صيدا سيتي

بعد تشكيل الحكومة.. هذا سعر الدولار لدى الصرافين معاناة جديدة تضاف إلى سلسلة معاناة أبناء صيدا خرج من الوزارة بعد 11 عاما ... ماذا قالت شانتال عون الى زوجها جبران باسيل ؟ هدوء في صيدا بعد قطع الطرق ليلا احتجاجا على الحكومة شائعة "الإنفلونزا" تُثير الهلع في صيدا... واستهداف لـ"المقاصد" "الدولة" تتسامح مع مواطنيها بشأن "متوجباتها" المالية عليهم... الرسوم البلدية بعد القروض؟ نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة: أزمة المستلزمات الطبية مستمرة ومستحقاتنا من الدولة تفوق الـ2000 مليار ليرة الطريق مقطوعة في الجية فتح أوتوستراد الناعمة والدامور حال طريق صيدا - بيروت صيدا: قطع طرقات رفضاً للتشكيلة الحكومية! دعوة لحضور الاحتفالية الوطنية لبرنامج عزم الشباب على مسرح اشبيلية في صيدا هذا الخميس أسامة سعد في الذكرى 35 لمحاولة اغتيال الرمز مصطفى سعد: نريد دولة عصرية تشبه طموحات الشباب إصابة 3 أشخاص جراء حريق داخل محطة بنزين ما حقيقة مراقبة الاتصالات والمحادثات من قبل وزارة الداخلية؟ نقابة الصرافين: إعلان سعر شراء الدولار بألفي ليرة كحد أقصى تحت طائلة إلحاق العقوبات بالمخالفين ندوة في بلدية صيدا حول أدوات تنظيم العمل البلدي في ظل الأزمة الحالية وزارة العمل: تحرك فوري للتحقيق بانتحار عاملة وانتهاك حقوق الانسان البزري: الحل الحقيقي لمنع تطور الأحداث يبدأ بإسترداد المال المنهوب أحمد شعيب: هذا ما جرى في كواليس انتخابات جمعية تجار صيدا

المنطقة على مفترق طرق والحاجة لرؤية إسلامية شاملة

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الأحد 21 آب 2011 - [ عدد المشاهدة: 1726 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قاسم قصير - صيدا سيتي:
نعيش في هذه الأيام في أجواء الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان المبارك والتي تزدحم فيها المناسبات الدينية والإسلامية وخصوصاً "ليالي القدر" وذكرى استشهاد أمير المؤمنين الإمام علي(ع) ويوم القدس العالمي، وبموازاة الأجواء الروحية الإيمانية التي نعيشها تزدحم الأحداث والتطورات السياسية والعسكرية والأمنية في المنطقة وعلى الصعيد العالمي، فالتطورات في الدول العربية لا تزال تتفاعل ولم تصل الثورات والتحركات الشعبية العربية إلى نهايتها بل إن الصراع مستمر وكل الاحتمالات مفتوحة، وفي لبنان شكل الإعلان عن تفاصيل القرار الاتهامي في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري والاستمرار في توجيه الاتهام إلى الكوادر من حزب الله إشارة خطيرة للمحاولات الهادفة لإدخال البلد في فتنة مذهبية جديدة، وفي فلسطين المحتلة جاءت العملية العسكرية في منطقة إيلات والتداعيات التي أدت إليها من قصف واستهداف لقطاع غزة والجنود المصريين في منطقة سيناء، لتؤكد خطورة ما يجري على صعيد الصراع مع الكيان الصهيوني والذي سيدخل مرحلة جديدة بعد إصرار الفلسطينيين على العمل للحصول على اعتراف دولي بالدولة الفلسطينية والحديث عن إمكانية حصول انتفاضة فلسطينية شعبية جديدة في شهر أيلول المقبل.
أما على الصعيد العالمي فإن تداعيات الأزمات المالية والصراعات الدولية لا تزال مستمرة وهناك توقعات بحصول تطورات دراماتيكية في الأشهر المقبلة على الصعيد الدولي.
إزاء كل ذلك فإن القوى والحركات الإسلامية معنية اليوم وقبل الغد بإعادة قراءة التطورات والأحداث بشكل مشترك والبحث عن رؤية موحدة لما يجري في المنطقة والعالم والاتفاق على برنامج عمل مشترك للتعاطي مع الأحداث بدل الغرق في ردود الفعل والقيام بتحركات وأنشطة متشنجة قد تدفع الأوضاع إلى مزيد من التفتيت والتشتت.
إن الإسلاميين اليوم أمام مهمة خطيرة وحساسة وفي ظل تطورات غير عادية، فالمطلوب اليوم هو البحث عما يجمع والابتعاد عن كل ما يفرِّق سواء في تقيم الأحداث أو على صعيد التعاطي معها.
ولذا، فإن المسارعة لعقد اللقاءات المشتركة العلنية أو البعيدة عن الأضواء، أو إقامة المؤتمرات والندوات والحوار حول كل ما يجري هو الطريق الوحيد والأقصر للتوصل إلى رؤية مشتركة، وأن على الجميع أن يدركوا أن الأوضاع لن تعود إلى الوراء وأن المعركة مع العدو الصهيوني ومواجهته متلازمة مع المعركة من أجل بناء دولة الحريات والتنمية والحقوق الإنسانية والمرحلة تتطلب التضحية من الجميع والابتعاد عن الحسابات الشخصية أو الذاتية أو الحزبية أو المذهبية.
والله من وراء القصد


دلالات : قاسم قصير
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922692299
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة