صيدا سيتي

حزب الله إستقبل وفدا من حركة فلسطين حرة - صورتان المزيد من الوفود والشخصيات تزور أسامة سعد مستنكرة التعرض له من قبل قوى الأمن الداخلي‎ - صورتان وقفة تضامنية مع عائلة بسام اسكندر في كفرفالوس - صورتان برعاية رئيس الحكومة ممثلا بالوزير أبو فاعور وتنظيم " Group IFP " بالتعاون مع " YMN Group " افتتاح المعرض الدولي الأول للتغليف والتعبئة والطباعة والورق "4P East Med " والحريري زارت المعرض ونوهت بتميزه – 8 صور المطران حداد يدعو لكشف مصير المخطوف اسكندر توقيف 4 أشخاص تسببوا بنشوب حرائق الانقاذ الشعبي يساهم في عمليات الاغاثة ومساعدة المتضررين - 3 صور الله لطيف بعباده تلامذة مدرسة البهاء تفقدوا جامعة رفيق الحريري في المشرف وقدموا الورود لعناصر الإطفاء والدفاع المدني في صيدا - 16 صورة البزري: الحرائق التي عمّت لبنان لا يجب أن تحجب أبصارنا عن دولة المصرف القوي ‎ السعودي تفقد منطقة الحرائق في المشرف ومحيط جامعة رفيق الحريري والسيدة نازك الحريري شكرته على جهوزية فرق بلدية صيدا - 5 صور أسامة سعد على تويتر: لبنان لن يحترق... ألف تحية لشباب لبنان المنتفض مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم تلبي نداء الاستغاثة للمتضررين بفعل الحرائق - 8 صور أسامة سعد يستقبل وفدا من تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا‎ - صورتان ضبط مخالفة بحق مؤسسات تستخدم عمالا أجانب بلا إجازات في البداوي كركي أوضح ملابسات ما أثير على مواقع التواصل: للتثبت من صحة المعلومات ومصداقيتها قبل نشرها توقيف لبناني من أصحاب السوابق في النبعة الطقس غدا غائم مع انخفاض بالحرارة وأمطار متفرقة توقف الفانات عن نقل الركاب على طريق الشويفات خلدة إستقرار سعر البنزين وانخفاض الديزل اويل وارتفاع قارورة الغاز

عيد صيدا الحزين

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الثلاثاء 16 تشرين ثاني 2010 - [ عدد المشاهدة: 3099 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


رأفت نعيم - صيدا:
بالأمس اتشح عيد صيدا بالسواد ، ودمعت عينا عاصمة الجنوب في فجر الأضحى حزنا على فراق ابنها وقاضيها الشرعي المفتي الشيخ محمد دالي بلطة ، وشاركتها المصاب شقيقتها صور التي كانت تنتظر مفتيها الجليل صباحا ليؤدي صلاة العيد ويلقي خطبته في مسجد المدينة القديم.
كان رحيله مفاجئاً، فتبدل المشهد فجأة من اجواء العيد الذي كانت تستعد صيدا وصور للإحتفال به الى اجواء الحزن والحداد التي عمت المدينتين، وتوزعت مشاهد أسى ودموع بين منزل الفقيد في مجدليون ومستشفى حمود الجامعي حيث نقل اليه فجرا، ومساجد المدينة التي نعى أئمتها المفتي الراحل في خطب العيد، وبقي منبر مسجد صور القديم ينتظر خطيبه وعالمه الجليل الذي كان سيؤدي صلاة العيد فيه وكان مقررا أن يتقبل التهاني في دائرة اوقاف صور.. فاذا بصور تزحف ومعها الجنوب الى صيدا لتشاركها العزاء بمن أحبته المدينتان وعشقهما، ولم تعرفا منه الا كل محبة وخير وموقف مدافع عن الحق وعن القضايا الوطنية والقومية وتفان لما فيه صلاح الأمة وخير الوطن.
وبالأمس كان المشهد الأكثر تعبيرا عما كان يمثل المفتي الراحل رحمه الله من موقع وطني جامع، حيث تسلم مهام افتاء صور في مرحلة من ادق المراحل التي مر بها لبنان واستطاع بحكمته وسعة افقه وقلبه الكبير وبلطفه وتهذيبه وانسانيته وروحه المرحة أن ينسج علاقات المودة والاحترام والصداقة المتينة مع الجميع. وتمكن في العديد من المحطات وبالابقاء على خطوط وخيوط التواصل قائمة مع الشركاء في الوطن من تحصين الموقف الاسلامي في وجه رياح الفتن التي تحاول ان تعصف بالوطن.
ستفتقده صيدا ومحكمتها الشرعية، وسيفتقده المركز الثقافي الاسلامي ومدارس الايمان المكان الحب الى قلبه حيث أرسى زرعا خيرا وواكب ثماره تينع جيلا بعد جيل. وستفتقده كل بيوتات صيدا التي دخلها من باب القضاء الشرعي قاضيا يحكم بالعدل ومصلحا اجتماعيا وانسانيا وناصحا بخير الكلام القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.
ستفتقده ايضا صور، المدينة التي قاسمت صيدا وتشاركت معها حبه في حياته، والحزن عليها في وداعه الأخير. ستفتقده دار الافتاء والأوقاف، وبيوتات المدينة ومراكزها الثقافية والاجتماعية وبلديتها. ستفتقده يارين ومروحين والظهيرة والبستان .. وكل جاراتها من قرى المنطقة.
رحل المفتي الشيخ محمد دالي بلطة .. لكن بصماته المضيئة لا تزال تضيء حيثما حل، وستبقى وتنمو كما السنابل علما ينتفع به وولدا صالحا يدعو له.
رحمك الله سماحة المفتي القاضي .. وأسكنك فسيج جناته.

صاحب التعليق: السيد محي الدين احمد القيسي راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2010-11-16 / التعليق رقم [22141]:
عظم الله اجركم -انا لله وانا اليه راجعون


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915062178
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة