صيدا سيتي

الشباب الغازية يكرّم عبد الله انهيار مبنى مؤلف من ثلاث طبقات في مخيم الرشيدية في صور وفد من حزب الله زار المفتي سوسان وأكدا ضرورة التكاتف والتعاضد من أجل النهوض بالبلاد "حراك صيدا" يخبو في يومه التاسع والتسعين...بانتظار "خطة تحرُّك" احتجاجية حريق داخل منزل في الشرحبيل صيدا والاضرار مادية ما بقا قادر تطعمي عيلتك؟ نحن معك "إيد بإيد سوا" ما تخجل تطلب لأن صيدا بتوحدنا للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء للبيع شقة طابق سادس بناء جديد - بناية دندشلي في صيدا - ساحة الشهداء حريق في كابلات الكهرباء في صيدا القديمة حي الزويتيني قرب حلويات حنينة حضانة Little Land: مستمرون بالرسالة السامية ولن نغلق أبوابنا الرعاية تنفذ مرحلة جديدة من مشروع كنزة الشتاء جريحان بحادث سير في البرامية صيدا البزري: وزير المالية يُشير إلى إنخفاض سعر صرف الليرة بدل العمل على إستعادة الأموال المنهوبة والمُهرّبة‎ الحريري يكرم البابا ويمنحه وسام الأرز الوطني انطلاق دورة صناعة الحلويات في جمعية المواساة مسابقة الروبوتات السنوية السابعة لنادي طلاب التكنولوجيا في جامعة رفيق الحريري أميركا تهدّد لبنان: انتظروا أزمة مالية رهيبة بغضون أسابيع.. وهذا شرطها للمساعدة القدرة الشرائية تقلصت بـ 34%: الترويج لوصفة انقاذية.. لكن على اللبنانيين التضحية! تحديد سعر الدولار عند الصرافين بـ 2000 ليرة: فقاعة إعلامية... وينشط السوق السوداء! تمديد غير شرعيّ في «الضمان الاجتماعيّ»

النائب الحريري تلتقي مزارعي ومربي الدواجن في لبنان – الميس: الإنتاج لا يباع والدجاج يموت داخل المزارع من الجوع ودون مرض

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 21 شباط 2006 - [ عدد المشاهدة: 813 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


صيدا – رأفت نعيم:
قام وفد كبير من مزارعي ومربي الدواجن في لبنان بزيارة لشقيقة الرئيس الشهيد رفيق الحريري النائب بهية الحريري في دارة العائلة في مجدليون وعرض لها الواقع المأساوي لقطاع تريية الدواجن وانتاج البيض في لبنان في ظل الأضرار الجسيمة التي لحقت به جراء الهاجس من انتشار مرض أنفلونزا الطيور . مطالباً بمسح الاضرار والتعويض على المزارعين وايجاد هيكلية جديدة لادارة هذا القطاع في ظل الخطر المحدق بمورد رزق آلاف العائلات . وقد وعدت النائب الحريري بمتابعة هذا الموضوع مع رئيس الحكومة فؤاد السنيورة والجهات المختصة .
اثر اللقاء تحدث باسم الوفد رئيس اتحاد التعاونيات في لبنان رئيس تعاونية مربي الدواجن الدكتور رضا الميس فقال : نحن وفد مزارعي الدواجن والذين يعملون في قطاع الدواجن في لبنان ، ومن كل المناطق اللبنانية ، جئنا نزور دارة السيدة بهية الحريري وتشرفنا بمقابلتها وكان صدرها رحباً وسمعت مطالبنا ، ووعدت بمساعدتنا بتحقيقها . فقطاع الدواجن معرض لأزمة كبيرة بسبب مرض أنفلونزا الطيور ، لكنه اجتاح المزارعين قبل أن يصل ، فتأثروا اقتصادياً بشكل كبير وتعرضوا لخسائر فادحة .. ونحن جئنا الى السيدة الحريري لتكون الوسيط العادل بيننا وبين الدولة وتحقق لنا مطالبنا ، لأننا نلاقي بعض التراخي في التعاطي الرسمي ، لذلك لنطالب بحقوقنا وفي مقدمها أن تقوم الهيئة العليا للاغاثة بمسح واحصاء الكوارث والأضرار التي تعرضنا لها ، وتراها على الأرض ،
واضاف : ان مزارعنا حتى هذه اللحظة من دون علف ، ولم نعد نستطيع أن نؤمن لها العلف ، لأن الانتاج لا يباع والدجاج يموت داخل المزارع من الجوع ودون مرض .. ونحن لم نعد قادرين أن نكمل بهذا الوضع ، وخصوصاً أن أنفلونزا الطيور أصبحت تحيط بنا من كل الجهات ، ونحن في طريقنا الى كارثة ، وهذا الأمر يجب تداركه باسرع وقت ممكن حتى لا يتحول الى كارثة بيئية .. نتمنى على المسؤولين ، على دولة الرئيس السنيورة ووزير الزراعة وكل الكعنيين بالأمر أن يتعاطوا مع هذا الموضوع بشكل جدي اكبر .. وأن تعطى هذه المشكلة حجمها الحقيقي ..


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922812562
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة