صيدا سيتي

مذكرات توقيف بحق 51 شخصاً بأحداث استراحة صور - صورتان للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة اختتام برنامج صياغة المشاريع - صور الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟ مسجد الروضة يدعوكم إلى مجلس حديثي في قراءة كتاب: تهذيب السيرة والشمائل النبوية، مع الشيخ حسن عبد العال حماس والجهاد تقيما صلاة الغائب عن روح الشهيد القائد بهاء أبو العطا وشهداء غزة في مخيم عين الحلوة - 5 صور من وجوه الانتفاضة: ثورات الحاج قبلاوي الأربع وأحفاده الأربعين اصطدام سيارة بواجهة شركة تجارية بصيدا للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين نقابة العمال الزراعيين تدعو للانسحاب من الحراك بعد تسييسه الطريق عند تقاطع ايليا ما زالت مقفلة الرعاية تطلق المرحلة الثانية من حملة صيدا تتكافل - الأدوية المزمنة إرجاء جلسة الاستماع للمتهمين في حادثة استراحة صور لعدم تمكن القاضي من الوصول إلى قصر العدل في صيدا دورة تدريبية تطبيقية في العلاج الفيزيائي والعلاج الطبيعي اليدوي لأوجاع الرقبة عبر تقنية الـ Trigger Points استمرار اقفال الاوتوستراد الساحلي في الناعمة والجية طرق جزين سالكة .. والمدارس الخاصة والرسمية أقفلت ابوابها تقاطع "ايليا" ما زال مقطوعا والجيش يتخذ اجراءات امام قصر عدل صيدا صيدا تُعبّر عن غضبها "مش عاجبنا ومش فالين"

إلهام سعد الدين: أعلنّا العصيان فهل سنصبح الأسياد ؟؟!!

أقلام صيداوية / جنوبية - الخميس 28 تموز 2005 - [ عدد المشاهدة: 1639 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيداويات - إلهام سعد الدين
*****
وأُعلن العصيان من عقل سئم الركود والجمود لشعب تآكله الغبار وألِفَ الخداع والشتات وقتل أنفس الإخوة بسبب خلاف بسيط...
"أَغَرقتَ في أعماق الذات واستنتجت الرحيل، أم كانت إشارات الطريق تشير إلى الهدف فلم يكن من الصعب أن تُعلَن النهاية وبداية عهد جديد لا يعرف سوى التصالح مع الذات"...
حوار كان لا بد من وجوده وإن بعد عدد من الحوارات الساخنة التي أَلِفَ الناس الخوض بها دون أن يعوا الحقيقة الكامنة وراء تلك الكلمات الصادرة من المحدِّث.
"أَغَرقتَ في أعماق الذات واستنتجتَ الرحيل" ومن لم يغرق في ذات الوطن وأيقن الجرح الصارخ بدم البشر لم يرى سر الاستمرار في عالم لا يعرف الأمان... لا يعرف سوى زرع الذل والهوان، ومن لم يتهيَّب الدفاع عن ذات الوطن واجتثاث الظلم المتفشي فيه يعش أبدَ الدهر بين بؤر الوحل والتبعية للأقوى.
ليس صعبا أن تُعلَن نهاية حقبة مليئة بالانهزامات والدمار إذا ما عرفنا السبب فتداركناه وبدأنا حقبة جديدة تفيض بالأفكار النابضة بالقوة والاستمرار وبناء المستقبل بطريقة صحيحة وخطوات ثابتة واثقة فليس عاراً أن نعترف بالانهزام والخطأ إنما العار أن ننكر ذلك ونخوض معركة خاسرة دون النظر لها بموضوعية مهما لامست جرحنا النرجسي.
جرحنا النرجسي الذي يمثل توحدنا وقَبولنا لبعضنا البعض وقَبول الاختلافات التي تميِّزنا وتشّكل سماتنا الشخصية التي ينطبع بها الوطن، الوطن الذي يمثلنا كما نحن.
فوطننا أمننا ومستقبله استمرارنا، فهل نرضى بأيد خفية تحاول أن تزرع بيننا الشتات والخلاف فتدفعنا لقتال بعضنا البعض ونحن نؤلِّف ذات الوطن؛ أيجب أن نكون دمى تحركها قوى خارجية أقوى منا أم نكون القوى الداخلية التي تحرك تلك الدمى؟ أيجب أن نكون تُبّع ونستطيع أن نكون أسياد أنفسنا، أم تعوَّدنا على أن نكون خراف لا تعرف الطريق وحدها، وإذا ما ضللنا الطريق سرنا بعيداً وتفرقنا وانتشر الشتات بيننا، توحدنا بالخلق فهل نختلف بالوطن..!!


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917531182
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة