صيدا سيتي

فرحة العيد لـ 500 يتيم المنظمات الشبابية اللبنانية والفلسطينية في صيدا والجوار تجتمع وتحيي انتفاضة شعبنا الفلسطيني إطلاق رابطة قدامى لاعبي الاهلي صيدا برئاسة الكابتن وليد اغا تواشيح رمضان بصوت الحاج طلال النقوزي المفتي سوسان حيا شهداء وجرحى وأسرى انتفاضة القدس: واجب الأمة جمعاء الوقوف مع أهلنا في فلسطين ​أبطال المسجد الأقصى يكتبون تاريخ فلسطين بالدماء - بقلم الصحافي أحمد الغربي بهية الحريري تحيي المقدسيين المنتفضين: ما يجري في القدس يضع العالم أجمع أمام مسؤولياته في الانتصار للحق بوجه الظلم لقاء توعية حول مستجدات كورونا واللقاحات في "مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري" بالتعاون مع"جمعية الرسالة الزرقاء" مطلوب عمال ومعلمين وفنيين ومساعدين وميكانيكيين ومشغلين لشركة مقاولات في الجنوب صيدا .. فلسطيني غاضب يغلق مرآب الأونروا بالتزامن مع زيارة مسؤولين فيها! ‏النائب أسامة سعد: مواجهات القدس تؤكد من جديد قدرة الشعب الفلسطيني على تحدي العدوان سرقة الوصلات الحديدية على جسر وادي الزينة جدرا .. وحفر باتت مصيدة للسيارات إرباك في سوق البيع في صيدا... طارت "اللحمة المدعومة" ولا أسماك نافقة في "الميرة" رئيس بلدية صيدا: مبادرة الحريري بما يخص لقاح "سبوتنيك V" تعتبر بمثابة مكرمة للمواطنين جريحان بحادث سير مزدوج عند مدخل صيدا الشمالي! الهلال الأخضر الخيري - مستشفى الأقصى يقيم مأدبة إفطار رمضانية عمو زين يعلن عن وصول تشكيلة صيف 2021 المميزة والجديدة مبارك افتتاح أولى أفرع DESPERADO في لبنان - صيدا | ألبسة رجالية - نسائية - شبابية مطلوب مندوبين مبيعات لمؤسسة مواد غذائية وسكاكر في صيدا والجوار مبارك افتتاح Princess Online Shopping في صيدا

لقاء لمهندسين في بلدية صيدا رفضا لمشروع إنشاء سوق السمك الجديد

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقيمت في قاعة مسرح بلدية صيدا حلقة نقاش حول "مشروع إنشاء سوق جديد لبيع السمك، ودور مرفأ الصيادين ومحيطه في تنمية المدينة"، وذلك بدعوة من تجمع "علي صوتك"، ومهندسين من صيدا والجوار.

وقد ناقش المشاركون المشروع المطروح لبناء ميرة سمك جديدة من قبل بلدية صيدا ووزارة الأشغال بتمويل من منظمة ال UNDP، موقعها جنوب غربي الميرة الحالية، على أن يتم ردم مسافة 5500 متر مربع من البحر لإقامة الميرة الجديدة عليها، وتحويل الميرة القديمة لغرف للصيادين.

ورفضوا "إنشاء مشروع سوق السمك الجديد تبعا لاعتبارات عدة، منها أنه "يمكن الاستفادة من الأموال التي ستوضع للمشروع الجديد لتحسين ظروف الصياد، بدلا من إنشاء سنسول بحري جديد تبلغ تكلفته ما بين 600 و 700 ألف دولار، إضافة إلى بناء مبنى جديد بتكلفة حوالى 200 ألف دولار".

وأكدوا أن "الموقع الجديد من شأنه القضاء على ما تبقى من الثروة السمكية، وإلحاق الضرر بالمنطقة الأثرية، إضافة إلى أن هذه المنطقة تعتبر المتنفس الأخير على البحر للأهالي لممارسة هواية السباحة".

ودعا المجتمعون من بلدية صيدا إلى عرض مشروع المخطط التوجيهي للمدينة بدل مناقشته قطعة قطعة. كما دعا الرأي العام الصيداوي إلى "التحرك لحماية حقوق الصياد، والمنطقة البحرية".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام | http://nna-leb.gov.lb/ar/show-news/538978/


دلالات : بلدية صيدا
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 921653378
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة