صيدا سيتي

قطع الطريق البحرية في صيدا Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square أمين سر المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري يصاب برصاص مطاطي في مواجهات بيروت للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) قيادة حركة "فتح" في صيدا تستقبل وفدًا من "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"‎ طلاب ثانوية الإيمان يستكملون زيارتهم العلمية لمستشفى الراعي ودرع تكريمي للدكتور عادل الراعي جبق: سلامة نقض اتفاقية تأمين المبالغ المطلوبة للمستشفيات أمطار غزيرة غدا مصحوبة بعواصف رعدية والثلوج تلامس 1200 متر حمّود: الجماعة الإسلامية لا تقف عند الأسماء والشكليات للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا مطلوب موظفة جامعية اختصاص إدارة أعمال للعمل في شركة نادر عزام للبناء والمقاولات مطلوب موظفة جامعية اختصاص إدارة أعمال للعمل في شركة نادر عزام للبناء والمقاولات اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً مطلوب شريك مستثمر لمشروع مطعم في صيدا

لجنة المتابعة تعقد اجتماعاً في مجدليون للبحث في التوترات الأخيرة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 22 شباط 2006 - [ عدد المشاهدة: 617 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


صيدا – رأفت نعيم:
عقدت لجنة المتابعة المنبثقة عن لقاء الفاعليات الصيداوية السياسية والروحية اجتماعاً لها في دارة آل الحريري في مجدليون ، خصص للبحث في التوتر الأخير الذي شهدته منطقة تعمير عين الحلوة ، كما تطرق اللقاء الى موضوع العثور على قذائف صاروخية بالقرب من دارة الحريري .
شارك في الاجتماع : النائب بهية الحريري ، النائب أسامة سعد ، مدير فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العقيد عباس ابراهيم ، المسؤول السياسي لحزب الله في الجنوب الشيخ حسن عز الدين ، نائب المسؤول التنظيمي لاقليم الجنوب في حركة أمل أبو أحمد صفاوي ، رئيس بلدية صيدا عبد الرحمن البزري ، نائب رئيس اتحاد بلديات صيدا الزهراني رفعات بوسابا ، الشيخ ماهر حمود ، المسؤول السياسي للجماعة الاسلامية في الجنوب بسام حمود ، رئيس دائرة الأوقاف الاسلامية في صيدا الشيخ سليم سوسان ، عضو قيادة التنظيم الشعبي الناصري ناصيف عيسى أبو جمال والسيد عدنان الزيباوي ..
وصدر عن المجتمعين بيان جاء فيه :
- استنكر اللقاء المحاولات الحثيثة للعبث بأمن المواطنين وذلك برسالة القذائف الصاروخية الملقاة أمام منزل النائب السيدة بهية الحريري .
- توقف المجتمعون أمام أحداث الشغب التي تجري بين الحين والآخر في منطقة التعمير حتى وصلت خلال الأيام الأخيرة الى وضع لا يمكن احتماله أو السكوت عنه . حيث جرى ترويع المواطنين الآمنين وتهديد سلامتهم وممتلكاتهم وتعطيل مصالحهم واضطرهم الى ترك بيوتهم .
- لقد أكدنا موقفنا منذ البداية بجعل منطقة التعمير منطقة خالية من المظاهر المسلحة ومن اي وجود مسلح . كما أكدنا على رفع الغطاء السياسي لبنانياً وفلسطينياً عن المجموعات المسلحة التي تعبث في المنطقة فساداً . ولقد عبرنا من خلال هذا التأكيد عن الموقف الموحد الذي تقفه مدينة صيدا بجميع قواها وفاعلياتها ، غير أن البعض لم يتجاوب مع هذا المطلب وخاصة لجهة الالتزام بعدم الظهور المسلح .واليوم وبعد وصول الوضع الى ما وصل اليه ، نعيد التأكيد على منع المظاهر المسلحة ، وندعو السلطات اللبنانية الرسمية الى اتخاذ كافة الاجراءات العسكرية الأمنية والقضائية بحق العابثين بأمن المواطنين ومصالحهم . وازاء هذا الوضع ندعو كافة الأطراف المعنية لبنانية وفلسطينية الى التعاون الجاد والمسؤول في ما يجري في منطقة التعمير انطلاقاً من قناعتنا بأن المسؤولية الأمنية في التعمير هي من اختصاص السلطة اللبنانية وحدها وليس من اختصاص اي جهة أخرى .
واثر اللقاء تحدثت النائب الحريري فأشارت الى أن الاجتماع تناول ما شهدته منطقة التعمير خلال الأيام السابقة ، وأنه كان اجماع من لجنة المتابعة على رفض كل أشكال الظهور المسلح في هذه المنطقة . وقالت : أكد المجتمعون على رفع الغطاء السياسي عن كل الشواذات الحاصلة ، والطلب من السلطة القضائية والسياسية والأمنية بملاحقة كل خروج على القانون في هذه المنطقة . وكان هناك تأكيد على أن تكون منطقة التعمير منطقة آمنة خالية من السلاح وأن يتابع المجتمعون التواصل مع القوى الفلسطينية واللبنانية الموجودة للوصول الى هذه النتيجة . وأنتم تعلمون أن الاستهداف الأساسي في منطقة التعمير هو أمن المواطنين والكل مجمع على ان الوضع لا يطاق في هذه البقعة اللبنانية بامتياز ضمن اجماع من كل الفاعليات اللبنانية على استتباب الأمن في منطقة التعمير وأن تكون هذه مسؤولية الدولة اللبنانية .
ورداً على سؤال حول ما اذا تم البحث في امكانية دخول قوى أمنية لبنانية الى التعمير قالت : كان هناك طلب أن تتحمل الدولة اللبنانية مسؤوليتها في هذه المنطقة ضمن لجنة المتابعة التي تتواصل مع الأخوة الفلسطينيين بالنسبة لهذه المنطقة التي نعتبرها مسؤولية الطرفين ، ولكن هناك تأكيد أن كل الفاعليات السياسية في مدينة صيدا تطالب بان تكون هذه المنطقة معزولة السلاح .. ونحن تركنا اجتماعاتنا مفتوحة وتم الاتفاق على وضع الأخوة الفلسطينيين في أجواء ما انتهى اليه هذا الاجتماع .
ورداً على سؤال حول القذائف الصاروخية التي عثر عليها على مقربة من منزلها في مجدليون ، قالت : المقصود من هذه القذائف هو البلبلة كما يجري في أكثر من بقعة في لبنان وفي منطقة تعمير عين الحلوة ، فكل الأمور تؤدي الى نفس النتيجة وهي الارباك.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922419004
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة