صيدا سيتي

تغيب ريّان .. لكن ابتسامتها لا تفارق "البهاء"! الحدث التجاري الكبير في مدينة صيدا: افتتاح معرض الضحى للملبوسات والأحذية الأوروبية - سينيق المكتب التربوي في التنظيم الشعبي الناصري: المعلمون بين الإضراب القسري والعثرات في التعليم اسامة سعد التقى وفدا من الصيادين واستمع منهم لمشاكلهم‎‎ اسامة سعد استقبل وفدا من مشايخ دائرة الاوقاف الاسلامية في صيدا‎‎ اسامة سعد استقبل المدير الجديد لمكتب مكافحة المخدرات في الجنوب وفاة فتاة وجرح اخرى بحادث سير على اوتوستراد الزهراني الصرفند حملة تلقيح فايزر مجانية من جمعية ميدير في صيدا إقفال طريق يؤدي لمخيم عين الحلوة احتجاجاً محاضر ضبط في حق اصحاب بسطات في صيدا لتلاعبهم بالموازين بعد شهرين.. هذا ما سيشهده اللبنانيون ارتفاع في أسعار المحروقات أسامة سعد: تفتيت الكيانات العربية هو انتصار للمشروع الاميركي الصهيوني بعد ارتفاعه مساء أمس.. على اي سعر افتتح الدولار صباح اليوم؟ إطلاق حملة صيدا القديمة بعيوننا الجمعة المقبل بدعوة من المركز الوطني للعيون وبلدية صيدا من يضمن أن لا تتكرر جريمة عقتنيت؟ صيدا تُقفل أبواب مدارسها االرسمية .. قسراً! موسم الزيتون والزيت "غير شِكل" هذا العام .. كيف تعرف إذا كان الزيت مغشوشاً؟ الغلاء والألم يدفع الصيداويين للجوء إلى الصيدلي والمستوصف والعطّارة... لاستشفاء "شعبي" قرار ببدء جباية رسوم الكهرباء من المخيمات الفلسطينية .. من سيدفع؟ وما هي الآلية؟

أسامة سعد: لماذا المواد المدعومة نادرة أو معدومة؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 13 نيسان 2021
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عبر الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد عن استنكاره لتغييب المواد المدعومة، ولا سيما الموادالغذائية الأساسية، عن رفوف السوبر ماركت والمحلات التجارية، بينما هي متوافرة بأسعار السوق السوداء.

بهدف معالجة هذه المشكلة الحياتية الخطيرة، أجرى سعد اتصالا بمدير عام وزارة الاقتصاد الاستاذ محمد أبو حيدر طالبه خلاله بتوفير المواد المدعومة لمنطقة صيدا، كما طالبه بتفعيل الرقابة على الأسعار.

من جهته وعد المدير العام بمتابعة القضية، سواء لجهة توفير المواد الأساسية، أم لجهة الأسعار.

وقد تساءل سعد: أين تذهب المواد المدعومة؟ ولماذا لا تتحرك وزراة الاقتصاد والأجهزة المعنية لملاحقة أولئك الذين يبيعون المواد المدعومة بأسعار السوق السوداء بعد أن يستبدلوا الأكياس التي توضع فيها؟ علما بأن وسائل الإعلام تنشر يومياً صور كميات كبيرة من الأكياس الفارغة المرمية على ضفاف الأنهر، أو في أماكن أخرى، ليتبين أنها كانت تحوي مواداً مدعومة، وقد جرى التخلص من الأكياس لإخفاء معالم الجريمة.
كما تساءل: هل تصل أموال الدعم إلى المستهلك، أم أن قسماً كبيراً منها يذهب لجيوب أرباب الاستيراد والاحتكار؟؟!!

وقال سعد: في الوقت الذي تشتد فيه الضائقة المعيشية على المواطنين، وبعد أن باتوا عاجزين عن تأمين لقمة العيش في ظل الانهيارات المالية والاقتصادية وغياب فرص العمل، تلجأ المنظومة الحاكمة إلى الاستيلاء على ما تبقى من ودائع المواطنين بذريعة الدعم، كما تلجأ إلى تقاسمها مع كبار المستوردين والمحتكرين!!

وخلص سعد إلى دعوة المواطنين للتحرك دفاعاً عن لقمة العيش، وبهدف إنقاذ لبنان من الواقع المأساوي، ومن السقوط في قاع الهاوية، بسبب عجز المنظومة الحاكمة وعبثها بمصير لبنان.

المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري
النائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 951307318
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة