صيدا سيتي

روضة جمعية رعاية الطفولة والأمومة تعلن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 دبور يستقبل اسامة سعد وتأكيد على دعم الموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي جولة لمراقبي الاقتصاد في جزين وانذارات للمخالفين العثور على فتاة مفقودة في صيدا شؤون اللاجئين الفلسطينيين واوضاع المخيمات بين دياب وكوبيتش ووفد الاونروا انقاذ سلحفاة بحرية علقت بمحطة التبريد في معمل الزهراني الحريري التقت ضو وشمس الدين ورؤساء بلديات والمونسنيور الأسمر وقضاة محكمة صيدا الشرعية الرعاية تستضيف محمد حسن صالح للحديث حول واقع التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب " أولويات حقوق الطفل والإستجابة لها" .. في بلدية صيدا جمعية النداء الإنساني تُخرّج دفعة من قادة المستقبل إلى كل لبنان أبناء الرعاية في ضيافة مطعم وفرن عجينة للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م طقس متقلّب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء الجمعة للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م خطة خمسيّة لإدارة ذكيّة لـ«مياه الجنوبي» .. ضاهر سلم الرئيس عون مشروع «حيرام» انخفاض سعر البنزين والديزل أويل وارتفاع سعر الغاز توقيف شاحنة محملة بكمية كبيرة من الخضار السوري المهرب في صيدا Lebanon’s crisis spurs fresh protests in Sidon النائب العام لأبرشيّة صيدا المارونيّة مارون كيوان يشارك في ندوة بعنوان "حقّ الدفاع وأحكامه في أصول المحاكمات الكنسيّة" مسيرة غضب ضد الغلاء في صيدا: "ما بيسكت نبض الثوّار"

سامي شعيب .. رمز حضور الدولة في زمن غيابها

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الخميس 30 كانون أول 2010 - [ عدد المشاهدة: 2027 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


رأفت نعيم - صيدا:
المرحوم سامي عبد المنعم شعيب المدير العام السابق للداخلية واحد من ابرز اعمدة الادارة اللبنانية واحد الركائز الأساسية التي قامت وصمدت بها الادارة ابان الحرب الأهلية وفي اكثر المراحل الصعبة التي مر بها الوطن، استطاع ان يعيد للإدارة قيمتها وقوتها في ظل غياب الدولة .. عرف بأنه رجل المهمات الادارية الصعبة الذي كان لحضوره وعمله في اي موقع حل فيه اثره ودوره في صمود وتطور ونهوض هذا الموقع ..
عرفته صيدا ابنا بارا ومدافعا عن قضاياها ومؤمنا بدورها وصيغتها المميزة في العيش الواحد ورجلا مسؤولاً ووطنيا مقاوما على جبهة الادارة وعمل المؤسسات الرسمية ، وعرفه الجنوب رمزا يجسد حضور الدولة ومحركا للنشاط السياحي والثقافي والرياضي فيه خلال فترات طويلة .
والمرحوم شعيب من مواليد صيدا عام 1931 ، تلقى علومه الثانوية في كلية المقاصد الاسلامية وعين عام 1954 سكرتيرا لمحافظة لبنان الجنوبي وتابع دراسته الجامعية الى جانب عمله في المحافظة ونال اجازة في العلوم المالية والاقتصادية من الجامعة اللبنانية . وبعد انهاء دراسته الجامعية رقّي الى الفئة الثالثة وعين رئيسا لديوان المحافظة في الجنوب وبقي في مركزه حتى عام 1970 ، وكان طوال فترة عمله في المحافظة يمارس النشاط السياحي والرياضي فكلف بأعمال لجنة المهرجانات السياحية في المحافظة وشهدت صيدا في عهده مهرجانات المسرح العائم ومهرجانات ملكات جمال لبنان وشهدت صور مهرجانات التزلج المائي الى جانب مهرجانات مغدوشة وروم وغيرهما .. وكان يرأس حينها نادي الفروسية في صيدا .
عام 1970 صدر مرسوم نقله الى رئاسة دائرة الشؤون البلدية والقروية في وزارة الداخلية فكثف نشاطه في هذا الحقل بعد ان اقنع رؤساءه بتوسيع ملاك هذه الدائرة وايجاد قسم للشؤون الحقوقية وآخر للشؤون الهندسية وثالث للرقابة والتوجيه وقد تم له ما اراد ..
ابان اجتياح عام 1982 وبسبب تعذر وصول المحافظ الى مركز عمله كلف شعيب بأعمال محافظة مدينة بيروت بالاضافة الى عمله الأساسي . وعام 1987 صدر مرسوم بتكليفه باعمال مدير عام وزارة الداخلية عند غيابه القسري أو لأسباب صحية وبقي مديرا عاما بالوكالة حتى صدر عام 1990 مرسوما بتعيينه مدير اصيلا بعد احالة المدير العام على التقاعد. وعين اواخر الثمانينات عضوا في المجلس الوطني للضمان الاجتماعي .
احيل سنة 1994 على التقاعد بعد بلوغه السن القانونية فانتقل من الخدمة العامة في الدولة الى العمل في الحقل الاجتماعي والانساني والثقافي .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924623135
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة