صيدا سيتي

لقاء الاحزاب: لإيجاد الحلول التي تسهم بتلبية الحقوق للأشقاء الفلسطينيين مدير عام وزارة العمل: اتفقنا على تواصل الحوار مع الجانب الفلسطيني مجلس الوزراء يُعالج عمل الفلسطينيين في أوّل جلسة ... الرئيس برّي: إجراءات الوزارة انتهت وزارة العمل: اقفالان و 65 ضبطاً و4 انذارات حصيلة عمل المفتشين اليوم اطلاق النار في الهواء على خلفية اشكال عند المدخل الجنوبي لعين الحلوة ا مسيرة جماهرية حاشدة في صيدا رفضا لقرار وزير العمل ا المقدح: لتنظيم الوجود الفلسطيني في لبنان لنعرف ما لنا وما علينا الحريري التقت رئيس الحكومة وتشاورت مع قيادات فلسطينية واستقبلت العميد حمادة وتلتقي بري غدا: الأمور سائرة نحو المعالجة الهادئة لـ" قرار العمل" في مجلس الوزراء - صورتان إنترنت بسرعة خيالية وأسعار تناسب الجميع مع K-NET في صيدا والجوار إنترنت بسرعة خيالية وأسعار تناسب الجميع مع K-NET في صيدا والجوار وإذا نفسك طيبة .. رح تلاقي كل شي بيلزم لأطيب طبخة وعلى مستوى عالي نادي تيتانيوم كلوب صيدا يحصد المرتبة الثانية في بطولة الملاكمة ضمن مهرجان صيدا الرياضي - 8 صور جولة في صيدا القديمة لـ 200 شاب من "الأميركيتين وأوروبا واستراليا" في عودة الى جذورهم اللبنانية - 19 صورة أبو كريم فرهود ندد بالجريمة الجديدة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي وأعلن عن حملة في مختلف الدول الأوروبية لفضح ممارساته فوز البطل "علي قدورة " من أكاديمية "سبايدرز عفارة تيم" في بطولة الخان الدولية للكيوكوشنكاي - 7 صور توصيات "منتدى المرافق والبنى التحتية لصيدا" حول شبكات الطاقة المياه والصرف الصحي - 53 صورة أسامة سعد استقبل مسؤول مخابرات الجيش في الجنوب العميد فوزي حمادي اجتماع للجنة الحوار الفلسطيني للاتفاق على خطة رفض قرار ابو سليمان حكاية جامعيّ فلسطينيّ فقد عمله عمالة اللاجئين.. بين فوبيا الهوية وتوظيفات السياسة

نص بيان مجلس الأمن حول لبنان (السفير)

لبنانيات - الأربعاء 16 شباط 2005 - [ عدد المشاهدة: 1075 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تلقى مجلس الأمن في 15 شباط 2005 احاطة من الامين العام حول الوضع في لبنان.

ويدين مجلس الأمن بلا لبس التفجير الإرهابي الذي وقع في 14 شباط/فبراير 2005 بيروت، لبنان، وأسفر عن مصرع رفيق الحريري، رئيس وزراء لبنان السابق، وآخرين، وأحدث اصابات بالغة بعشرات الاشخاص من بينهم باسل فليحان الوزير الأسبق.

ويُعرب مجلس الأمن عن عميق تعاطفه وتعازيه لشعب وحكومة لبنان وللضحايا وأسرهم.

ويدعو مجلس الأمن حكومة لبنان الى ان تقدم الى العدالة مرتكبي هذا العمل الإرهابي الشنيع، ومَن قاموا بتنظيمه ورعايته، ويلاحظ ما أبدته الحكومة اللبنانية من التزامات في هذا الصدد. ويحثّ المجلس جميع الدول، وفقاً للقرارين 1566 (2004) و1373 (2001)، على إبداء التعاون التام في الحرب ضد الإرهاب.

ويساور مجلس الأمن القلق البالغ إزاء مقتل رئيس وزراء لبنان السابق، وما سيحدثه من إثر محتمل في الجهود الجارية التي يبذلها شعب لبنان لتوطيد الديموقراطية في لبنان، بما في ذلك الانتخابات العامة المقبلة. ولا يجب على هذا العمل الإرهابي ان يهدد إجراء هذه الانتخابات في ظروف تتّسم بالشفافية والحرية والديموقراطية.

كما يساور مجلس الأمن القلق إزاء احتمال حدوث مزيد من عدم الاستقرار في لبنان، ويعرب عن أمله في ان يتمكن الشعب اللبناني من الخروج من هذا الحادث المريع موحّداً، وان يستعمل الوسائل السلمية في دعم تطلّعه القومي البعيد الأمد إزاء السيادة التامة والاستقلال والسلامة الإقليمية.

ويعيد مجلس الأمن تأكيد دعواته التي وجهها الى جميع الاطراف المعنية بأن تتعاون بشكل تامّ وعاجل مع مجلس الأمن من أجل التنفيذ التام لجميع القرارات ذات الصلة المتعلقة باستعادة لبنان لسلامته الإقليمية وسيادته التامة واستقلاله السياسي.

ويطلب مجلس الأمن الى الأمين العام أن يتابع عن كثب الحالة في لبنان وأن يقدّم على وجه السرعة تقريراً عن الملابسات والاسباب التي أحاطت بهذا العمل الإرهابي وما سيترتب عليه من عواقب.ش


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905242891
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة