صيدا سيتي

نحنا B2D في الهلالية: عنا أشهى البيتزا والبرغر وأطيب Crepe & Waffle وأكبر بيتزا مع صالة للعائلات وتأمين طلبات المفتي دلي استنكر قرار منع الفلسطينيين من العمل في المؤسسات الخاصة: نحن في غنى عن اي اهتزاز دائرة الإحتجاجات تتمدد .. من عين الحلوة إلى المية ومية أبو سليمان التقى منيمنة ودبور وأكد تفهمه هواجس الفلسطنيين .. ماذا دار في اللقاء وعلى ما تم الإتفاق؟ اجتماع طارئ للقاء االسياسي اللبناني الفلسطيني: لعودة الوزير والحكومة عن القرارات المتخذة ضد الإخوة الفلسطينيين مقتل فلسطيني باطلاق نار نتيجة اشكال قديم بمنطقة الصفصاف بعين الحلوة تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا: رفض قرار وزارة العمل بخصوص عمالة الفلسطينيين في لبنان ما صحة المعملين المتوقفين عن العمل في الذوق والجية؟ اجتماع طارىء في السفارة الفلسطينية .. 2 مليار دولار من فلسطيني الخارج إلى لبنان العثور على جثة فتى سوري غرق السبت في السعديات عند شاطئ الرملة البيضاء إعادة فتح طريق مخيم عين الحلوة الغربي رابطتا المتقاعدين في التعليم الرسمي الثانوي والأساسي: للاعتصام الأربعاء شبان فلسطينيون أغلقوا المدخل الغربي لعين الحلوة احتجاجا دراجات مائية 100% تشق طريقها إلى شاطئ صيدا الميس: للعودة عن القرارات المتخذة ضد الفلسطينيين وتقديم الشأن الانساني والأخوي فنيش استقبل وفدا من الشبكة الرياضية في بلدية صيدا وجوارها الحسن اجتمعت بمحافظ الجنوب ورؤساء اتحادات بلديات وقائد منطقة الجنوب الإقليمية اتحاد النقابات في صيدا والجنوب: لمقاربة موضوع العمال الفلسطينيين من زاوية إنسانية وعدم زجه في الصراعات السياسية البزري يدعو وزير العمل الى الإعتذار أو التراجع أو الإستقالة توقيف أفراد شبكة دولية لتهريب المخدرات في الجية

رفيق الحريري التربوي والسياسي (الوطن)

لبنانيات - الثلاثاء 15 شباط 2005 - [ عدد المشاهدة: 1207 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أبها: الوطن

ولد رفيق الحريري في مدينة صيدا في 1-11-1944

- درس المرحلة الابتدائية في مدرسة فيصل الأول والمرحلة الثانوية في ثانوية المقاصد الإسلامية في صيدا, ونال شهادة التوجيهية من مصر عام 1964 .

- التحق بكلية التجارة في جامعة بيروت العربية سنة 1965، وعمل في أثناء دراسته محاسبا في دار "دار الصياد" نهارا وفي صحيفة "الأنوار" ليلا

- وفي الجامعة تعرف على حركة القوميين العرب وانضم إليها مثلما تعرف على زميلته العراقية "نضال بستاني" فتزوجها قبل أن يكمل دراسته الجامعية وله منها بهاء الدين (مواليد 1966) وحسام الدين (توفي في حادث سيارة في الولايات المتحدة الأمريكية سنة 1991) وسعد الدين.

- سافر إلى المملكة العربية السعودية سنة 1966 على إثر إعلان نشرته صحيفة النهار اللبنانبة عن طلب معلمين في المملكة، وهناك عمل مدرسا للرياضيات في "ليسيه جدة" وبعد سبعة أشهر انتقل إلى مؤسسة ناصر الرشيد ليعمل مراجع حسابات، واستمر في عمله هذا لمدة سنتين.

- أسس سنة 1971 شركة خاصة أسماها "سيكونيست" وتمكنت شركته سنة 1977 من الاشتراك مع شركة فرنسية تدعى "أوجيه" في إنشاء فندق في الطائف خلال تسعة أشهر بعدما اعتذرت جميع الشركات الأخرى - وكان الملك خالد بن عبدالعزيز - يرغب في إنشاء هذا الفندق في وقت قياسي لاستقبال مؤتمر القمة الإسلامية، وبعد النجاح الذي حققه الحريري وأطلق عليه اسم سعودي أوجيه

- منح الجنسية السعودية عام 1978م

- تزوج للمرة الثانية السيدة نازك عودة سنة 1976 وله منها 3 أولاد : أيمن (1978) ، فهد (1970)، هند (1984).

- أنشأ "المؤسسة الإسلامية للتعليم العالي" في صيدا سنة 1978

- اشترى سنة 1979 جميع أسهم "سعودي أوجيه" ثم أسس شركة أوجيه انترناشيونال في باريس التي تملك "سعودي أوجيه" 99% من أسهمها ، وتولت الشركة الدراسات الفنية وتقديم الخدمات الضرورية لتنفيذ المشاريع الكبرى التي تتولاها شركة سعودي أوجيه.

- أنشأ سنة 1980 المجمع الثقافي والطبي في كفر فالوس في جنوب لبنان.

- أنشأ سنة 1980 شركة أوجيه لبنان التي تولت فيما بعد، إعادة تأهيل بيروت وصيدا وطرابلس، ثم أقام عددا من المرافق في صيدا وبيروت.

- أنشأ سنة 1983 مؤسسة الحريري للإنفاق على تعليم الطلاب وتقديم المنح والقروض إليهم لمتابعة دراستهم الجامعية في لبنان وخارجه، وتنفق هذه المؤسسة سنويا 80 مليون دولار على شكل منح ومساعدات وتنتشر فروعها في بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة وتخدم 30 ألف طالب لبناني، كما كان يعيل الحريري 3000 أسرة على العيش.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 904687328
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة