صيدا سيتي

السعودي: ما يحصل في صيدا ضربة كبيرة للمدينة .. الفلسطينيون في قلبنا وهم أهل البلد واسياد المدينة أوقف في المطار على خلفية تغريدة .. فقطع أهله الطريق باتجاه صيدا حرب: هناك قوانين في لبنان تأخذ بعين الاعتبار واقع اللّاجىء الفلسطيني إعفاء اصحاب الاملاك الواقعة على المخيمات الفلسطينية من رسوم انتقال الملكية والتسوية العقارية أسامة سعد صوّت ضد الموازنة ككل، ورفض بشكل خاص المواد التي تفرض ضرائب ورسوم جديدة واقتطاعات من المعاشات توسع احتجاجات الفلسطينيين بلبنان في "جمعة الغضب" - 9 صور حماس تدعو الى استثمار التوافق اللبناني لاطلاق حوار فلسطيني لبناني شامل - 4 صور النيابة العامة العسكرية ادعت على نواف الموسوي و4 من مرافقيه تجمع شعبي حاشد في مدينة صيدا استنكارا لإجراءات وزير العمل اللبناني بحق الفلسطينيين في لبنان - 10 صور جمعة فلسطين في صيدا: اعتصام حاشد ودعوة لرحيل وزير العمل - 20 صورة تظاهرة حاشدة في عين الحلوة بقرار فلسطيني موحد.. رفضا لقرار وزير العمل - 21 صورة مجموعة العمل لقضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان: لضرورة ايجاد الحلول لمعالجة مشكلة عمل اللاجئين الأحمد​ غادر لبنان وسط صورة ضبابية .. مشدداً على ضرورة معالجة قرار وزير العمل بالحوار والتهدئة عاملة أجنبية اقدمت على شنق نفسها في دير الزهراني أسامة سعد: السلطة التي تخاف من المواطنين إلى هذا الحد .. فلترحل تفاعلات إجراءات العمل بين إتحادي عمال الجنوب وفلسطين - 3 صور وزارة العمل: التفتيش يعاود مهامه مع انتهاء اضراب القطاع العام جمعية المواساة هنأت طلابها لنجاحهم في الامتحانات الرسمية تسليم وتسلم في رئاسة "روتاراكت - صيدا" بين ياسمينة العاصي وحسن ضاهر بمشاركة الأسرة الروتارية الصيداوية - هذه هي ودائع اللاجئين في البنوك اللبنانية.. ماذا لو سُحبت؟!

أوعا الزيت - فيصل سلمان (السفير)

لبنانيات - الإثنين 14 شباط 2005 - [ عدد المشاهدة: 1333 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لم يكد أبو العبد يطلب منقوشة زعتر وزيت حتى انقض عليه رجلان من الضابطة العدلية فأوقفاه بتهمة قبول رشوة انتخابية.

بعد ساعات من حبسه في الانفراد استدعي أمام المحقق الذي سأله عن علاقته بجمعية التنمية الاجتماعية التابعة للرئيس رفيق الحريري.

لم يفهم أبو العبد شيئا واعتقد في بادئ الأمر ان صاحب محل المناقيش المجاور لذلك الذي اشترى منه منقوشة، هو الذي دبر له هذا المقلب.

غير انه وبعدما أفرج عنه بسند إقامة شرح له ابنه عبد ان النيابة العامة التمييزية استدعت أربعة أعضاء من الجمعية للتحقيق معهم في شبهة ذات صلة بالانتخابات.

وكانت الجمعية كعادتها منذ سنوات تشتري كميات من الزيت وتوزعها على المحتاجين.

عرف أبو العبد ان القصة سياسية فابتسم وقال لأم العبد: اليوم أريد ان أتغذى غير شكل.

قالت: وماذا تريد؟ قال: أريد لوبيا بزيت، ومقالي بزيت، وهندبة بزيت.

وقال لابنه عبد: اذهب فاشتر لي قميصا لون زيتي وغيّر الزيت للسيارة ولا تنس بعدما تعود أن تشرب زيت الخروع، والحمد لله ان لون عيونك زيتي.

بعدها استلقى ابو العبد على الكنبة واسترسل في ضحك شبه هستيري متذكرا ان احد الذين اوقفوه، سبق وتعلم ابنه على حساب مؤسسة الحريري في لندن كما الآلاف من الشباب اللبنانيين.

قال في نفسه: ترى هل سيسجن أولئك الشبان؟ ولكن ابو صطيف الذي جاءه مطمئنا على صحته استبعد ذلك ناصحا ابو العبد بأن يتحول الى المناقيش بسمنة على سبيل الاحتياط.

في اليوم التالي كان احد عناصر الضابطة العدلية مارا في الشارع فلحق به بعض الصبية وراحوا يدقون له على التنك قائلين: اوعا الزيت.. اوعا الزيت.

حدث ذلك في لبنان يوم السبت في 12 شباط 2005.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905033650
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة