صيدا سيتي

قطع الطريق البحرية في صيدا قطع تقاطع إيليا وعدد من الطرقات الفرعية في صيدا Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square أمين سر المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري يصاب برصاص مطاطي في مواجهات بيروت للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) قيادة حركة "فتح" في صيدا تستقبل وفدًا من "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"‎ طلاب ثانوية الإيمان يستكملون زيارتهم العلمية لمستشفى الراعي ودرع تكريمي للدكتور عادل الراعي جبق: سلامة نقض اتفاقية تأمين المبالغ المطلوبة للمستشفيات أمطار غزيرة غدا مصحوبة بعواصف رعدية والثلوج تلامس 1200 متر حمّود: الجماعة الإسلامية لا تقف عند الأسماء والشكليات الدولار يرتفع من جديد.. إليكم سعر الصرف اليوم السبت شح الدولار.. أزمة محروقات جديدة بالأفق؟ "مخالفات" أوجيرو" تابع.. إليكم الجديد عودة إلى نظام «السُّخرة»: العمل مقابل الخبز الحاف! فتْح "تقاطع إيليا" واستياء من حكومة المستشارين... "راح جحا جاب خالته" للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع

النائب الحريري تلتقي إعلاميي مدينة صيدا وتجيب على أسئلة تتعلق بالمواضيع الساخنة على الساحة اللبنانية والصيداوية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 21 شباط 2006 - [ عدد المشاهدة: 593 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


رأفت نعيم:
أكدت شقيقة الرئيس الشهيد رفيق الحريري النائب الحريري أن لبنان اليوم أمام منعطف واستحقاقات وطنية كبرى نأمل أن يخرج منها بخير ، وان خلاص لبنان هو في مشروع بناء الدولة الذي بدأه الرئيس الشهيد رفيق الحريري ..
وقالت النائب الحريري خلال لقائها في دارة العائلة في مجدليون اعلاميي مدينة صيدا لمناسبة ذكرى مرور عام على استشهاد الرئيس الحريري : لقد كانت العلامة الفارقة في لبنان منذ جريمة اغتيال الرئيس الحريري هو الاجماع الوطني على استنكار الجريمة ومعرفة الحقيقة والحرص من جميع الأطراف على رفض الانقسام ورفض العودة الى الوراء . ولبنان اليوم أمام منعطف واستحقاقات وطنية كبرى نأمل أن يخرج منها بخير . وازاء هذه الاستحقاقات ليس لدينا خيار لخلاص لبنان سوى مشروع بناء الدولة الذي بدأه الرئيس الحريري ، الدولة الحديثة التي ترعى كل مواطنيها .
وجددت الحريري التأكيد على دعم وانجاح مبادرة الرئيس نبيه بري الحوارية معتبرة أن المجلس النيابي هو المكان الصالح لقراءة الاختلاف ضمن التشريع ومعالجة كافة القضايا بالحوار وتحت سقف الطائف الذي هو الأساس .. فالطائف هو الذي يحمي لبنان ويحمي السلم الأهلي ، وهو يحتاج الى آليات لتطبيقه .
وفي موضوع التحقيق في جريمة اغتيال الرئيس الحريري قالت النائب الحريري ان التحقيق لا زال من الأولويات بالنسبة لنا سيبقى كذلك حتى الوصول الى الحقيقة ، لكن لهذا التحقيق سكته وآليته . وأهمية سيرج براميرتز أنه يقوم بعمل تقني تحليلي ويفرز الملفات ولا يسمح بأي تسريب لمعطيات موجودة عنده .. لافتة الى أنه خلال الأشهر الماضية تعرض التحقيق لتشويه وتشكيك وضخ معلومات تضليلية لتفشيله ...لكن التحقيق ماشي والمحكمة ماشية . ولبنان سيرسل وفداً قضائياً الى نيويورك ليناقش حدود المحكمة وتوجهها .
وسئلت الحريري عن موقفها من موضوع المطالبة برحيل رئيس الجمهورية فقالت لقد وقعت بالأمس على العريضة ، ونحن نعتبر أن استحقاق الرئاسة الأولى هو استحقاق وطني وليس استحقاق جهة ، وفي في الوقت نفسه نحترم خصوصية هذا الاستحقاق لجهة موقع الرئاسة الأولى . والمسألة بالنسبة لنا ليست مسألة أسماء بل مبادىء وآليات ..
وعما اذا كانت تتوقع انتخاب رئيس جمهورية جديد بعد 14 آذار قالت : ان 14 آذار يشكل بداية وانطلاقة لهذا الاستحقاق الوطني ، فالدورة العادية في مجلس النواب تبدأ في 21 آذار ، ولا تشريع الا في الدورة العادية ..
وسئلت عن رايها في خطاب المقاومة الذي يعبر عنه أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله فقالت : لقد أبدى أمين عام حزب الله استعداداً للحوار ، وبالنسبة لنا فان لا غبار على وطنية السيد حسن نصر الله وحكمته وخصوصاً في معالجة محطات الوضع الداخلي اللبناني ..
وحول المساعي التي تقوم بها مصر والسعودية لمساعدة لبنان في أزمته ، قالت النائب الحريري : نحن نعتبر أن مصر والسعودية ضمانة بالنسبة للبنان ، وهما لم يتحركا يوماً الا لخير لبنان .. وان شاء الله يكون لهذا التحرك دور في مساعدتنا في الكثير من القضايا والمحطات ولا سيما موضوع السلاح الفلسطيني خارج المخيمات والذي بات مصدر قلق ..
ورداً على سؤال حول مشكلة تعمير عين الحلوة قالت : لقد واكبنا مشكلة التعمير منذ البداية وأنتم من المواكبين والمعايشين لوضع التعمير والمخيم .. ومنذ البداية كانت هناك ارادة مشتركة وحقيقية مع الزميل الدكتور أسامة سعد للتفاهم حول القضايا الوطنية الكبرى بدءاً بطريقة النظرة والتعاطي اللبناني مع الملف الفلسطيني ، وهو ليس جديداً على صيدا أن تكون حاضنة لكثير من الملفات المطروحة .. لكن خطورة ما يجري في التعمير أنه يجري في المساحة اللبنانية ، وبين لبنانيين ..ونستطيع القول أننا حتى اليوم وبجهود الجميع استطعنا أن نحاصر المشكلة وليس الغاءها ، ونأمل أن نتمكن من ايجاد حل يريح ابناء التعمير وصولاً الى عملية امساك القوى الشرعية بأمن هذه المنطقة اللبنانية .
وأعربت النائب الحريري عن فخرها بمشاركة صيدا في يوم الوفاء للرئيس الحريري في 14 شباط معتبرة أن هذه المشاركة عكست حالة حقيقية من الوفاء .. وقالت : ان صيدا وخلال العام الذي مر بعد استشهاد الرئيس الحريري سجلت علامة فارقة بعملية الوحدة كما كانت مميزة في كل الاستحقاقات التي شهدها لبنان ..


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922407093
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة