صيدا سيتي

المريضة فادية محمد لافي بحاجة إلى المساعدة لإجراء عملية جراحية (مرفق تقرير طبي) الوزيرة البستاني استهلت زيارتها لصيدا بجولة برفقة الحريري على معالم المدينة التراثية - 13 صورة الاضراب الشامل يعم مخيم عين الحلوة لليوم الخامس على التوالي الوزير فنيش إفتتاح بطولة الخان الدولية للكيوكوشنكاي: اللبس حول عمل الفلسطينيين تم تصحيحه فلا داعي لحالة الإعتراض - 20 صورة الفلسطينيون: هكذا نخرج من الشارع... "القوات": لا تراجُع إسرائيل تتجسّس على أكبر المواقع «الاجتماعية» موازنة 2019 تكشف المحميّات... المتقاعدون أبرز الخاسرين وحزب الله يوافق على الموازنة لاول مرة في تاريخه! البنزين معفى... وضريبة على أصحاب المولدات معجوق؟ مطووش؟ مش ملحق؟ ولا عبالك!! لا فصل بين فلسطين والفلسطينيين «جمعة الغضب» دعماً للفلسطينيين: بوادر حلّ حكوميّ لأزمة العمال مركز الطب البيطري في صيدا (د. ديب حسن الغوش) + Pet Shop + مدرسة لتدريب الكلاب مركز الطب البيطري في صيدا (د. ديب حسن الغوش) + Pet Shop + مدرسة لتدريب الكلاب السعودي: ما يحصل في صيدا ضربة كبيرة للمدينة .. الفلسطينيون في قلبنا وهم أهل البلد واسياد المدينة أوقف في المطار على خلفية تغريدة .. فقطع أهله الطريق باتجاه صيدا حرب: هناك قوانين في لبنان تأخذ بعين الاعتبار واقع اللّاجىء الفلسطيني إعفاء اصحاب الاملاك الواقعة على المخيمات الفلسطينية من رسوم انتقال الملكية والتسوية العقارية أسامة سعد صوّت ضد الموازنة ككل، ورفض بشكل خاص المواد التي تفرض ضرائب ورسوم جديدة واقتطاعات من المعاشات توسع احتجاجات الفلسطينيين بلبنان في "جمعة الغضب" - 9 صور حماس تدعو الى استثمار التوافق اللبناني لاطلاق حوار فلسطيني لبناني شامل - 4 صور

لبنان: القضاء يضايق الحريري عبر جمعية خيرية توزع الزيت! (الحياة)

لبنانيات - الأحد 13 شباط 2005 - [ عدد المشاهدة: 1320 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بيروت

استبقت السلطات اللبنانية إقرار قانون الانتخاب والاعلان الرسمي عن موعد الانتخابات النيابية في لبنان بتدابير قضائية تجاه رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري أمس، حينما أُوقف أربعة من المسؤولين في جمعية خيرية يشرف عليها في العاصمة، للتحقيق معهم في توزيع حصص من الزيت على عائلات بيروتية «لمآرب انتخابية».

ودان المكتب الاعلامي للحريري «هذا السلوك»، واشار الى ان توزيع حصص غذائية «جزء من الزكاة التي فرضت على كل مسلم» وانه «يتم من جانب جمعية بيروت للتنمية الاجتماعية بتكليف من مكتب الحريري منذ اعوام». وفيما رأى مكتب الحريري ان هذه التدابير تأتي «في اطار سلسلة الممارسات الكيدية التي تقوم بها السلطة ضد بيروت»، اوضح مصدر قضائي رداً على ذلك «ان التحقيقات الاولية الجارية من قسم المباحث الجنائية العاملة باشراف النيابة العامة التمييزية، تتعلق بمعلومات وردت من الضابطة العدلية حول قيام بعض الافراد بتوزيع مساعدات عينية على عدد من المواطنين في بعض المناطق مع بداية الموسم الانتخابي».

وأعلن المصدر ان «التحقيقات تتم لمعرفة القصد الحقيقي من هذا التوزيع فتم الاستماع الى بعض الاشخاص الذين قاموا بهذه العملية للتثبت من خلفية هذه الاعمال التي تخل بمبدأ المساواة بين المرشحين في ضوء عدم توافر امكانية لبعضهم للقيام بتقديمات مماثلة ولا تزال التحقيقات مستمرة».

وأثارت هذه الاجراءات ضجة في بيروت فتوجه الحريري بنفسه الى المركز الرئيسي لجمعية بيروت للتنمية الاجتماعية بعد ورود معلومات عن احتمال مداهمته، فيما قال نواب من كتلته ان هذا التحرك لا يستند الى أي مبرر قانوني، خصوصاً ان قانون الانتخاب لم يصدر ولا يزال قيد المناقشة في اللجان النيابية. وأجرى مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني اتصالاً بكل من وزير العدل عدنان عضوم ورئيس الحكومة عمر كرامي. وقال قباني انه «لا يجوز التدخل في شؤون الجمعيات الخيرية وأعمالها الانسانية تحت أي ذريعة».

وأبقي على المسؤولين الاربعة في الجمعية قيد التوقيف الاحتياطي، فيما توجهت قوى من الدرك الى مركز تابع للجمعية في احد احياء بيروت لكنه كان مقفلاً فعادت ادراجها. وتردد ان اتصالاً أُجري ايضاً بين الحريري وعضوم حول هذا الامر.

وجاء هذا التطور في وقت نسب زوار الرئيس كرامي اليه دعوته الى فتح باب الحوار وإفساح المجال امام الطرح العقلاني وابعاد كل ما من شأنه اثارة النعرات او التعصب الطائفي لأن البلاد على مفترق طرق، وان على اللبنانيين ان يختاروا بين ان يكون لبنان عربياً ذات سيادة واستقلال وبين ان يكون طائفياً ومشرع الابواب لدخول الصهيونية من خلال اتفاقات مع اسرائيل في اطار الضغوط الاميركية.

من جهة ثانية دعا العماد ميشال عون الى خوض الانتخابات المقبلة تحت شعار استعادة السيادة اللبنانية، وأكد سعيه الى قيام تحالف معارض. وقال ان الحريري «اصبح معارضاً بدليل مشاركته في لقاء البريستول»، وانه سيلتقي رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط قريباً.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 905052942
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة