صيدا سيتي

قطع الطريق البحرية في صيدا قطع تقاطع إيليا وعدد من الطرقات الفرعية في صيدا Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square Full Time Accountant required in Saida, Nejmeh Square أمين سر المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري يصاب برصاص مطاطي في مواجهات بيروت للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) للبيع شقة في منطقة الجية - أول زاروت مع إطلالة بحرية لا تحجب (نقبل شيك مصرفي) قيادة حركة "فتح" في صيدا تستقبل وفدًا من "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"‎ طلاب ثانوية الإيمان يستكملون زيارتهم العلمية لمستشفى الراعي ودرع تكريمي للدكتور عادل الراعي جبق: سلامة نقض اتفاقية تأمين المبالغ المطلوبة للمستشفيات أمطار غزيرة غدا مصحوبة بعواصف رعدية والثلوج تلامس 1200 متر حمّود: الجماعة الإسلامية لا تقف عند الأسماء والشكليات الدولار يرتفع من جديد.. إليكم سعر الصرف اليوم السبت شح الدولار.. أزمة محروقات جديدة بالأفق؟ "مخالفات" أوجيرو" تابع.. إليكم الجديد عودة إلى نظام «السُّخرة»: العمل مقابل الخبز الحاف! فتْح "تقاطع إيليا" واستياء من حكومة المستشارين... "راح جحا جاب خالته" للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة مركز صيدا في جهاز الدفاع المدني للجمعية الطبية الإسلامية يعلن عن فتح باب الانتساب والتطوع

" لفتة وفا " لزاهي وهبي في معهد صيدا التقني للشابات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 17 شباط 2006 - [ عدد المشاهدة: 774 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


صيدا – رأفت نعيم:
تحت عنوان " لفتة وفا " - رفيق الحريري في ذاكرة ابنه الإعلامي زاهي وهبي ، نظم معهد صيدا التقني للشابات التابع لجمعية المؤاساة والخدمات الاجتماعية في صيدا لقاء مع الاعلامي وهبي تحدث فيه عن الرئيس الشهيد وذلك في قاعة المعهد في صيدا بحضور حشد من الطالبات والأساتذة .
استهل اللقاء بكلمة ترحيبية من مديرة المعهد مي حاسبيني حشيشو ، ثم تحدث زاهي وهبي فاشار الى أنه سيحاول في هذا اللقاء مقاربة الرئيس الحريري الانسان ورجل الخير والعمران من خلاله معرفته به على مدى سنوات طويلة .. وقال : رفيق الحريري ابن صيدا ، امتزج كل وعيه ووجدانه برائحة زهر الليمون فيها والأكي دنيا ورائحة البحر .. والذي يميز الرئيس الشهيد رفيق الحريري أنه ظل وفياً لبداياته الأولى ولأمكنته وأصدقائه الأوائل .. واليوم في شهر شباط وفي اليوم الذي حول من عيد الحب الى يوم للقتل وللغدر ، نستطيع القول أنه كما رفيق الحريري هو شهيد الوطن وشهيد الحرية وشهيد كل القيم النبيلة التي آمن بها والتس عى لأجلها هو ايضاً شهيد الحب ، لأن الحب ليس فقط حباً بين حبيب وحبيبته ، أو بين زوج وزوجته .. وانما الحب يصبح أشمل وأعمق ومعناه الانساني أسمى ، عندما يكون حباً بالمعنى الواسع للكلمة .. سأحكي عن الرئيس الحريري الانسان ، وأهمية الرئيس الحريري كانسان أنه لم تبدله الأيام ، رغم كل ما طرأ على حياته من تحولات فبقي انساناً متواضعاً خجولاً في بعض الحالات ..
واضاف : كأنها اغماضة عين ، سنة مرت .. كأنها البارحة .. أخرج من قريطم ملوحاً بيدي لرفيق الحريري قائلاً له : تصبح على خير يا دولة الرئيس .. يجيبني بحركة ودية من يده التي يطبع عليها قبلة ويطيرها نحوي في الهواء .. خرجت فرحاً كعادتي بهذه المودة التي نشأت مع الوقت والأيام بيني وبينه .. أنا الشاب الجنوبي الفقير الآتي من أحلام اليسار ودعاء الأمهات وشظف العيش ولبنان الحروب .. وهو صانع الأحلام وباني المدن ومعلم الأجيال ورجل النهوض والعمران. ويا لها من مودة ومن نعمة .. نعم معرفة رفيق الحريري نعمة وباب من أبواب المعرفة ، لا بل كل لقاء به هو صفحة من صفحات المعارف الانسانية التي اختبرها الرجل في مسيرة حياته وتحولاتها الكثيرة بين بساتين صيدا وصحارى نجد ، مروراً ببيروت والقاهرة ووصولاً الى باريس وعواصم الدنيا . خرجت فرحاً كعادتي من حضرة الحريري ، ولم أدرك ولأنم أتخيل حتى في اسوأ كوابيسي أن تلك القبلة الأبوية من دولة الرئيس كانت قبلة الوداع ، وأنني سوف أنهض في صبيحة اليوم التالي لأبكي رفيق الحريري شهيداً لأجل لبنان ، وهو الذي عاش لبنان في جميع حالاته وأحواله.. بستانياً يقطف أحلامه من على شجر الجنوب ، ومناضلاً يهتف في شوارع بيروت ، ومقاوماً يحمل المناشير الممنوعة الى دمشق ، وكادحاً يحفر في رمل الجزيرة العربية أسس نجاح أسطوري .. ورجل دولة يجوب العالم لأجل وطنه الذي أحبه حتى الموت ، ومات لأجله ..
ثم جرى حوار بين وهبي وطالبات المعهد حول سيرة وحياة الرئيس الحريري . وتخلل القاء عرض فيلم خاص عن حياة الرئيس الشهيد وأغنية مصورة خاصة لطالبات معهد صيدا التقني للشابات من اعداد خليل متبولي .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922405235
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة