صيدا سيتي

كان عائداً إلى منزله حين خطفه الموت... الياس ضحيّة جديدة لحوادث الطرق كان متوجهاً إلى عمله في بلدية بيروت فخطفه الموت... الرقيب أرزوني رحل بحادث مروّع إطلاق أحد ناشطي الحراك في صيدا أوقف ليل الثلثاء على خلفية حرق اطارات ونقلها رئيس الجمهورية يوجه عشية الإستقلال رسالة الى اللبنانيين السنيورة: قيام رئيس الجمهورية بمشاورات مخالفة صريحة للدستور والحريري هو الاقدر على تولي المسؤولية وحكومة الاختصاصيين حالة استثنائية نقيب الاطباء نقل عن جبق تأكيده توقيع وزير المالية على مستحقات الاطباء برنامج تكريم رجالات الاستقلال .. ضريح الرئيس عادل عسيران في جبانة البوابة الفوقا في صيدا الصناعة واصلت الكشف على معامل تعبئة المياه: اقفال 15 مصنعا والعينات غير مطابقة للمواصفات أبو كريم فرهود: الإرهاب الإسرائيلي بحق المؤسسات الوطنية الفلسطينية في القدس بات موثقًا وسيتم تعميمه على المؤسسات التعليمية والتربوية في كافة الدول الأوروبية زينب خليفة تفوز بمسابقة "لحظات" للتصوير عن صورتها في سوق صيدا القديم أبناء قسم التأهيل المهني الخاص في المواساة تضامنوا مع غزة المحتجون في صيدا أٌقفلوا محلات الصيرفة وتحويل الاموال في شارع رياض الصلح تظاهرات أمام مؤسسة كهرباء لبنان ومبنى أوجيرو في صيدا.. واغلاق مكاتب الصيرفة (فيديو) طلاب في صيدا نظموا مسيرة بشوارع المدينة توقيف تاجر مخدرات وضبط 350 الف حبة كبتاغون في برج البراجنة تجمع عدد من التلاميذ أمام كهرباء لبنان واجيرو بصيدا صيدا تُلاقي المنتفضين أمام مجلس النواب... "التغيير بدّو تسكير" أجواء ارتياح في صيدا والمرافق فتحت ابوابها الشهاب في الإنتفاضة: كلنا للوطن! حافظوا على دكاكين الحيّ!

مصطفى الشامية: التصادم الفلسطيني – الفلسطيني يقوي الاحتلال الاسرائيلي ويقتل فلسطين

أقلام صيداوية / جنوبية - الخميس 04 آب 2005 - [ عدد المشاهدة: 1093 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيداويات - مصطفى الشامية: باحث في العلاقات الدولية والاستراتيجية
تعاني فلسطين منذ اكثر من نصف قرن ، من ظلم الاحتلال الاسرائيلي ، الذي مارس ابشع صور الارهاب بتاريخ البشرية لخدمة مشروعه التوسعي ، وما يزال يستخدم شتى الوسائل لاجبار جميع الدول العربية والاسلامية على الاعتراف به كوجود طبيعي داخل المنطقة .
ان الاستراتيجية التي يعتمدها الاحتلال الاسرائيلي هي "القوة" بكل انواعها واشكالها ، وذلك بمباركة ودعم غربيين، وفي ظل غياب العمل العربي المشترك لمواجهة هذا المشروع .
جاءت المقاومة الفلسطينية كرد فعل على الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين ،وتمكنت من الضغط على الاحتلال في اكثر من مرحلة على الرغم من اختلال توازن القوى بين القوى الفلسطينية والاحتلال الاسرائيلي.
ان قرار شارون حول الانسحاب من غزة وشمال الضفة الغربية انما هو دلالة على نجاح المقاومة الفلسطينية ، فلماذا تضييع الفرصة ؟
وهل فقدت القوى الفلسطينية قاعدة الحوار ؟
ان ما حدث في الاونة الاخيرة من اقتتال فلسطيني – فلسطيني لا يمكن ان يخدم القضية الفلسطينية باي شكل من الاشكال ، وانما يصب في خدمة الاحتلال الاسرائيلي الذي لن يتوانى عن تصوير الحالة الفلسطينية، امام الراي العام العالمي ، على انها فشل فلسطيني في حكم وادارة شؤون البلاد .
يجب استثمار حالة الانسحاب من غزة وشمال الضفة الغربية لتكون نموذجا لباقي المناطق الفلسطينية المحتلة والتي تشكل المساحة الاكبر لفلسطين .
ان المخرج من هذه الخلافات يكون بواسطة الحوار الجدي والبناء بين جميع القوى الفلسطينية لخدمة القضية الاساسية ، فجميع القوى الفلسطينية متفقة على ان" اسرائيل" هي العدو الذي يجب مواجهته ، لكن تبقى كيفية المواجهة من ابرز عناوين الحوار التي يجب الاتفاق حولها.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917998126
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة