صيدا سيتي

أسامة سعد زار دار السلام مهنئا الهيئة الادارية الجديدة لجمعية جامع البحر باستلام مهامها مناورة صغيرة لطلاب الحسام باستعمال خراطيم المياه تعميم رقم هاتف جديد لأمن الدولة بعد ارتفاعه مساء أمس.. كم بلغ سعر صرف الدولار اليوم الجمعة؟ "الكورونا" ينتشر... ولقاح "H1N1" الأسبوع المقبل في لبنان وزني يوضح كلامه عن اسحالة عودة سعر صرف الدولار إلى ما كان عليه مصارف لبنانية ستختفي بالتصفية والدمج.. ما مصير الودائع؟ عذراً .. بطاقات الدفع مرفوضة!! العاصفة تفرض حظراً ملاحياً في بحر صيدا و"عروس الشلال" ترتدي فستانها الأبيض! مذكرة بالاقفال في عيد مار مارون وذكرى الحريري يومي الاثنين والجمعة 10 و14 شباط المكتب الاعلامي لوزير التربية طارق المجذوب وزع نبذة عن السيرة الذاتية للوزير بيان توضيحي من شركة سينيق التجارية‎ قتيل و3 جرحى في حادث سير عند جسر الاولي وزير الصحة أوعز بمعالجة جرحى حادث سير وقع صباحا على مدخل صيدا للذين يرغبون بمنح الجنسية الأميركية لأولادهم.. إليكم هذا الخبر احتراق سيارة كيا بيكانتو على طريق حارة صيدا صورة رومنسية وكلمات مؤثرة .. من باسيل إلى شانتال الأزمة تعصف بالنبطية: اقفال 65 مؤسسة تجارية وأكبر "Mall" نواب أوروبيون يطالبون لبنان بأموال بروكسيل المنهوبة! طلاب "اللبنانية" عاجزون عن دفع رسم التسجيل .. للإعفاء من التسجيل بدل جمع التبرعات

مدارس الإيمان في صيدا خالية من التدخين - 29 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 14 شباط 2012 - [ عدد المشاهدة: 7187 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


الهيئة الإسلامية للرعاية ومدارس الإيمان - صيدا سيتي:
برعاية البرنامج الوطني للحد من التدخين – وزارة الصحة العامة ممثلة بمديره الدكتور جورج سعادة ووسط جو احتفالي متنوع احتفلت مدارس الإيمان- صيدا بإعلان: مدارسنا خالية من التدخين وذلك في إطار مشروع صحتك بتجمعنا نحو مدارس خالية من التدخين الذي تطلقه الهيئة الإسلامية للرعاية برعاية منظمة الصحة العالمية – مكتب لبنان ووزارة الصحة العامة وبالتعاون والتنسيق مع الشبكة المدرسية لصيدا والجوار .
حضر الاحتفال رئيس المجلس الإداري الدكتور صالح معتوق، والدكتور جورج سعادة مدير البرنامج الوطني للحدّ من التدخين، والأستاذ نبيل البواب منسق الشبكة المدرسية لصيدا والجوار، والأستاذ مطاع المجذوب المدير التنفيذي للهيئة الإسلامية للرعاية ، مدير قسم الإشراف التربوي أحمد السبع والآنسة وفيقة عنتر مسؤولة فريق "وبعدين" المنبثق من برنامج أوفياء، والدكتور محمد الصياد مسؤول عيادة العائلة، والأستاذ ماجد حمتو أمين سر شبكة المؤسسات الأهلية, ومنسق العلاقات العامة في الهيئة الإسلامية للرعاية غسان حنقير. بالإضافة إلى عدد من الهيئة التعليمية والطلابية وبعض العاملين في المدرسة.
بدأ الاحتفال بتلاوة من القرآن الكريم، فالنشيد الوطني اللبناني، فتقديم من الطالبة عائشة العتر بقصيدة زجلية بعد ذلك كلمة نادي الصحافة ألقتها الطالبة جنى أبو زينب ومما جاء فيها: إن مشروعنا (بلا وجعة صدر) الذي يسعى إلى استمرارية العمل به، مستمد من رؤية وأهداف مدارس الإيمان، بإعداد جيل واع مثقف يحافظ على قيم الإسلام والإنسان".
بعد ذلك شاهد الحضورفيلماً قصيراً عن نشاطات النادي الصحي وجهود الطلاب على مدى أكثر من شهرين بإشراف الأستاذ خالد الحسن، مسرحية حوارية قصيرة لأطفال من المرحلة الأولى، حوار غنائي بطريقة الـ(RAP) حول مساوئ التدخين الاجتماعية وأخطاره الصحية.
أعقب ذلك كلمة الدكتور سعادة الذي أثنى فيها على جهود النادي الصحي مركزاً على دور القدوة في المدرسة والأسرة والمجتمع لإبعاد أجيالنا عن مخاطر التدخين، وقدم الشكر للهيئة الإسلامية للرعاية التي تقوم بدور سبقت فيه الدولة مباركاً دورهم في التواصل الصحي الاجتماعي مع أندية الطلابية في المدارس الـ27 التي تشارك في مشروع صحتك بتجمعنا .
كلمة الهيئة الإسلامية للرعاية التي كانت أول من قدمت يد العون للنادي الصحي، ألقاها مديرها الأستاذ مطاع مجذوب طالباً بداية قراءة الفاتحة عن روح الشيخ محمد دالي بلطه. وقد ركز في كلمته على دور جميع المؤسسات الاجتماعية بالمشاركة في هذه الحملة، مبدياً إعجابه بدور مدارس الإيمان السباقة دائماً إلى كل عمل يعود بالفائدة على الجميع، موجهاً شكرلأبناء الهيئة الإسلامية للرعاية فريق وبعدين؟! الذي بدأ ينتشر مشروعه مع أصدقائه الطلاب مؤكداً على أن تستمر أعمال النادي الصحي في أكثر من مجال، وأنهى حديثه بتقديم الشكر إلى مدير المدرسة وجيمع العاملين بالنادي الصحي الرائد.
وكلمة للأستاذ نبيل البواب الذي عبّر عن كبير سعادته بهذا المهرجان الصحي لمدارس الإيمان وهو ليس بجديد، والذي استذكر من خلاله عبق روح الشيخ محمد دالي بلطه رحمه الله المشجع لكل نشاط تربوي، وقال ان هذا المشروع الذي اطلقته الهيئة الإسلامية للرعاية له تأثيره على كل من يتعاون معه.
وفي ختام هذا اليوم الكبير وزع ضيوف الاحتفال بحضور مدير مدارس الإيمان كامل كزبر شهادات لعدد من العاملين الذين أقلعوا عن التدخين بالإضافة إلى دروع تكريمية تسلمها كل من الدكتور سعادة والسيد مجذوب والدكتور صيّاد ، ثم دعا المدير ضيوف الإيمان إلى جولة على المعرض الفني الذي شارك فيه معظم الطلاب حول موضوع التدخين، لتعلن بعذ ذلك عريفة الاحتفال: "حيوا معي هذا اليوم المشهود يوم الثالث عشر من شباط يوم إعلان ثانوية الإيمان خالية من التدخين على أمل الوصول إلى مدينة فمجتمع خال من التدخين إن شاء الله. وقام الجميع بوضع إشارة منع التدخين التي تحمل رقم القانون 174 على المدخل الرئيسي للمدررسة.
وقام الدكتور سعادة برفقة وفداً من الهيئة الإسلامية للرعاية بجولة على عدد من المدارس التي كانت السباقة في إطلاق مبانيها خالية من التدخين مضطلعا على الإجراءات التي تم إتخاذها والأنشطة التي تنفذ فكان لقاءاً مع مدرسة عائشة أم المؤمنين التابعة لجمعية المقاصد في صيدا ومركز الرحمة لخدمة المجتمع ،،، وفي ختام الجولة شكر الدكتور جورج القيمين على المشروع متمنيا ان يطال المجتمع بأكمله.



























صاحب التعليق: الاعلامي احمد الخطيب
التاريخ: 2012-02-14 / التعليق رقم [33796]:
الى الامام يا صرح من صروح النجاح والتفوق والتقدم مباركة خطواتك سيد كامل كزبر بوركت على وجهودك الفوق الرائع دوماً انت محطة امآل لنا ولاجيالنا الصاعدة.
واقول لك سيد كامل ماذا عساي افعل لكي اتوقف عن التدخين؟ جربت وما نفعت معي يا سيد ( سعدو ) احلى استاذ كامل كزبر مدارس ثانوية العلم والايمان .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922868832
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة