صيدا سيتي

الانقاذ الشعبي يساهم في عمليات الاغاثة ومساعدة المتضررين - 3 صور الله لطيف بعباده تلامذة مدرسة البهاء تفقدوا جامعة رفيق الحريري في المشرف وقدموا الورود لعناصر الإطفاء والدفاع المدني في صيدا - 16 صورة البزري: الحرائق التي عمّت لبنان لا يجب أن تحجب أبصارنا عن دولة المصرف القوي ‎ السعودي تفقد منطقة الحرائق في المشرف ومحيط جامعة رفيق الحريري والسيدة نازك الحريري شكرته على جهوزية فرق بلدية صيدا - 5 صور أسامة سعد على تويتر: لبنان لن يحترق... ألف تحية لشباب لبنان المنتفض مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم تلبي نداء الاستغاثة للمتضررين بفعل الحرائق - 8 صور أسامة سعد يستقبل وفدا من تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا‎ - صورتان ضبط مخالفة بحق مؤسسات تستخدم عمالا أجانب بلا إجازات في البداوي كركي أوضح ملابسات ما أثير على مواقع التواصل: للتثبت من صحة المعلومات ومصداقيتها قبل نشرها توقيف لبناني من أصحاب السوابق في النبعة الطقس غدا غائم مع انخفاض بالحرارة وأمطار متفرقة توقف الفانات عن نقل الركاب على طريق الشويفات خلدة إستقرار سعر البنزين وانخفاض الديزل اويل وارتفاع قارورة الغاز تاكسي فادي Taxi Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان تاكسي فادي Taxi Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان النائب بهية الحريري أطلقت منصة "الحوار .. لغة المستقبل" - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة طابق أول مع سطيحة في منطقة الشرحبيل - 21 صورة للإيجار شقة مفروشة طابق أول مع سطيحة في منطقة الشرحبيل - 21 صورة شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة

اللينو: مجموعات مشبوهة مربوطة بجهات خارجية هي التي تعبث بأمن عين الحلوة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 18 كانون أول 2011 - [ عدد المشاهدة: 2997 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

النشرة:
أكد قائد الكفاح المسلح الفلسطيني في لبنان العميد اللينو لصحيفة "اللواء" أن "الامن في مخيم عين الحلوة ممسوك، والوضع تحت السيطرة، وننسق ونتعاون مع الاجهزة الرسمية اللبنانية من اجل ضمان امن مخيم عين الحلوة".
وأشار الى أن "مجموعات ما يسمى "جند الشام" و"فتح - الإسلام" و"عبدالله عزام"، هي جماعات معروفة لدينا، وسنأخذ إجراءاتنا للوقوف في وجه محاولاتها لتخريب أمن المخيم".
وشدد العميد "اللينو" على أننا كمؤسسة أمن وطني، ننسق ونتعاون مع الأجهزة الرسمية اللبنانية، وتحديداً مع الجيش اللبناني، ونقوم بمقاطعة معلوماتنا من أجل ضمان أمن مخيماتنا وتحديداً مخيم عين الحلوة، لأن ما يجري ليس موجه لشخص، بل للمخيم والجوار والإستقرار الأمني في لبنان".
***
النشرة:
لفت قائد الكفاح المسلح محمود عبد الحميد عيسى الملقب بـ"اللينو" أن "مجموعات مشبوهة ومربوطة بجهات خارجية هي التي تعبث بأمن المخيم"، مؤكدا ان "المعطيات أظهرت لدينا وجوه جديدة لها علاقة بعملية اغتيال مرافقي عامر فستق".
واشار في حديث لـ"الجديد" الى ان "لدينا حالة جغرافية داخل مخيم عين الحلوة بحيث يصعب علينا معالجة الامور بشكل سريع"، مشددا على "ضرورة معالجة حالة مخيم الطورائ"، لافتا الى ان "هناك تواجد لفتح الاسلام في مخيم الطوارئ".
وشدد على ان "مسؤوليتي تتطلب ان اتريث حتى احل اللغز المتعلق بعمليات الاغتيال بالطرق السلمية".
***
لبنان الآن:
أكّد قائد الكفاح المسلح لحركة "فتح" في مخيم عين الحلوة العميد محمود عيسى (الملقب باللينو) أن "هناك أطرافاً خارجية ووجوه جديدة وملفتة ظهرت في عملية إغتيال (مرافقه) اليوم"، لافتاً في الوقت عينه إلى أن "المعطيات لا تزال أولية وتحاول الجهات المختصة فك هذا اللغز". وقال في هذا الخصوص:"لدينا حالة جغرافية داخل المخيم توجد معها صعوبة في معالجة الأمور بشكل سريع كما توجد حالة يجب معالجتها خارج المخيم وهي حالة مخيم الطوارئ الذي تقطنه بقايا "فتح الإسلام" الذين يترصدون لعناصرنا ولديهم تواصل مع بعض الأفراد داخل المخيم للقيام بهكذا عمليات".
وفي حديث لمحطة "الجديد"، تابع "اللينو": "العناصر الذين نفذوا عملية اليوم ليسوا من العناصر المشبوهة والمعروفة والتي لديها سجلات اجرامية عندنا ونحن نملك معطيات خطيرة جداً سنعلن عنها في خلال فترة وجيزة ولكن حتى يحين الوقت المناسب سنتريث في الإعلان عن أي شيء حفاظاً على استقرار عين الحلوة وسعياً لحل الموضوع بالطريقة الأسلم والأفضل". وإذ أكّد أن "القوات العسكرية و"الكفاح المسلح" لن تقوم بأي عمل عسكري داخل المخيم، لفت اللينو إلى وجود "تواصل مع القوى الإسلامية في المخيم مثل "عصبة الأنصار" و"الحركة المجاهدة" و"أنصار الله" الذين تبين أنهم يملكون المعطيات نفسها التي نملكها واتفقنا على التريث حتى نكشف المجرمين الذي هدفهم الإيقاع والتفجير ما بيننا وما بين القوى الإسلامية بشكل عام".
ورداً على سؤال، أجاب "اللينو": "ما حصل من اشتباكات كانت عبارة عن رد فعل محدود ومحصور في مكان معيّن وقد جرى تطويقه"، مشددى على أن "الأمور باتت في المخيم على أحسن ما يرام والوضع مضبوط وتحت سيطرة قوات الأمن الوطني"، معتبراً أن " كل الإحتمالات واردة وهناك أطراف لها مصلحة في التفجير أو تصدير الأزمة أو ما شابه". وأكّد في هذا السياق: "لو دفعت عين الحلوة ألف شهيد لن يكون هناك أزمة أو تصدير أزمة إلى الجوار وستقوم "فتح" باستخدام كافة امكانياتها مع شركائها في الجيش والمخابرات والفصائل للعمل على لإقامة سياج للأمن وإستقرار مخيم عين الحلوة وأمن الجوار".
وختم "اللينو" بالقول: "البؤرة الموجودة خارج مخيم "عين الحلوة" باب شر على المخيم والجوار وهناك جهات لها مصلحة ان تبقى هذه البؤرة موجودة ونائمة حتى يأتي وقت معين وقد جاء هذا الوقت على ما يبدو وهذا ما ظهر من خلال هذا الإصرار والإستماتة باستفزاز القوات العسكرية باتجاه عمل ما"، مضيفاً: "هذا الفخ لن نقع فيه وقد تريّثنا وتبيّنّا ونحن على تواصل مع كافة الفصائل وقد وضحت لنا الصورة وسبق أن مررنا بهذه المرحلة في 1996 و2001 وطوقناها وانشاءالله نحن قادرون اليوم على تطويقها بامتياز"، مؤكداً أن "كل الفصائل الفلسطينية تتحمل مسؤولياتها في الحفاظ على أمن المخيم بالإضافة إلى الدولة اللبنانية".
***
محمد دهشة - القضية:
اعتبر قائد الكفاح المسلح الفلسطيني في لبنان العميد محمود عبد الحميد عيسى "اللينو" اننا سنعض على الجراح ولو قدمنا شهيدا وشهيدين والف شهيد ولن ننجر الى اقتتال في عين الحلوة، نحن ننسق مع القوى الفلسطينية والاسلامية من اجل كشف الجناة والاقتصاص منهم، مشيرا الى بؤرة امنية في منطقة طوارىء عين الحلوة (باب شر).. يتواجد فيه فلول ماتبقى من "فتح الاسلام" وقد ان الاوان لانهاء ملفهم.
***
النشرة:
لفت قائد الكفاح المسلح محمود عيسى الملقب بـ"اللينو" لـ"otv" الى ان "هناك اطراف خارجية لديها امر عمليات اغتيال تستهدف قوات الامن بمخيم عين الحلوة".
واشار الى ان "الهدف ضرب الاستقرار ووقوع الفتنة بيننا بين القوى الاسلامية"، لافتا الى ان "هناك معلومات عن عمليات لضرب امن مخيم عين الحلوة".
وفي حديث آخر لـ"lbc" أكد اللينو أننا "سنحرص على تأمين السلامة العامة في المخيم"، لافتا الى ان "القوات العسكرية بالمخيم لن يكون لها اي دور".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915048106
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة