعدالة والتنمية ..
ورأت النائب الحريري أن هناك تكاملاً بين مشروع الدولة وبين مشروع المقاومة ، معتبرة أن التحرير لم يكن ليحصل لولا الوحدة ، وأن البناء لم يكن ليحصل لولا المقاومة . وقالت : بعد 14 شباط دخلنا في زمن جديد هو زمن الشراكة التي أطلقها الرئيس الحريري ، والتي تنسحب على السياسة كما على الانماء وبناء الدولة ، ونحن نمد أيدينا الى الجميع لا سيما في هذه المنطقة العزيزة من لبنان ومنفتحون لأن نقدم بها نموذجاً يحتذى في كل لبنان .
وجددت الحريري التأكيد على أهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية ومحاصرة الفتن واحباطها ، لافتة الى أن صيدا ومنطقتها تشكل نموذجاً في الوحدة يستحق أن يحتذى ويعمم على كل الوطن .
كما تطرق اللقاء الى العلاقة التاريخية التي تربط بين منطقتي صيدا وجزين ، حيث توقف الوفد عند الانطلاقة الأولى للرئيس الشهيد رفيق الحريري من مشروع كفرفالوس ، فاعتبرت النائب الحريري أن كفرفالوس كان حلم الرئيس الشهيد وانطلاقة لمشروع له علاقة برسالة لبنان الحضارية . وقالت ان النائب سعد الحريري ابلغها مؤخراً رغبته في اعادة احياء هذا المشروع واعداد دراسات لآفاق جديدة له ، مع الحفاظ على انجاز العيش المشترك في هذه المنطقة ، فهكذا آمن الرئيس الشهيد بلبنان الرسالة .
اثر اللقاء تحدث رفول فقال : جئنا في هذه المناسبة والذكرى الأليمة لاستشهاد أحد أعمدة الوطن لنواسي السيدة بهية ونهنئها بالسلامة من الشيء الذي وجد حول بيتها منذ يومين ، وتطرقنا للأوضاع في المنطقة .. فالسيدة بهية هي العين الساهرة على حماية هذه المنطقة وعلى ترسيخ الوحدة الوطنية والحوار بين كل الشرائح اللبنانية . وكما شهدنا ورأينا أنها تشدد على التعاون مع كل الفاعليات وخصوصاً مع الدكتور أسامة سعد لنتخطى هذه المرحلة كلنا سوياً . وصيدا تعتبر النموذج الحي للوحدة الوطنية .. والذي نقوله بالمناسبة كتيار وطني حر ، أننا نلتقي مع هذا البيت الكريم على المسلمات الوطنية ، وعلى الحوار ..
وأضاف : عندما تحدثنا عن الورقة التفاهمية مع حزب الله كان ردها : نحن لا نشجع أي لقاء أو تفاهم وانما نريد هذا الحوار وهذا التفاهم مع كل الفرقاء اللبنانيين .. ونحن نحمل اليوم من هذا البيت زوادة مهمة ، وهي ان هناك ارادة لبنانية للعيش الواحد وللانطلاق نحو المستقبل معاً لأنه ليس هناك ربح لفريق معين ، الربح الساسي هو للوطن ، وهذا الذي يدوم وهذا الذي يطمئن أولادنا وأجيالنا القادمة . وقد ركزت النائب الحريري على المسلمات وعلى العيش الواحد ، هذا همها الأساسي أن نتخطى جميعاً المرحلة الصعبة التي نمر بها وهذا من شأنه أن يشكل انتصاراً مهماً للوطن.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922959593
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة