صيدا سيتي

المريضة فادية محمد لافي بحاجة إلى المساعدة لإجراء عملية جراحية (مرفق تقرير طبي) الوزيرة البستاني استهلت زيارتها لصيدا بجولة برفقة الحريري على معالم المدينة التراثية - 13 صورة الاضراب الشامل يعم مخيم عين الحلوة لليوم الخامس على التوالي الوزير فنيش إفتتاح بطولة الخان الدولية للكيوكوشنكاي: اللبس حول عمل الفلسطينيين تم تصحيحه فلا داعي لحالة الإعتراض - 20 صورة الفلسطينيون: هكذا نخرج من الشارع... "القوات": لا تراجُع إسرائيل تتجسّس على أكبر المواقع «الاجتماعية» موازنة 2019 تكشف المحميّات... المتقاعدون أبرز الخاسرين وحزب الله يوافق على الموازنة لاول مرة في تاريخه! البنزين معفى... وضريبة على أصحاب المولدات معجوق؟ مطووش؟ مش ملحق؟ ولا عبالك!! لا فصل بين فلسطين والفلسطينيين «جمعة الغضب» دعماً للفلسطينيين: بوادر حلّ حكوميّ لأزمة العمال مركز الطب البيطري في صيدا (د. ديب حسن الغوش) + Pet Shop + مدرسة لتدريب الكلاب مركز الطب البيطري في صيدا (د. ديب حسن الغوش) + Pet Shop + مدرسة لتدريب الكلاب السعودي: ما يحصل في صيدا ضربة كبيرة للمدينة .. الفلسطينيون في قلبنا وهم أهل البلد واسياد المدينة أوقف في المطار على خلفية تغريدة .. فقطع أهله الطريق باتجاه صيدا حرب: هناك قوانين في لبنان تأخذ بعين الاعتبار واقع اللّاجىء الفلسطيني إعفاء اصحاب الاملاك الواقعة على المخيمات الفلسطينية من رسوم انتقال الملكية والتسوية العقارية أسامة سعد صوّت ضد الموازنة ككل، ورفض بشكل خاص المواد التي تفرض ضرائب ورسوم جديدة واقتطاعات من المعاشات توسع احتجاجات الفلسطينيين بلبنان في "جمعة الغضب" - 9 صور حماس تدعو الى استثمار التوافق اللبناني لاطلاق حوار فلسطيني لبناني شامل - 4 صور

لبنان: توقيف ناشطين في جمعية يرعاها الحريري يتفاعل وجنبلاط يكشف عن خطة رسمية لاعتقال معارضين (الحياة)

لبنانيات - الإثنين 14 شباط 2005 - [ عدد المشاهدة: 1107 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تفاعلت امس قضية توقيف اربعة من الناشطين في «جمعية بيروت للتنمية الاجتماعية» التي يرعاها رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري على رغم الإفراج عنهم ليل اول من امس، بعد ان خضعوا للتحقيق في قسم المباحث الجنائية المركزية بناء لإخبار اعلمت به النيابة العامة التمييزية يتعلق بتقديم «رشى انتخابية» مع اقتراب موعد الاستحقاق الانتخابي من خلال توزيع هبات غذائية من بينها «تنكة زيت» على عائلات في بيروت. وهو تقليد درجت عليه الجمعية بناء لطلب الحريري.

وأذ تصاعدت ردود الفعل من المعارضة وبعض رموز الموالاة احتجاجاً على التوقيف، قالت مصادر في جمعية التنمية لـ«الحياة» ان وفوداً شعبية امّت ليل امس دار الفتوى في بيروت استنكاراً، خصوصاً ان المباحث المركزية ستستدعيهم مجدداً اليوم بناء لطلب النيابة العامة التمييزية بعدما تم ابلاغهم بذلك لحظة الإفراج عنهم، مشترطة عليهم ان يحضروا معهم لوائح بأسماء المستفيدين من الحصص الغذائية. ولم يعرف ما اذا كانت عودتهم الى الاستجواب مجدداً من دون ان يصطحبوا معهم لوائح بأسماء المستفيدين ستؤدي هذه المرة الى توقيفهم رهن التحقيق خصوصاً انهم اكدوا امس عدم حيازتهم اللوائح.

وكان اللافت في رد الفعل موقف النائب السابق تمام سلام الذي وصف الخطوة التي قامت بها الدولة بأنها «بداية مرتجلة لتطبيق قانون الانتخابات الذي لم يصدر بعد، اضافة الى انه نشاط متسرع لأجهزة الدولة يأتي بعد طول غياب وخدمة مجانية تقدم فرصة لصب الزيت على نار الاستنهاض الشعبي في مواجهة كيدية مزعومة» مؤكداً انه «لا يمكن عزل النشاطات التي تقوم بها الجمعية عن الحملات لتعزيز التواصل السياسي مع الشرائح المحتاجة في المجتمع»، وداعياً من يقف وراء هذه الخطوة الى وقف مسلسل الأخطاء الرسمية المستنكرة لئلا تتحول الى قضايا جاهزة كالعادة للاستثمار السياسي والانتخابي.

ورأى رئيس اللقاء النيابي الديموقراطي وليد جنبلاط ان «ما حصل هو بداية وأن الطريق طويل مع هذه السلطة، خصوصاً من حكومة رفع رئيسها عمر كرامي ووزير العدل فيها عدنان عضوم شعار التخوين وفرز الناس بين مؤيد للقرار 1559 ومعارض له»، مؤكداً ان السلطة بدأت تبرز مخالبها كاشفاً عن معلومات توافرت لديه عن ان هناك خطة معدة لشن حملة واسعة من الاعتقالات في صفوف المعارضة نتيجة إخبارات ستردها من «مواطن صالح» و«نحن سنرى الكثير لكن مسيرتنا مستمرة».

وشدد وزير الإعلام ايلي الفرزلي على ان «لا داعي لهذه المبالغة في الادعاء بأن هناك رشوة انتخابية تمارس وأن لا مبرر اطلاقاً لهذا العمل ضد جمعية خيرية خصوصاً ان قانون الانتخاب لم يصدر لينظم كيفية التعاطي في هذه المسائل».

وقال رئيس «حركة التجدد الديموقراطي» النائب نسيب لحود انه «لا يكاد يمر يوم واحد إلا وتُظهر السلطة وأجهزتها فصلاً جديداً من فصول القمع والكيد وخرق القانون واستخدام القضاء للتعدي على حريات الناس وكراماتهم». مشيراً الى ان كل ذلك يأتي من ضمن غاية مكشوفة لتشويه الانتخابات وتزويرها وتحديداً نتائجها سلفاً لمنع التغيير الديموقراطي ومعتبراً ان التوقيف يأتي ليسلط الأضواء على المادة 63 المدسوسة في مشروع قانون الانتخاب بذريعة مكافحة الرشوة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905053723
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة