صيدا سيتي

صيدا: قطع طرقات رفضاً للتشكيلة الحكومية! دعوة لحضور الاحتفالية الوطنية لبرنامج عزم الشباب على مسرح اشبيلية في صيدا هذا الخميس أسامة سعد في الذكرى 35 لمحاولة اغتيال الرمز مصطفى سعد: نريد دولة عصرية تشبه طموحات الشباب إصابة 3 أشخاص جراء حريق داخل محطة بنزين قطع اوتوستراد خلدة باتجاه بيروت قطع اوتوستراد الناعمة بالاتجاهين ما حقيقة مراقبة الاتصالات والمحادثات من قبل وزارة الداخلية؟ نقابة الصرافين: إعلان سعر شراء الدولار بألفي ليرة كحد أقصى تحت طائلة إلحاق العقوبات بالمخالفين ندوة في بلدية صيدا حول أدوات تنظيم العمل البلدي في ظل الأزمة الحالية حصلت تنازلات متبادلة مساء اليوم وتحلحلت .. هل سنكون خلال ساعات امام حكومة جديدة؟ وزارة العمل: تحرك فوري للتحقيق بانتحار عاملة وانتهاك حقوق الانسان البزري: الحل الحقيقي لمنع تطور الأحداث يبدأ بإسترداد المال المنهوب نقابة أصحاب محطات بيع المحروقات: مهلة اضافية لمزيد من الاتصالات أحمد شعيب: هذا ما جرى في كواليس انتخابات جمعية تجار صيدا مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا البزري يلتقي وفد الهيئة الإدارية لجمعية جامع البحر في صيدا الرعاية تقيم لقاءاً حوارياً حول واقع العمال في الأزمة مع عبد اللطيف ترياقي الترياقي: إتحاد الجنوب يُسجّل تعديات على حقوق العمال ! في طريقه لشراء الخبز .. علي خطاب ينقذ رجل يائس

حريق مستودع خرضوات في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 20 شباط 2006 - [ عدد المشاهدة: 1207 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صدى البلد:
كشف حريق شبَّ منذ أيام عدة في منطقة غسان حمود السكنية في وسط صيدا عن مأساة انسانية عنوانها الفقر والبخل وبطلها سليم البرشلي الذي يهوى جمع الخرضوات الى حد انه أحاط نفسه بالأطنان منها وأسكنها في شقته بدلاً منه فيما نام عند المدخل حفاظاً على ما اعتبره "كنزاً لا يفنى".
سبب اندلاع الحريق احتكاك كهربائي. وعملت فرق الدفاع المدني بمساعدة بلدية صيدا على اخماده بصعوبة.
وما أن انقشع الدخان حتى ظهرت مأساة انسانية يعيشها جمال البرشلي شقيق سليم الذي يقطن على مقربة من المستودع ولا يقوى على الحراك، يجلس وسط أطنان من الخرضوات وقد حول صندوقاً خشبياً الى سرير عند مدخل شقته التي تفوح منها رائحة ما تكدس منذ عقود وتبين أنه فلسطيني مريض لا يتعدى الـ 43 من عمره.
ويتداول أبناء الحي أن المستودع غير مملوك قانونياً لأنّه عبارة عن حق عام لسكان مبنى حشيشو المؤلف من ثماني شقق.
ومع مرور السنوات تكدست النفايات الصلبة داخل المستودع لتبلغ ذروتها قبل أربع سنوات حين طلب الجيران الى سليم العمل على ازالتها بعد أن امتدت الى ساحة الحي.
ويقول بسام الضرابلي الذي يقطن في الطابق الأول من المبنى: "لسنا ضد تجارة الأخوين... لكن ما ظهر في المستودع عقب الحريق لم نره منذ 25 عاماً".
هذا الحريق دفع بلدية صيدا الى اصدار بيان حذرت فيه جميع من يملك مستودعات، حفظها من أي مواد قابلة للاشتعال وقد كلفت الشرطة البلدية بمراقبة ورصد الأماكن المخالفة.
وقال رئيس بلدية صيدا الدكتور عبد الرحمن البزري: "أن الذي حصل كان بمثابة انذار وعلينا ان نكون اكثر حزماً مع أصحاب المستودعات ونحن ننتظر الإذن من النيابة العامة في الجنوب للدخول الى منزل جمال وافراغه".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922676956
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة