صيدا سيتي

المحكمة العسكرية أنهت محاكمة مرافق القاضية غادة عون و4 آخرين الراحل الكبير المحامي (النقيب) محمد رياض شهاب في ذمة الله كلية العلوم في الجامعة اللبنانية تنعي الدكتور نقولا أديب فارس البزري يستقبل وفد حركة الانتفاضة الفلسطينية - صورتان تنافس بين متعهدي نقل نفايات يتطور الى إشكال في جدرا الأفران ستفتح غدا وتعليق الإضراب 48 ساعة بانتظار تحرك الرئيس الحريري إقفال نفق المطار غدا بسبب أعمال صيانة كركي أوقف السلفات المالية لمستشفى قلب يسوع لمخالفته أحكام قانون الضمان وأنظمته أصحاب الافران في صيدا التزموا الإضراب أفران صيدا.. تفاوت في الإلتزام بالإضراب "الرمزي"! توقيف عمال مصريين وسحب أوراق 15 آخرين في مداهمة لحسبة صيدا بعد العثور على سيارته .. هذا ما قاله شقيق المفقود بسام اسكندر! - صورتان احمد الحريري يتابع مع الجهات المعنية الحريق في المشرف أسامة سعد يشكر كل الذين استنكروا ما تعرض له ويكشف حقيقة ما جرى اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً أبو جعفر في قبضة مكتب مكافحة المخدرات والمجموعة الخاصة في الشرطة القضائية السعودي تفقد فندق "القلعة" التراثي منوها بجهود إدارته وإطلاقه بحلة جديدة - 12 صورة موظفو مستشفى جزين الحكومي اعلنوا الاقفال الاربعاء اشكال في سوق السمك في صيدا بين اصحاب طاولات المزادات والصيادين غرس الطّموح في نفوس أبناء صيدا (بقلم: نهلا محمود العبد)

سامي شعيب .. رمز حضور الدولة في زمن غيابها

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الخميس 30 كانون أول 2010 - [ عدد المشاهدة: 1988 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


رأفت نعيم - صيدا:
المرحوم سامي عبد المنعم شعيب المدير العام السابق للداخلية واحد من ابرز اعمدة الادارة اللبنانية واحد الركائز الأساسية التي قامت وصمدت بها الادارة ابان الحرب الأهلية وفي اكثر المراحل الصعبة التي مر بها الوطن، استطاع ان يعيد للإدارة قيمتها وقوتها في ظل غياب الدولة .. عرف بأنه رجل المهمات الادارية الصعبة الذي كان لحضوره وعمله في اي موقع حل فيه اثره ودوره في صمود وتطور ونهوض هذا الموقع ..
عرفته صيدا ابنا بارا ومدافعا عن قضاياها ومؤمنا بدورها وصيغتها المميزة في العيش الواحد ورجلا مسؤولاً ووطنيا مقاوما على جبهة الادارة وعمل المؤسسات الرسمية ، وعرفه الجنوب رمزا يجسد حضور الدولة ومحركا للنشاط السياحي والثقافي والرياضي فيه خلال فترات طويلة .
والمرحوم شعيب من مواليد صيدا عام 1931 ، تلقى علومه الثانوية في كلية المقاصد الاسلامية وعين عام 1954 سكرتيرا لمحافظة لبنان الجنوبي وتابع دراسته الجامعية الى جانب عمله في المحافظة ونال اجازة في العلوم المالية والاقتصادية من الجامعة اللبنانية . وبعد انهاء دراسته الجامعية رقّي الى الفئة الثالثة وعين رئيسا لديوان المحافظة في الجنوب وبقي في مركزه حتى عام 1970 ، وكان طوال فترة عمله في المحافظة يمارس النشاط السياحي والرياضي فكلف بأعمال لجنة المهرجانات السياحية في المحافظة وشهدت صيدا في عهده مهرجانات المسرح العائم ومهرجانات ملكات جمال لبنان وشهدت صور مهرجانات التزلج المائي الى جانب مهرجانات مغدوشة وروم وغيرهما .. وكان يرأس حينها نادي الفروسية في صيدا .
عام 1970 صدر مرسوم نقله الى رئاسة دائرة الشؤون البلدية والقروية في وزارة الداخلية فكثف نشاطه في هذا الحقل بعد ان اقنع رؤساءه بتوسيع ملاك هذه الدائرة وايجاد قسم للشؤون الحقوقية وآخر للشؤون الهندسية وثالث للرقابة والتوجيه وقد تم له ما اراد ..
ابان اجتياح عام 1982 وبسبب تعذر وصول المحافظ الى مركز عمله كلف شعيب بأعمال محافظة مدينة بيروت بالاضافة الى عمله الأساسي . وعام 1987 صدر مرسوم بتكليفه باعمال مدير عام وزارة الداخلية عند غيابه القسري أو لأسباب صحية وبقي مديرا عاما بالوكالة حتى صدر عام 1990 مرسوما بتعيينه مدير اصيلا بعد احالة المدير العام على التقاعد. وعين اواخر الثمانينات عضوا في المجلس الوطني للضمان الاجتماعي .
احيل سنة 1994 على التقاعد بعد بلوغه السن القانونية فانتقل من الخدمة العامة في الدولة الى العمل في الحقل الاجتماعي والانساني والثقافي .


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 914708565
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة