صيدا سيتي

جريح نتيجة انقلاب فان على اوتوستراد الجية باتجاه صيدا اصفرار أشجار الأڤوكادو (chlorosis) - إعداد محمد حجازي في عين الحلوة: ألقى قنبلتين.. فأصيب بانفجار إحداهما! وزير الأوقاف في كردستان العراق التقى الحريري في مجدليون: نقيّم بإيجابية كبيرة دور المستثمرين اللبنانيين في اعمار كردستان - 10 صور "عصبة الأنصار" تواجه تحدي اقناع عناصرها بالاعتدال! الفنان غالب عنتر أولم تكريماً للفنان المغربي عبدو شريف - 7 صور مسيرة الغضب الخامسة في عين الحلوة.. رسالة على استمرار التحركات الاحتجاجية رفضا لقرار وزارة العمل - 19 صورة تشييع الناشط الإسلامي محمد توفيق لطفي الذي قتل في عين الحلوة أسامة سعد في إطلالة تلفزيونية: انتصار تموز تتويج لمسار طويل من المقاومة الوطنية والإسلامية - صورتان مسيرةٌ جماهيريةٌ في عين الحلوة رفضا للقرارات اللبنانية الجائرة بحق العمالة الفلسطينية - 14 صورة الحريري هنأت الطالب سليم علي حشيشو على تميزه العلمي في مسابقة البحث العلمي لمعهد " RSI " - جامعة MIT ـ 6 صور البزري: حكومة حارة "كل مين إيدو إلو" لم تجتمع رغم إنتهاء عطلة الأعياد اختتام دورة إدارة المشاريع - 20 صورة دعوة مجانية إلى مهرجان حكاياتنا .. الخميس 29 آب، في مركز معروف سعد الثقافي - صيدا‎ مدرسة الغد المشرق تعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2019-2020 (مقسطة على 9 أشهر) - بإدارة الأخصائية التربوية سوسن عبد الحليم للبيع شقة سوبر ديلوكس بإطلالة مميزة 156 متر مربع في آخر كفرجرة صيدا (بناية تلبيس حجري) - 13 صورة مسبح Salame يعلن عن إفتتاح المسبح يومياً من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء - 6 صور محل صغير طابق أول برسم الخلو في سوق صيدا دعوة إلى ندوة أدبية في صيدا بمناسبة ذكرى رحيل الشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا

رابطة الطلاب المسلمين تكرم طلابها الناجحين في الشهادات الرسمية - 18 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 03 تشرين أول 2011 - [ عدد المشاهدة: 3988 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


الشيخ عمار للبطريرك الراعي: لا تخشَ على المسيحيين من المسلمين السنة ولا تنصر الظالم على المظلوم
رابطة الطلاب المسلمين - صيدا سيتي:
أقامت رابطة الطلاب المسلمين في صيدا حفلاً تكريماً لطلابها الناجحين في الشهادات الرسمية (المتوسطة، الثانوية، المتوسطة الفنّية BP والباكلوريا الفنّية BT) في قاعة بلدية صيدا وذلك يوم السبت الواقع في 01 تشرين الأول 2011، وبمشاركة 150طالباً وطالبة.
تقدم الحضور نائب الأمين العام للجماعة الإسلامية الشيخ محمد الشيخ عمّار، الأستاذ نزار الرواس ممثلاً النائب بهية الحريري، المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب د. بسام حمود، رئيس جمعية تجار صيدا الأستاذ علي الشريف، المسؤول التنظيمي للجماعة الإسلامية في الجنوب الأستاذ حسن أبو زيد، رئيس هيئة نصرة الأقصى في الجنوب الشيخ علي السبع أعين، الشيخ حسين الحسن، مدير ثانوية الإيمان في صيدا الأستاذ كامل كزبر، الشيخ معن اللهيب، وفد من رابطة مخاتير صيدا، عدد من الفعاليات التربوية والاجتماعية وأهالي الطلاب.
كلمة الخريجيين
بعد تقديم من عريف الحفل عطية حمود وتلاوة من القرآن الكريم للطالب محمد البيلاني، ألقى الطالب ماجد زهرة كلمة الخريجين، فشكر الله أولاً الذي أنعم بالنجاح، ثم المربين والمعلمين الذين لم يبخلوا بالعطاء، ثم الأهل الذين صبروا وسهروا وتعبوا ولم يقصروا في الدعم والتضحية براحتهم، ثم للرابطة التي كان لها دورها في المساعدة من خلال الدورات العلمية التي تنظمها والرعاية المعنويّة التي تقدمها.
كلمة الرابطة
ثم تحدث رئيس الرابطة في صيدا الشيخ حذيفة الملاح فدعا الطلاب إلى أن يراقبوا الله في كل أعمالهم وأحوالهم وأن يعملوا للنجاح في امتحان الآخرة كما نجحوا في الامتحانات الرسميّة. كما أوصى الطلاب أن يجتهدوا ليكونوا في متميّزين دائماً في أخلاقهم وأعمالهم كما كان النبي وأصحابه.
ووجه تحية إلى شباب الثورات العربية قائلاً: إننا اليوم إذ نهنىء أنفسنا وسائر أبناء أمتنا بما أنجزه شعب مصر العظيم وأحفاد عمر المختار، ومن قبلهما شعب تونس الحبيب، نؤكد أن أمتنا قطعت شوطاً كبيراً في كتابة فصل جديد مشرق من تاريخها المجيد، مستلهمة معانيه من الشعب الفلسطيني العملاق، الذي كان أول المنتفضين على واقعه المرير، رافضاً الخنوع والخضوع للاحتلال ولقوة الظلم والقهر والاستبداد، فأعطى من دمه الزكي الشرارة الأولى لفجر الأمة الذي بزغ بعد ليل طويل.
كما أننا على ثقة بأن ما جرى ويجري في الساحة العربية لن بقف حتى يعود الحق لأهله، فأمتنا لن تقبل بعد اليوم أن يسلبها أحد حريتها، أو أن يستخف أحد بقدراتها ومكانتها. فلتتعظ الأنظمة التي لا تزال تتسلط على شعوبها، لأن طوفان الشعوب سيجرفها، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.
كلمة الجماعة الإسلامية
ثم كانت كلمة راعي الحفل الشيخ محمد الشيخ عمار، فحيّا الشباب واستذكر دورهم منذ عهد النبوة إلى ربيع الثورات العربية مع ما نشهده من دور بارز للشباب. واستغرب أن ينبري من بني جلدتنا من ينتصر للظالم ويدافع عن جرائمه ويتهم المظلوم. ووجه الشيخ عمّار كلامه للبطريرك الراعي قائلاَ: لا يا غبطة البطريرك، لا تخشَ على المسيحيين من المسلمين السنة، ولا يدفعك هذا إلى أن تنصر الظالم على المظلوم. كما استنكر الصمت الرهيب أمام الجرائم البشعة التي ترتكب بحق الأطفال والنساء والعجائز.
وفي الختام، وُزعت الشهادات والهدايا التذكاريّة على الخريجين. كما تخلل الحفل عرض فيديو عن أنشطة الرابطة وأهدافها.





































 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 907648770
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة