صيدا سيتي

"معلومات الأمن العام" أوقفت "ناقل المطلوبين" من عين الحلوة اطلاق نار في الشارع التحتاني لمخيم عين الحلوه دون معرفة الأسباب مجموعة انا مستقل من صيدا: للقضاء على الفساد وصولا إلى الدولة القوية ندوة عن زيت الزيتون في جزين اتحاد نقابات العمال في الجنوب: لحوار جدي ومسؤول بين النقابيين وتوحيد الصفوف ووضع الخلافات السياسية جانبا تفجير اجسام وقذائف غير منفجرة في حقل القرية محتجون حاولوا نصب خيمة امام مصرف لبنان في صيدا سوسان: لتناول الظروف الراهنة في خطب الجمعة ودعوة الناس الى التكاتف والصدقة ‏ حدّاد "على الحديدة" يلتحق بـ"الخضرجية‎" !‎ أسامة سعد خلال جولة في أسواق صيدا: لمرحلة انتقالية تعالج مختلف الملفات لحفظ الوطن مستقبل مدينة القدس.. مخاطر حقيقية... أ.د. وليد عبد الحي‎ الانماء والاعمار: إنجاز حفر القسم الأخير من النفق المخصص لجر مياه سد بسري محتجون دخلوا سراي صيدا الحكومي والصقوا منشورات على الجدران Charity initiatives seek to ease economic pressures in Sidon اللجان الشعبية والمجلس النرويجي وبحث في تحسين البنية التحتية بجبل الحليب أسامة سعد على تويتر: مهمّشو اليوم... ثوار الغد... لا دولارات ستأتي إلى لبنان: «خُذوا إعاشة»! مدارس خاصة تتخبّط وأخرى تبخّرت مؤونتها 50% حسومات على رواتب الأساتذة مبادرات "التكافل الاجتماعي" في صيدا... تُبلسم معاناة الفقراء والعائلات الـمتعفّفة معمل سبلين يهدّد برجا: أطرد موظّفيكم

إتحاد المرأة يستقبل ومخيم الرشيدية يستضيف وفد التوأمة الفرنسي

فلسطينيات - الثلاثاء 24 كانون ثاني 2012 - [ عدد المشاهدة: 1695 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

زار وفد التوأمة الفرنسي"مونيك بريفـو، ميشال موال، أنيـك داليو، جان كلود"، اليوم 23/1/2012 مخيم الرشيدية، وإستقبله في مقرالإتحاد رئيسة فرع لبنان" آمنة سليمان" وعضوة الهيئة الإدارية "زهـرة ربيع"، مسؤولة الإتحاد بمنطقة صور"عليا زمزم"، مسؤول لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية الفلسطينيه في لبنان"أبوأياد شعلان"، مسؤول إتحاد نقابات عمال فلسطين في صور"يوسـف زمـزم"، وممثل مركـزأبـوجهاد الوزيرلتأهيل المعاقيين"الأستاذ عبد"، وحشد من أعضاء اللجان والنقابات الشعبية والمهنية وإتحاد المرأة، ومنسقات مكتبة القدومي بالرشيدية، وتستمر الزيارة ثلاثة أيام يحل خلالها ضيفا بالمخيم، يلتقي الجهات المعنية "إتحاد المرأة ، اللجنة الشعبية في مخيم الرشيديه، إتحاد نقابات عمال فلسطين، مركزأبوجهاد الوزيرلتأهيل المعاقيين، مركزالقدس للشباب، الهلال الأحمـرالفلسطيني، مديرخدمات الأنروا بالمخيم، مدارس الأنروا، يستطلع وعن كثب معاناة أهالي المخيم، ويتعرف على حاجاتهم الضرورية... الـخ"، وتأتي الزيارة بسياق الدعـم ومساندة الفلسطينين حيال حقوقهم في العودة وإقامة الدولة الفلسطينيه المستقلة على الأراضي الفلسطينيه المحتلة في العام 1967 وعاصمتها القدس وفقاَ لحديث رئيسة الـوفـد"مونيك بريفـو"، وتضيف "سنعمل على تعزيزالتوأمـة مابين بلدية "دوارنونيه"ومخيم الرشيدية، ونسعى لإستكشاف وضع الشبكة الكهربائيه وماهية التقنيات الضرورية لصون الشبكة ورفع مستوى عطائها "أشبه بما حدث بوقت سابق في مخيم الميه ميه بضواحي مدينة صيدا"، وأعتبرت الخدمات المقدمة من قبل منظمة التحرير، السلطة الوطنية، الأنروا، غيركافية فلازال الفلسطينيون يفتقدون للعديد من مقومات الحياة الإنسانية".
من جهة أخرى نوهت لنشاط جمعية التوأمة فأشارت لتواصلها مع مجلس الشعب الفرنسي والمؤسسات العاملة في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان والبلديات العامة في المدن والقرى، بما في ذلك أقامة الفعاليات والنشاطات التشاركية لجمع مقومات الدعم المعنوي والمادي ولما فيه صالح القضية الفلسطينية وأهـل المخيمات، سيما وأن الصهيونية قوية بفرنسا وتسعى على الدوام للنيل من مكانة الفلسطينين ووصفهم بالأرهابين كما تقول....الـخ".
بدوره الوفد المَضيفْ رحب بتعاون ومساندة جمعية التوأمة ورأوا بتواصلهم وبتقديماتهم السابقة " ألعاب لرياض الإتحاد وتحديدا في منطقة صور، 140 شبكة صيد وألبسة للصيادين بالرشيديه، تشجيع البلديات الفرنسية لإستقبال الوفـود الفلسطينيه، التوأمة مابين بلديات فرنسية والمخيمات ومنها على سبيل الذكر"مخيم برج البراجنة، مخيم صبرا وشاتيلا"، كما ولفتوا إنتباه وفـد جمعية التوأمة الفرنسي لحاجة مخيم الرشيديه لبنية تحتية بمواصفات حديثة ... الـخ.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 919495244
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة