صيدا سيتي

أسامة سعد زار دار السلام مهنئا الهيئة الادارية الجديدة لجمعية جامع البحر باستلام مهامها مناورة صغيرة لطلاب الحسام باستعمال خراطيم المياه تعميم رقم هاتف جديد لأمن الدولة بعد ارتفاعه مساء أمس.. كم بلغ سعر صرف الدولار اليوم الجمعة؟ "الكورونا" ينتشر... ولقاح "H1N1" الأسبوع المقبل في لبنان وزني يوضح كلامه عن اسحالة عودة سعر صرف الدولار إلى ما كان عليه مصارف لبنانية ستختفي بالتصفية والدمج.. ما مصير الودائع؟ عذراً .. بطاقات الدفع مرفوضة!! العاصفة تفرض حظراً ملاحياً في بحر صيدا و"عروس الشلال" ترتدي فستانها الأبيض! مذكرة بالاقفال في عيد مار مارون وذكرى الحريري يومي الاثنين والجمعة 10 و14 شباط المكتب الاعلامي لوزير التربية طارق المجذوب وزع نبذة عن السيرة الذاتية للوزير بيان توضيحي من شركة سينيق التجارية‎ قتيل و3 جرحى في حادث سير عند جسر الاولي وزير الصحة أوعز بمعالجة جرحى حادث سير وقع صباحا على مدخل صيدا للذين يرغبون بمنح الجنسية الأميركية لأولادهم.. إليكم هذا الخبر احتراق سيارة كيا بيكانتو على طريق حارة صيدا صورة رومنسية وكلمات مؤثرة .. من باسيل إلى شانتال الأزمة تعصف بالنبطية: اقفال 65 مؤسسة تجارية وأكبر "Mall" نواب أوروبيون يطالبون لبنان بأموال بروكسيل المنهوبة! طلاب "اللبنانية" عاجزون عن دفع رسم التسجيل .. للإعفاء من التسجيل بدل جمع التبرعات

رقيب في الجيش يرسل الى سوريا تقارير قبل شهرين عن "جند الشام"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 18 شباط 2006 - [ عدد المشاهدة: 744 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المستقبل:
كشف قرار اتهامي اصدره قاضي التحقيق العسكري عدنان البلبل عن تزويد رقيب اول في الجيش اللبناني، مسؤولين أمنيين سوريين قبل نحو شهرين معلومات عن عناصر في "جند الشام" ومن بينهم سوريون فروا من حلب الى مخيم عين الحلوة.
وأحال القاضي البلبل بموجب القرار، كلاً من الرقيب أول سامر ع. ووجيه ص. امام المحكمة العسكرية الدائمة لمحاكمتهما بجرم الاشتراك في تنظيم تقارير أمنية وإرسالها الى جهات غير لبنانية ومخالفة سامر للتعليمات العسكرية ومنع المحاكمة عن نبيه س. لعدم كفاية الدليل بحقه.
وجاء في وقائع القرار الاتهامي ان الرقيب أول سامر، تعرف عن طريق والدته، على وجيه ص. لكونهما ينتميان الى الطائفة العلوية، حيث يقوم وجيه بمساعدة ابناء طائفته ويدير امورهم ما جعله على علاقة ببعض المسؤولين من مدنيين وعسكريين في سوريا ولبنان.
كما كان الرقيب اول على معرفة بنبيه س. ويزوره بشكل دائم في صيدا.
وخلال تشرين الثاني الماضي، توجه الرقيب أول الى منزل وجيه ص. في الدورة وبرفقته صديقه عدنان خ. لطلب مساعدته في استعادة مبلغ من المال كان لعدنان بذمة أحد الأشخاص السوريين. كما قام الرقيب أول بتزويد وجيه ص. بمعلومات حصل عليها من صديقه نبيه س. ومصطفى ط. عن ان عناصر من تنظيم "جند الشام" كانوا عمدوا الى إحراق وتفجير منزل نبيه في محلة تعمير عين الحلوة، وزوده بأسماء العناصر ومنهم أشخاص سوريون كانوا فروا من حلب الى مخيم عين الحلوة.
وبدوره، قام وجيه ص. بنقل هذه المعلومات الى قريبه أصيف م. وهو مسؤول امن الدولة في مدينة جبلة السورية بهدف مساعدة عدنان خ.
وبعد أيام، توجه وجيه ص. الى سوريا عن طريق العريضة ورافقه الرقيب أول الذي انتظره عند الحدود اللبنانية ـ السورية. وعند وصوله الى مكتب المسؤول آصف م.، اتصل وجيه ص. بالرقيب أول وطلب منه ملاقاته في سوريا.
وبالفعل، بعد نحو أسبوع، عاد وجيه واصطحبه الى سوريا وجمعه بالمسؤول السوري حيث، سلمه الرقيب المعلومات المتعلقة بجند الشام، ثم طلب الرقيب منه مساعدته في استعادة مبلغ من المال يعود لوالده من أحد الأشخاص السوريين.
وفي اليوم التالي، عاد وجيه والرقيب أول الى لبنان. وبالتحقيق معه، أنكر نبيه س. ان يكون زود الرقيب أول بمعلومات، وانما أخبره بطريقة وكأنه كان يشكو همه له، من دون ان يطلب المساعدة منه. وأشار الرقيب أول الى أن نبيه س. لم يكن على بينة من ان المعلومات التي عرفها منه سينقلها الى مسؤولين امنيين سوريين.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922877975
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة