صيدا سيتي

مسيرة حاشدة ومشاعل نار "الثورة": صيدا تحجب الثقة "شعبيا" عن حكومة دياب صيدا.. فسحة دفء في "ويك إند" جليدي! ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا الشهاب وملامح الزمن؟ للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا شقتك جاهزة مع سند في الهلالية - الدفع نقداً بالليرة اللبنانية بسعر الصرف الرسمي للدولار Needed: IT Officer - Part Time Job - Saida الحاج أبو علي الجعفيل: شقق ومحلات وأراضي ومقايضة 70129092 بناية الفوار للشقق المفروشة مع مطل على البحر والجبل مركز الطب البيطري في صيدا (د. ديب حسن الغوش) + Pet Shop + مدرسة لتدريب الكلاب

لقاء موسع في بلدية صيدا يبحث مشروع وزارة الداخلية والبلديات لتنمية المدن اللبنانية بالتعاون مع البنك الدولي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 22 شباط 2006 - [ عدد المشاهدة: 641 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


صيدا- غسان الزعتري
في إطار" المشروع الإستراتيجي لتنمية المدن اللبنانية" الذي تعده وزارة الداخلية والبلديات بالتعاون مع البنك الدولي والبلديات المختارة لتنفيذ هذا المشروع ومنها بلدية صيدا, عقد لقاء موسع في قاعة محاضرات القصر البلدي في صيدا حضره رئيس البلدية الدكتور عبد الرحمن البزري والدكتورة منى حرب ممثلة مؤسسة البحوث والإستشارات المكلفة من قبل وزارة الداخلية ، وحشد من ممثلي المؤسسات الرسمية والإستثمارية والجمعيات الأهلية والخيرية والبلدية والإجتماعية والثقافية والإقتصادية والصناعية والتجارية ومختلف القطاعات والمهن الحرة في منطقة صيدا التي تعني وتهتم بإنماء مدينة صيدا ، وعدد من أعضاء المجلس البلدي.
ومن بين الشخصيات التي حضرت إلى الدكتور البزري, رئيس مجلس إدارة مؤسسة عودة السيد ريمون عودة، القنصل خليل زنتوت, المهندس حمزة المغربي رئيس مجلس إدارة شركة IBC مالكة مشروع مصنع معالجة النفايات جنوبي صيدا، رئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا الحاج بسام القطب، رئيس مصلحة إستثمار مرفأ صيدا المهندس وليد بعاصيري، وشخصيات.
بداية ترحيب من عضو المجلس البلدي المحامي محمد حمود, فكلمة الدكتورة منى حرب التي عرفت بالمشروع والإستمارات الموزعة على الحضور والتي من شأنها إعطاء بيانات ومعلومات حول أولويات المدينة الإنمائية.
وشرحت الدكتورة حرب أن مؤسسة البحوث والإستشارات التي تمثلها كلفت بإنجاز المرحلة الأولى من المشروع الهادف لبلورة رؤية للتنمية الإقتصادية والإجتماعية المحلية على مستوى المدن العشر المختارة , وذلك عبر مقاربة تقوم على مبدأ الشراكة مع المجتمع الأهلي(الفعاليات البلدية والإقتصادية والإجتماعية والمهنية والثقافية في كل من هذه المدن ).
ولفتت إلى أن هذه الرؤية الإنمائية تنطلق بما هو متاح من قواعد إحصائية , ومن دراسات وتقارير سبق إعدادها حول المدينة, وتستكمل هذه العملية بإجراء إستقصاء ميداني لاستطلاع آراء أهل المدينة وفعالياتها حول أوضاع مدينتهم ومستلزمات تطورها من خلال إستمارة الإستطلاع الميداني المكمل للمعطيات والقواعد الإحصائية والبحثية المتاحة .
من جهته نوه الدكتور البزري بالمشروع المعد من قبل وزارة الداخلية, شاكرا للفعاليات وللمؤسسات حضورها وتعاونها معربا عن أمله في إيجاد خطة متكاملة دقيقة تعطي نتائجها ميدانيا على الأرض لما فيه مصلحة مدينة صيدا ومنطقتها وإنمائها الذي ينعكس على الجميع.
ثم جرت مداخلات متعددة ونقاشات من قبل الحضور حول طبيعة المشروع والإستمارة التي وزعت على الفعاليات الحاضرة لإنجازها ورفعها في غضون أسبوع


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922982520
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة