صيدا سيتي

كان عائداً إلى منزله حين خطفه الموت... الياس ضحيّة جديدة لحوادث الطرق كان متوجهاً إلى عمله في بلدية بيروت فخطفه الموت... الرقيب أرزوني رحل بحادث مروّع إطلاق أحد ناشطي الحراك في صيدا أوقف ليل الثلثاء على خلفية حرق اطارات ونقلها رئيس الجمهورية يوجه عشية الإستقلال رسالة الى اللبنانيين السنيورة: قيام رئيس الجمهورية بمشاورات مخالفة صريحة للدستور والحريري هو الاقدر على تولي المسؤولية وحكومة الاختصاصيين حالة استثنائية نقيب الاطباء نقل عن جبق تأكيده توقيع وزير المالية على مستحقات الاطباء برنامج تكريم رجالات الاستقلال .. ضريح الرئيس عادل عسيران في جبانة البوابة الفوقا في صيدا الصناعة واصلت الكشف على معامل تعبئة المياه: اقفال 15 مصنعا والعينات غير مطابقة للمواصفات أبو كريم فرهود: الإرهاب الإسرائيلي بحق المؤسسات الوطنية الفلسطينية في القدس بات موثقًا وسيتم تعميمه على المؤسسات التعليمية والتربوية في كافة الدول الأوروبية زينب خليفة تفوز بمسابقة "لحظات" للتصوير عن صورتها في سوق صيدا القديم أبناء قسم التأهيل المهني الخاص في المواساة تضامنوا مع غزة المحتجون في صيدا أٌقفلوا محلات الصيرفة وتحويل الاموال في شارع رياض الصلح تظاهرات أمام مؤسسة كهرباء لبنان ومبنى أوجيرو في صيدا.. واغلاق مكاتب الصيرفة (فيديو) طلاب في صيدا نظموا مسيرة بشوارع المدينة توقيف تاجر مخدرات وضبط 350 الف حبة كبتاغون في برج البراجنة تجمع عدد من التلاميذ أمام كهرباء لبنان واجيرو بصيدا صيدا تُلاقي المنتفضين أمام مجلس النواب... "التغيير بدّو تسكير" أجواء ارتياح في صيدا والمرافق فتحت ابوابها الشهاب في الإنتفاضة: كلنا للوطن! حافظوا على دكاكين الحيّ!

أحمد المجذوب الصباغ: بلدية صيدا هي المسؤولة ما لم تحدد الأسباب!!

أقلام صيداوية / جنوبية - الجمعة 16 أيلول 2005 - [ عدد المشاهدة: 955 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيداويات - المحامي أحمد المجذوب الصباغ
****
سلسلة تضاف الى رصيد بلدية صيدا السلبي ، فشل البدء في مشروع المكب اضافة الى الارصفة وتقليص حجم الشاطىء الرملي والمقاهي المتنقلة التي يرهبنا عددها وسرعة انتشارها الامر الذي دفع مؤخراً بالمديرية العامة لقوى الامن الداخي الى التساءل مثلنا تماماً عن غرابة انتشار هذه المقاهي فأرسلت برقية عاجلة الى بلدية صيدا تسألها باستغراب عن وضعية اصحاب هذه المقاهي القانونية ، فكان رد البلدية البسيط انهم أناس يعملون بدون تراخيص بلدية وعددهم يناهز ال 47 وانهم ملتزمون بالنظافة العامة وعدم مخالفة القانون ، مبرر اقبح من عذر ولننتظر المزيد بعد فتح الارصفة الجديدة ، نسأل لك يا صيدا الشفاء من هذا الداء المؤسف .
الحقيقة اننا ننتقد البلدية لمصلحة المدينة ونحن اذ ننتقد نقول ايضا ان البلدية تعمل بكل جهد في المدينة وهي تفرض وجودها اكثر بكثير من سابقتها التي مرت ولم نشعر بوجودها او أن نتذكر اسم رئيس بلديتها لان بصماتها على المدينة تكاد تكون معدومة لكن آراء وانتقادات وملاحظات أبناء المدينة يجب ان تـسمع بغض النظر عن الانتماء السياسي لان الحالــة الـسياســية فــي هــذه الاوقات موحدة فــي ضوء المصالحة الــوطنية بين زعماء المدينة .
وبالعودة الى موضوع المكب فقد أعلنت مؤسسة الوليد بن طلال براءتها من اية مسؤولية مترتبة على التأخير في ازالة مكب النفايات احد ابرز المعالم اللابيئية في صيدا .
وأكدت ان هذا المشروع يحتاج الى معاملات ورخص قانونية لانجازه وعلى المسؤول المختص انهاء هذا الامر لان المؤسسة ممول للمشروع وليست معقب معاملات وطلبت عدم ادراجها في خانة النفايات السياسية التي تتجاذبها الاطراف المعنية في البلد .
هكذا اتضحت الصورة لناحية التمويل المادي وانتهينا من التخمين لهذه الجهة لناحية وصول او عدم وصول المال اللازم ، لكن ما نشعر به وما يعرفه الجميع ان المسألة اكبر بكثير من موضوع المادة .
والاوساط الصيداوية بدأت تتناقل بالسرعة المعتادة لنقل الشائعة وهي ان سبب الفشل هو آل الحريري لان حل مشكلة المكب بتبرع من الوليد بن طلال فيه علامة غير حــسنة لتاريخ آل الحريري الصيداوي لذلك عسرت الحكومة هذه المعاملات والــرخص لـوقف المــشروع المدعوم بتبرع مـن الـخصم الــوليد بن طلال ، وهي شائعة تكاد تكون معدومة الادلة في ظل وجود الصيداوي العتيد الرئيس السنيورة .
ومما لا شك فيه ان الازمة باتت لغزاً محيراً لنا جميعاً لانه لا نعرف كيف يمكن فك شفرة رموز هذا اللغز الأزلي ، واعتقد ان المسؤول الطبيعي عن الجبل هو شخص بلدية صيدا ممثلة برئيسها لانه أخذ على عاتقه حين طلب انتخابه تحمل كل المسؤوليات عن البلدية ومنها جبل النفايات ولا يمكن ان نلتمس العذر لاحد لاننا حتى هذه اللحظة لا نعرف سر العقبات الحقيقية لكي نلتمس العذر ، وعلى بلدية صيدا ان توضح لابناء المدينة سر هذه المشكلة بكل صراحة ولا تخشى لومة لائم .
هل السبب سياسي ام مادي ام اهمال وعدم قدرة على تحمل المسؤولية ؟
نرجو نشر بيان صادر عن البلدية يوزع في ارجاء مدينة صيدا ويسلم الى كل فرد من افراد هذه المدينة يحدد لنا أسباب استمرار هذه المهزلة اللابيئية حتى هذه اللحظة والا فان المسؤولية هي حتماً على عاتق المسؤول الرسمي عن المكب الا وهو بلدية صيدا .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917997436
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة