صيدا سيتي

للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة أسامة سعد في مداخلة إذاعية: نحن امام حكومة لا تمتلك القرار وهي مجرد واجهة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع بعد إزالة الخيم من ساحة الانتفاضة في صيدا... إعادة فتح الطريق ونشاط الحراك تواصل بالزخم نفسه أعطال المكننة في الضمان تتفاقم مع تعذر المباشرة بمكننة الحسابات المالية لعام 2020 انهيار جزء من سقف منزل في عين الحلوة ونجاة قاطنيه اعادة فتح السير على اوتوستراد الجية بالاتجاهين الجيش يعيد فتح تقاطع ايليا في صيدا .. و​البيان رقم 6 عن الجناح الثوري صدر حراك صيدا: إكمال التحرك نحو المصارف والصرافين تهافُت على أدوية الضغط والقلب والسكريّ... نقيب الصيادلة: البيع يفوق الحاجة القانون يمنع المصارف المركزية من إقراض دولها إلا بشروط صارمة .. دَين لبنان في "رقبة" مَن؟ أبو سليمان: «صفقة الضمان» ادّعاء باطل IDS: التزمنا عقد الضمان بحذافيره الدولار يسجل انخفاضاً.. كم بلغ سعره اليوم الجمعة؟ اعادة قطع السير على اوتوستراد الجية بالاتجاهين اعادة فتح السير على اوتوستراد الجية باتجاه بيروت حركة سير طبيعية عند مستديرة إيليا بعد فتحها ليلا "ثوار صيدا" يُزيلون الخيمة... لكنّهم صامدون في الشارع إعتصام شعبي للجان حق العودة في مخيم عين الحلوة ودعوات لخطة طوارئ اقتصادية

البزري خلال استقباله في صيدا وفدا من التيار الوطني الحر: الصراع الدولي يعكس نفسه على لبنان والرد الوحيد يكون بالانتصار لوحدة الوطن وتحصينه

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 23 شباط 2006 - [ عدد المشاهدة: 1033 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


صيدا- غسان الزعتري (تصوير: رئيفة الملاح)
إستقبل رئيس إتحاد بلديات صيدا الزهراني الدكتور عبد الرحمن البزري في منزله وفدا من التيار الوطني الحر ضم الدكتور بيار رفول المنسق العام العام للتيار ، والدكتور ناصيف قزي عضو منسق الاقضية، والدكتور ميشال ابو عتمة، والسيد ماهر باسيلا منسق التيار في الجنوب، وذلك بحضور رئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا الحاج بسام القطب , ورئيس لجنة الأشغال والتخطيط في بلدية صيدا المهندس محمود دندشلي، وعضو المجلس البلدي في صيدا المهندس محمود العلايلي, والمهندس نزيه القبرصلي وشخصيات.
وقد جرى إستعراض الأوضاع العامة في البلاد ومختلف التطورات في المنطقة.
رفول
إثر اللقاء قال الدكتور رفول: بتوجيه من دولة الرئيس العماد ميشال عون جئنا اليوم كوفد من التيار الوطني الحر إلى هذه الدار الوطنية والكريمة التي نعتز بتاريخها، لنزور الدكتور عبد الرحمن البزري. اولا هي زيارة تعارف وحوار وانفتاح لاننا نؤمن في هذه الايام الصعبة وفي الظروف المصيرية التي يمر بها الوطن أنه على كل اصحاب النوايا الخيّرة ان يلتقوا ببعضهم لمصلحة الوطن.
أضاف: إن ما سمعناه من الدكتور عبد الرحمن البزري اليوم مطمئن جدا، وقد تلاقينا على كل الاسس التي يجب ان نلتقي عليها، وما شدد عليه الدكتور البزري هو ان يكون التنسيق مستمرا بيننا لما فيه مصلحة الوطن.
وقال: نحن والدكتور البزري نؤمن بان الوحدة الوطنية في الظرف المصيري هي الاساس، وهي تعلو على كل الامور الاخرى، وعلينا اليوم ان نعزز هذه الوحدة بتضافرنا وتعاوننا مع بعضنا ونرفض الاقتتال بكل انواعه والخلافات على كل انواعها ، وأن نعمل معا وبروية وبهدوء لكي نتخطى هذه المرحلة الصعبة.
وختم: يجب ان نوقف هذا الوضع المتشنج السائد في البلاد، ولبنان نعتبره نموذجا لكل العالم بتعايشه بين اهله وبهذه الوحدة التي نراها بكل ابعادها، ونحن اليوم في ضيافة مدينة صيدا، ونشكر الدكتور البزري على الوقت الذي اعطانا اياه، ونحن نعتبر ان الطريق طويلة بين بعضنا البعض، وبتضافر الجهود سنبني سويا لبنان المستقبل.
البزري
من جهته قال الدكتور عبد الرحمن البزري : لقد استقبلنا وفدا من التيار الوطني الحر، الذي نعتبره تيارا أساسيا وكبيرا على الساحة اللبنانيه، ونحن دائما نرحب بالتيار الوطني الحر في مدينة صيدا، وفي كافة المناطق اللبنانيه لاهمية تمثيله على المستوى اللبناني ولتلاقينا مع العديد من طروحاته ، خاصة الطروحات التي لها علاقة بالوفاق الوطني والوحدة الوطنية وبالاصلاح ومكافحة الفساد على الساحة اللبنانيه.،ولدولة الرئيس الجنرال ميشال عون جمهور كبير من اللبنانيين في كافة المناطق، والذين يؤيدونه في مواقفه خاصة في هذه الامور.
واضاف: لقد تناول البحث في اللقاء القضايا المطروحة على الساحة اللبنانيه واهمية الوفاق والحوار، واهمية التلاقي بين مختلف القوى والمناطق اللبنانيه لما فيه خير لبنان .
وبالطبع نحن نعرف ان هناك مبادرة وفاقية لدولة الرئيس نبيه بري، هذه المبادرة نرحب بها ونشجعها ونأمل ان تحل كافة المشاكل الكبرى والمصيرية المطروحة الان وبعضها مستعصي لأنها تدخل اللبنانيين في الكثير من النقاش وتؤدي إلى توتير الأجواء وتصعيدها إذا لم تتضافر الجهود وتصفو النوايا، ونحن نتمنى ان تحل هذه الامور بالوفاق.
وشدد البزري على انه "لا يمكن لاي طرف ان يعتبر نفسه بأنه يمكن أن يحقق الغلبه، لان الغلبه فقط هي لصالح لبنان ولصالح الشعب اللبناني، وبالتالي فإذا كان هناك وفاق وتلاقي على النقاط الرئيسية والاساسية يكون لبنان هو المنتصر، اما اذا كان هناك محاولة للوي الأذرع ومحاولة للإستئثار ببعض المعالم الاساسية على مستوى الوطن، فالاسف هذا يزيد التوتر والتشنج بين اللبنانيين".
وختم: كلنا يعرف ان لبنان يعيش في منطقة مضطربة، ولبنان يعيش في ظل المحاور والمفاصل الاساسية، والصراع الدولي والاقليمي يعكس نفسه على الساحة اللبنانيه وعلى المنطقة، فالرد الوحيد لا يكون بالانتصار الى المحاور وانما بالانتصار لوحدة الوطن وتحصين الوطن .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922305762
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة