صيدا سيتي

الكوكايين البصري مع الدكتور محمد عبد الجواد في الجامعة اللبنانية الدولية - فرع صيدا يد القدر كانت أقوى... "أم خليل" ضحية غير مباشرة لحرائق لبنان .. قصدت صيدا حلاً لمشاكلها فلاقت حتفها شهيب أصدر قرارا بتنظيم العمل في المدارس والثانويات الرسمية وتسجيل التلامذة غير اللبنانيين بعد الظهر حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الاربعاء: اقفال واحد و41 ضبطا و17 انذارا اشكال فردي في تعمير عين الحلوة تطور الى تضارب بالايدي فادي جريصاتي نادم على تولّي وزارة البيئة وكيف ردّ على عدم استقالته؟ الملّاح مُصاباً: «طلع الشعر على لساننا» النار تهجّر ساحل الشوف: الدولة تخلّت عنّا حزب الله إستقبل وفدا من حركة فلسطين حرة - صورتان المزيد من الوفود والشخصيات تزور أسامة سعد مستنكرة التعرض له من قبل قوى الأمن الداخلي‎ - صورتان وقفة تضامنية مع عائلة بسام اسكندر في كفرفالوس - صورتان برعاية رئيس الحكومة ممثلا بالوزير أبو فاعور وتنظيم " Group IFP " بالتعاون مع " YMN Group " افتتاح المعرض الدولي الأول للتغليف والتعبئة والطباعة والورق "4P East Med " والحريري زارت المعرض ونوهت بتميزه – 8 صور المطران حداد يدعو لكشف مصير المخطوف اسكندر توقيف 4 أشخاص تسببوا بنشوب حرائق الانقاذ الشعبي يساهم في عمليات الاغاثة ومساعدة المتضررين - 3 صور الله لطيف بعباده تلامذة مدرسة البهاء تفقدوا جامعة رفيق الحريري في المشرف وقدموا الورود لعناصر الإطفاء والدفاع المدني في صيدا - 16 صورة البزري: الحرائق التي عمّت لبنان لا يجب أن تحجب أبصارنا عن دولة المصرف القوي ‎ السعودي تفقد منطقة الحرائق في المشرف ومحيط جامعة رفيق الحريري والسيدة نازك الحريري شكرته على جهوزية فرق بلدية صيدا - 5 صور أسامة سعد على تويتر: لبنان لن يحترق... ألف تحية لشباب لبنان المنتفض

اعتذار أقبح من ذنب

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الخميس 17 آذار 2011 - [ عدد المشاهدة: 4137 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقلم المحامي أحمد المجذوب الصباغ - صيدا:
يظهر ان وزير البيئة السابق وئام وهاب لا زال متأثراً الى حد ما بهذه الوزارة ويعيش اجواءها وينام ويحلم بكل ما له علاقة او صلة بالبيئة حتى وصل به الامر وعندما اراد ان يقيس او يشبه وفق مخيلته شيئا شبهه بأكياس الزبالة السوداء ، هذا التشبيه الوقح البسه وئام وهاب على الحجاب الطاهر للمرأة المسلمة وهو تشبيه لا يلغيه اعتذار كما يطالب البعض انما يجب ان يعاقب عليه عقابا شرعياً وقانونياً حتى لا يتجرأ امثاله مرة ثانية على التطاول على مقدسات المسلمين.
ولا شك انه وكما توقعنا عاد وهاب واعتذر وكما قلنا انه اعتذار نعتبره اقبح من ذنب الاساءة نفسها، لاننا نعتقد انه لا زال مصرا على كلامه لكنه اجبر على الاعتذار بإيعاز من حلفائه الذين لولاهم لما تنازل هذا الوهاب عن كلامه اطلاقاً ، ونرى ايضا ان بعض القوى الاسلامية السياسية في صيدا جاءت مشكورة لتدين هذا الكلام لكنها في الوقت عينه تأخذ السياسة التي تعتمدها مع حلفائها جانبا في بيان الادانة حين تقول في بيان لها انه على وئام وهاب ان يعتذر ويوضح موقفه بما لا يترك مجالا لاي التباس ، لا نريد ان نناقش هذا الموضوع لنتخلى عن هذه القضية لكننا بالدين يجب ان تكون كلمتنا واحدة كمسلمين وان نتشدد مع اي شخص ينال من مقدساتنا مهما كان موقفه السياسي ، ان اقل ما يمكن ان يقال بحق وئام وهاب هو اتخاذ صفة الادعاء الشخصي بحقه قانونا ليعلم علم اليقين ان موضوع الاعتذار لا يفيد شيئا ولن يبرىء قصده الواضح والجلي للاساءة الى حجاب المرأة المسلمة سواء كانت سعودية او لبنانية ، وكان يجب على هذا التيار ان يطالب بإحالة وئام وهاب بكلامه ووقاحته الى القضاء المختص لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه أسوة بما طالبت به الجماعة الاسلامية عبر مسؤولها السياسي في صيدا بسام حمود ، لا ان يقال ان على وئام وهاب ان يوضح موقفه بما لا يترك مجالا لاي التباس، بالله عليكم اي موقف يمكن ان يوضحه هذا المتطاول واي التباس يمكن ان يزيله توضيح منه.
وايضا لم نشهد مؤتمرا صحفيا من بعض المشايخ الذين اعتدنا على ظهورهم الاعلامي يهاجم فيه وئام وهاب ويلقنه درسا في الدفاع عن حجاب المرأة ونحن الذي كنا نعجب بمواقف جرئية ابداها في بعض المراحل الحرجة ، لكن للاسف الشديد عندما تغلب السياسة نراها تؤثر على الموقف الديني لمن ينتمي الى تيار سياسي او يحسب على تيار سياسي معين.
ان الحجاب حصن المسلمة وشرف لها وواجب شرعي عليها نتباهى به ونتباهى بأخواتنا المحجبات شاء من شاء وأبى من أبى ، هذا بكل بساطة ردنا على كلام سفيه مردود على من قاله لا نقبل له أي اعتذار بل لا بد من عقاب قانوني يناله على إساءته لنا.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915093482
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة