صيدا سيتي

للبيع عقار مساحة ستة دونم ونصف في منطقة مزرعة الخريبة العقارية للبيع شقة مع ديكورات فخمة وجنينة ومطل لا يحجب بسعر عادي في بقسطا + فيديو للبيع شقة مع ديكورات فخمة وجنينة ومطل لا يحجب بسعر عادي في بقسطا + فيديو للبيع عقار مساحة ستة دونم ونصف في منطقة مزرعة الخريبة العقارية ساوندروز في عين الحلوة الإثنين لتفقد أوضاع اللاجئين و"الأنروا" المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يقيم حواجز محبة في صيدا لمناسبة ذكرى التحرير أندية "انترأكت" - لبنان أطلقت "تحالف حلول المناخ - (CSC)" ضمن ائتلاف شبابي دولي من أجل "المناخ والبيئة" وفد حركي من منطقة صور يجول على المؤسسات ويلتقي اللجان الشعبية بعين الحلوة البزري: صيدا التي انتصرت على العدو الاسراسيلي ستنتصر لحق المواطن اللبناني في مكافحة الهدر والفساد الجماعة الاسلامية في ذكرى تحرير صيدا: بشاعة الاحتلال وظلمه قد لا يكون أصعب من الأوضاع التي تعيشها البلاد الآن ابتداءً من الاثنين الدفع لـ"طيران الشرق الأوسط" بالدولار المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري يضيء الشموع في صيدا احتفالاً بذكرى التحرير شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا تعلن Aya Foulard & Clothes عن الانتقال على بعد 100 متر من المحل القديم مقابل صيدلية بيطار - حي البراد تعلن Aya Foulard & Clothes عن الانتقال على بعد 100 متر من المحل القديم مقابل صيدلية بيطار - حي البراد للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام د. مصطفى متبولي: مفهوم المواطن في الفكر السياسي للرئيس رفيق الحريري A full time delivery driver is needed for Sushi Bento - Abra

قبل أن تصلي التراويح في مساجد صيدا!

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الإثنين 16 آب 2010 - [ عدد المشاهدة: 3229 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقلم إيمان حنينة - صيدا:
كان يكفي أن تسألها: كيف صلاة التراويح معك في مساجد صيدا، حتى تبدأ بالموشح المعتاد: نحن شعب متخلف والأشرف للإنسان أن يصلي في بيته لا في المساجد!
لائحة من الملاحظات ألهمتني كتابة هذه السطور، فلعلّ المبلغ وعى وأخبر من حوله ، ولعلّ أحدًا نسخ فطبع وألصق على باب المسجد، فذكر بأدب ولطف :
- زيادة الاهتمام بالنظافة الشخصية قبل دخول المسجد، وبخاصّة في هذه الأوقات من الصيف الحار.
- عدم تناول مأكولات تحوي الثوم أوالبصل دون طبخ، ولا مشكلة بفتوش دون بصل أبيض.
- الانتباه إلى رائحة العباءة التي يلبسها المصلي (المرأة أو الرجل)، إذ قد تحمل رائحة القلي أو الشواء.
- عدم الاكثار من العطور وبخاصة تلك العربية الثقيلة على حاسة الشمّ، مع الامتناع عن إلزام المصلين بوضع عطر محدّد.
- في حال الإصابة بالزكام، فلا حرج في حمل منديل بدلاً من إصدار أصوات مزعجة من الأنف.
- لن تضيع الصفقات أثناء الصلاة، لذا يفضل إغلاق الهواتف، ولا داعي لتفقد الهاتف والاتصلات عند كلّ استراحة.
- في حال رغبت إحدى السيدات بتعليم صديقتها وصفة شهية، فأوقات الاستعداد للصلاة لا تتسع لذلك.
- سميّت التراويح بهذا الاسم لأنها تصلى ركعتان ركعتان، يفصلهما تسبيح أو صلاة على النبي وليست أحاديث المسلسلات ومشاريع ما بعد الصلاة.
- بارك الله بكلّ من حفظ من القرآن، فأنصت للإمام ومن أشدّ ما يزعج المصلين القراءة مع الإمام أو ترديد الدعاء معه.
- من أجمل الطاعات تعويد الأبناء على ارتياد المساجد، ولكن شرط أن لا يحملوا معهم مأكولات أو مفرقعات لإشعالها في آخر الوقت، أو مسدسات مائية أو تلك المحشوة بحبوب تصيب العيون، والابداعات كثيرة.
- توجيه النصيحة للمخطئين بلطف ولباقة، فالموقف لا يحتاج تلك الحالة البوليسية التي نجدها عند البعض في تصحيح أخطاء المصلين والمبتدئين منهم على وجه التحديد.
وكلّ رمضان وأنتم بخير

صاحب التعليق: الأستاذ أحمد البيطار راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2010-08-16 / التعليق رقم [19184]:
سلمت يداكي اخت ايمان
مع تحياتي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924460915
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة