صيدا سيتي

صيدا : لحكومة انقاذ.. لا محاصصة! طريق الجية بإتجاه بيروت مقطوعة كلياً ومن بيروت بإتجاه الجنوب جزئياً مسيرة في صيدا رفضا للحكومة نقابة محرري الصحافة دانت التعرض للاعلاميين: لتحمل المسؤولية وعدم التعاطي مع المحنة بأسلوب النعامة وزير التربية طارق المجذوب من صيدا دياب: اقالة حاكم مصرف لبنان غير واردة حالياً وزني: عودة سعر صرف الدولار بالسوق الموازي الى 1500 ليرة مستحيل بالمرحلة المقبلة إعتصام في عين الحلوة احتجاجا على تقليص خدمات الاونروا البزري: حكومة ماريونيت اللون السياسي الواحد لن يُكتب لها النجاح هذا ما يتطلع إليه وزير التربية الجديد القاضي المجذوب بعد تشكيل الحكومة.. هذا سعر الدولار لدى الصرافين معاناة جديدة تضاف إلى سلسلة معاناة أبناء صيدا خرج من الوزارة بعد 11 عاما ... ماذا قالت شانتال عون الى زوجها جبران باسيل؟ هدوء في صيدا بعد قطع الطرق ليلا احتجاجا على الحكومة شائعة "الإنفلونزا" تُثير الهلع في صيدا... واستهداف لـ"المقاصد" "الدولة" تتسامح مع مواطنيها بشأن "متوجباتها" المالية عليهم... الرسوم البلدية بعد القروض؟ نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة: أزمة المستلزمات الطبية مستمرة ومستحقاتنا من الدولة تفوق الـ2000 مليار ليرة الطريق مقطوعة في الجية فتح أوتوستراد الناعمة والدامور حال طريق صيدا - بيروت

رابطة الطلاب المسلمين تكرم طلابها الناجحين في الشهادات الرسمية - 18 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 03 تشرين أول 2011 - [ عدد المشاهدة: 4040 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


الشيخ عمار للبطريرك الراعي: لا تخشَ على المسيحيين من المسلمين السنة ولا تنصر الظالم على المظلوم
رابطة الطلاب المسلمين - صيدا سيتي:
أقامت رابطة الطلاب المسلمين في صيدا حفلاً تكريماً لطلابها الناجحين في الشهادات الرسمية (المتوسطة، الثانوية، المتوسطة الفنّية BP والباكلوريا الفنّية BT) في قاعة بلدية صيدا وذلك يوم السبت الواقع في 01 تشرين الأول 2011، وبمشاركة 150طالباً وطالبة.
تقدم الحضور نائب الأمين العام للجماعة الإسلامية الشيخ محمد الشيخ عمّار، الأستاذ نزار الرواس ممثلاً النائب بهية الحريري، المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب د. بسام حمود، رئيس جمعية تجار صيدا الأستاذ علي الشريف، المسؤول التنظيمي للجماعة الإسلامية في الجنوب الأستاذ حسن أبو زيد، رئيس هيئة نصرة الأقصى في الجنوب الشيخ علي السبع أعين، الشيخ حسين الحسن، مدير ثانوية الإيمان في صيدا الأستاذ كامل كزبر، الشيخ معن اللهيب، وفد من رابطة مخاتير صيدا، عدد من الفعاليات التربوية والاجتماعية وأهالي الطلاب.
كلمة الخريجيين
بعد تقديم من عريف الحفل عطية حمود وتلاوة من القرآن الكريم للطالب محمد البيلاني، ألقى الطالب ماجد زهرة كلمة الخريجين، فشكر الله أولاً الذي أنعم بالنجاح، ثم المربين والمعلمين الذين لم يبخلوا بالعطاء، ثم الأهل الذين صبروا وسهروا وتعبوا ولم يقصروا في الدعم والتضحية براحتهم، ثم للرابطة التي كان لها دورها في المساعدة من خلال الدورات العلمية التي تنظمها والرعاية المعنويّة التي تقدمها.
كلمة الرابطة
ثم تحدث رئيس الرابطة في صيدا الشيخ حذيفة الملاح فدعا الطلاب إلى أن يراقبوا الله في كل أعمالهم وأحوالهم وأن يعملوا للنجاح في امتحان الآخرة كما نجحوا في الامتحانات الرسميّة. كما أوصى الطلاب أن يجتهدوا ليكونوا في متميّزين دائماً في أخلاقهم وأعمالهم كما كان النبي وأصحابه.
ووجه تحية إلى شباب الثورات العربية قائلاً: إننا اليوم إذ نهنىء أنفسنا وسائر أبناء أمتنا بما أنجزه شعب مصر العظيم وأحفاد عمر المختار، ومن قبلهما شعب تونس الحبيب، نؤكد أن أمتنا قطعت شوطاً كبيراً في كتابة فصل جديد مشرق من تاريخها المجيد، مستلهمة معانيه من الشعب الفلسطيني العملاق، الذي كان أول المنتفضين على واقعه المرير، رافضاً الخنوع والخضوع للاحتلال ولقوة الظلم والقهر والاستبداد، فأعطى من دمه الزكي الشرارة الأولى لفجر الأمة الذي بزغ بعد ليل طويل.
كما أننا على ثقة بأن ما جرى ويجري في الساحة العربية لن بقف حتى يعود الحق لأهله، فأمتنا لن تقبل بعد اليوم أن يسلبها أحد حريتها، أو أن يستخف أحد بقدراتها ومكانتها. فلتتعظ الأنظمة التي لا تزال تتسلط على شعوبها، لأن طوفان الشعوب سيجرفها، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.
كلمة الجماعة الإسلامية
ثم كانت كلمة راعي الحفل الشيخ محمد الشيخ عمار، فحيّا الشباب واستذكر دورهم منذ عهد النبوة إلى ربيع الثورات العربية مع ما نشهده من دور بارز للشباب. واستغرب أن ينبري من بني جلدتنا من ينتصر للظالم ويدافع عن جرائمه ويتهم المظلوم. ووجه الشيخ عمّار كلامه للبطريرك الراعي قائلاَ: لا يا غبطة البطريرك، لا تخشَ على المسيحيين من المسلمين السنة، ولا يدفعك هذا إلى أن تنصر الظالم على المظلوم. كما استنكر الصمت الرهيب أمام الجرائم البشعة التي ترتكب بحق الأطفال والنساء والعجائز.
وفي الختام، وُزعت الشهادات والهدايا التذكاريّة على الخريجين. كما تخلل الحفل عرض فيديو عن أنشطة الرابطة وأهدافها.





































 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922733309
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة