صيدا سيتي

ثانوية بيسان تنفذ أنشطة تهدف إلى مناهضة جميع أشكال العنف الموجه ضد النساء والفتيات أبطال أكاديمية "عفارة تيم" يغادرون إلى الفيليبين للمشاركة في بطولة آسيا المفتوحة للكيوكشنكاي في الذكرى الثانية والثلاثين لانطلاقة حركة (حماس) - عبد الهادي: شعبنا سيواجه مشاريع تصفية القضية في كل الساحات منظمة الشبيبة الفلسطينية تفوز بعضوية الهيئة الأولى في الوفدي، ويفوز هيثم عبده بمنصب النائب غير المقيم لمنطقة الشرق الأوسط جمعية نواة تطلق حملتها الالكترونية الثانية بعنوان: "الريادة الشبابية السياسية والاجتماعية بين الواقع والتحديات" أبو جابر في ذكرى الانطلاقة: "من الضروري الإسراع لإنهاء أوسلو وإسقاطه" وفد من حزب الله زار المطرانين الحداد والعمّار في صيدا صيدا: الرحلة الأخيرة لهيثم رمضان "شهيد الإهمال"... في "ساحة الثورة" 30 ألف دولار «ثمن» الطفل الأشقر و15 ألف دولار للطفل الأسمر! شبهات بالاتجار بالأطفال نبش الملفّات يصل إلى «صيدا الحكومي»: النيابة العامّة الماليّة تلاحق رئيس مجلس الإدارة جنون الأسعار: أسعار السلع واللحوم قبل .. وبعد مؤشر أسعار السلع في تصاعد: المحليّة لامست الـ 25%... والمستوردة الـ 40% المخابز لا تزال تربح: الأفران «تنتش» رغيف الفقراء صرف جماعي وخفض رواتب: 400 مكتب سياحة وسفر مهدّدة بالإقفال الزجاج الطبي والعدسات اللاصقة تنفد من السوق القطاع الفندقي: الحجوزات تقارب الصفر! سفير الامارات تبنى حالة إنسانية في صيدا توقيف مطلوب بجرائم نقل سلاح وترويج وتعاطي مخدرات في محيط جزين مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي استقبل وفداً صيداوياً واطلعه على اجراءات تخفيف الاعباء عن المواطن A full time delivery driver is needed for a reputable restaurant in Saida

عبد الغني القطب: صيدا مصنع الرجال 3

أقلام صيداوية / جنوبية - الإثنين 27 شباط 2006 - [ عدد المشاهدة: 1541 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيدا – عبد الغني القطب
لا تزال صيدا تنضح بالرجال, وكما وعدتكم سابقاً بأن للحديث تتمة, فها هو الجزء الثالث من مصنع الرجال يطل علينا, ولكن هذه المرة مبتدئاً بعتب على اولئك الذين خاضوا جدلاً عقيماً بخصوص ما يجري في شركة خاصة في السعودية, أصحابها من رجالات صيدا المميزين, فعلى الجميع أن يعرف ويعي أن الشركات الخاصة ليست قطاعاً عاماً , وأن لأصحاب الشركات الخاصة حرية التصرف بأملاكهم والتعامل مع موظفيهم بالطريقة التي يرتؤنها, فمعظم الشركات الخاصة لها طريقتها وأسلوبها في التعامل مع مستخدميها, ولا يجوز نقل الشكاوى الى خارج نطاق الشركة وإلى المواقع العامة حفاظاً على كرامة الموظفين وحفظاً لخصوصية أرباب العمل.
اليوم نقف امام رجل عظيم من رجالات صيدا العمالقة، رجل بدأ حياته بائعاً للخضار على بسطة في احد شوارع صيدا, ولكن الإيمان بالله ومن ثم العزم والإرادة التي انعم الله بهما على رجلنا, أوصلاه الى تأسيس مجموعة مؤسسات تجارية, تنتج أفضل البضائع وبأنسب الأسعار, وضم إلى تلك المؤسسات مجموعة من العاملين من خيرة الشباب الصيداوي, وأعطى فرص عمل كثيرة في وقت عزَ فيه العمل ......إنه الحاج زهير القبلاوي, أحد المقاومين الأوائل في وجه العدو الإسرائيلي وعملائه، وما نعلم من موضع في جسده إلا وشظايا القهر الإسرائيلي قد حلت فيه، وما نعلمه إلا صابراً محتسباً يرجو نصر الله أو الشهادة.
لقد جمع الحاج زهير بين الإيمان والجهاد والعمل والمثابرة والنجاح بالأعمال التجارية بفضلٍ من الله عز وجل, وكانت الإنتخابات البلدية التي جرت عام 1998 خير دليل على محبة الناس لهذا الرجل الذي نال اكبر عدد من الأصوات, فالذي يحبه الله يحبب عباده فيه.
وفي مجال الصحافة والنشر والإعلان علينا ان نقف احتراماً للأستاذ سمير البساط, الذي أبدع واحسن صنعاً بتأليف وتوثيق كتباً ومراجع عن هذه المدينة العظيمة,وأصدر عدداً كبيراً من الإصدارات الخاصة بالمدينة تُعَرِف عنها و وتؤرخ احداثها وتوثق إنجازاتها وتسلط الضوء على شخصياتها, وأضحت شركة الجنوب برس من أهم شركات الإعلان في لبنان.
ولا ننسى شركة ابناء شريف الأنصاري التي أطلقت إسم صيدا في مجال النشر والطباعة والتي أعطت لمدينة صيدا وهجاً ونوراً ارتبط بالكتاب والمعارض الثقافية والفكرية على مستوى العالم العربي. فأينما ذهبت في أرجاء العالم العربي والإسلامي ودخلت الى مكتباته وزرت معارضه الثقافية لا بد من أن يقع بين يديك كتاباً ممهوراً باسم المكتبة العصرية – صيدا. ويجدر بنا هنا ان نذكر الشيخ محمد علي القطب الكاتب والمفكر الإسلامي الذي أضاف إلى المكتبة العربية والإسلامية عدة مؤلفات وابحاث قيمة في مجال الفكر والتاريخ الإسلامي.
وفي مجال القانون والقضاء لا بد ان نذكر الدكتور محمد المجذوب علماً ومرجعاً من أعلام القانون في لبنان والقاضي حسن القواص رئيس محمكة جنايات بيروت سابقاً, وسماحة مفتي صيدا والجنوب الذي كان رئيساً المحكمة الشرعية السنية العليا والقاضي الشرعي الشيخ احمد الزين الذي استمر قاضياً وحيداً لمدينة صيدا لما يزيد عن 30 عاماً.
ولن ننسى تلك الجمعيات التي بدأت بمصلى او بغرفتين لا تزيد مساحتهما على 75م2 وأصبحت بعد ذلك صروحاً حضارية تشمل المساجد والمستوصفات والمكتبات العامة وقاعات المحاضرات والمدارس ,كجمعية الإمام علي بن أبي طالب وجمعية الإمام الحسين وجمعية سيد الشهداء حمزة وجمعية جامع البحر الخيرية.
وأخيراً أتحفتنا الهيئة الإسلامية للرعاية بمركز التدريب المهني المتقدم, وهو مشروع مهم وفريد من نوعه, يجمع ما بين النظرية والتطبيق والعلم والحرفة, نسأل الله ان يوفق جميع أبناء هذه المدينة لما فيه خير البلاد والعباد.

صاحب التعليق: الطالب هشام . القطب راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2006-02-28 / التعليق رقم [687]:
محذوف من قبل الإدارة! لو كنت تتكلم صدقا لما دخلت باسم وهمي!!!

صاحب التعليق: الطالب هشام . القطب راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2006-02-28 / التعليق رقم [677]:
وين عملتو حرامي ؟؟؟ عمر جامعين! مش شاطرين إلا تتهموا العالام و يا ريت إنتو أحسن!

صاحب التعليق: المتصفح عبد الغني القطب راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2006-02-27 / التعليق رقم [666]:
أخي أبو آمن حنينة حياك الله,وشكراً على تعليقك القيم ولكن أريد ان ألفت نظرك إلى ان هذه هي الحلقة الثالثة من مقالات صيدا مصنع الرجال وفي الجزئين الاول والثاني ذكرت الشيخ محرم العارفي رحمه الله فأنصجك بقرأة المقالين السابقين وهما موجودان في "المزيد" من الأقلام الصياوية,فأنقر على "المزيد" للدخول إلى المقالات السابقة.........أخيراً شكراً لك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919231016
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة