صيدا سيتي

تنافس بين متعهدي نقل نفايات يتطور الى إشكال في جدرا الأفران ستفتح غدا وتعليق الإضراب 48 ساعة بانتظار تحرك الرئيس الحريري إقفال نفق المطار غدا بسبب أعمال صيانة كركي أوقف السلفات المالية لمستشفى قلب يسوع لمخالفته أحكام قانون الضمان وأنظمته أصحاب الافران في صيدا التزموا الإضراب أفران صيدا.. تفاوت في الإلتزام بالإضراب "الرمزي"! توقيف عمال مصريين وسحب أوراق 15 آخرين في مداهمة لحسبة صيدا بعد العثور على سيارته .. هذا ما قاله شقيق المفقود بسام اسكندر! - صورتان احمد الحريري يتابع مع الجهات المعنية الحريق في المشرف أسامة سعد يشكر كل الذين استنكروا ما تعرض له ويكشف حقيقة ما جرى اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً أبو جعفر في قبضة مكتب مكافحة المخدرات والمجموعة الخاصة في الشرطة القضائية السعودي تفقد فندق "القلعة" التراثي منوها بجهود إدارته وإطلاقه بحلة جديدة - 12 صورة موظفو مستشفى جزين الحكومي اعلنوا الاقفال الاربعاء اشكال في سوق السمك في صيدا بين اصحاب طاولات المزادات والصيادين غرس الطّموح في نفوس أبناء صيدا (بقلم: نهلا محمود العبد) مصروف بلا مدخول... بدأ الإنكماش.. بطالة وافلاس وشحّ الدولار اكثر فأكثر للبيع أراضي في الصالحية ولبعا وجنسنايا وكرخا وكفرجرة وبقسطا ومجدليون وشقق في صيدا والشرحبيل وبيت مستقل في المية ومية ومحل في عبرا جنون طقس تشرين: حار ومغبر وأمطار موحلة وحبات برَد وصواعق! لكبار السن: نصائح تحمي من فقدان السمع

قبل أن تصلي التراويح في مساجد صيدا!

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الإثنين 16 آب 2010 - [ عدد المشاهدة: 3198 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقلم إيمان حنينة - صيدا:
كان يكفي أن تسألها: كيف صلاة التراويح معك في مساجد صيدا، حتى تبدأ بالموشح المعتاد: نحن شعب متخلف والأشرف للإنسان أن يصلي في بيته لا في المساجد!
لائحة من الملاحظات ألهمتني كتابة هذه السطور، فلعلّ المبلغ وعى وأخبر من حوله ، ولعلّ أحدًا نسخ فطبع وألصق على باب المسجد، فذكر بأدب ولطف :
- زيادة الاهتمام بالنظافة الشخصية قبل دخول المسجد، وبخاصّة في هذه الأوقات من الصيف الحار.
- عدم تناول مأكولات تحوي الثوم أوالبصل دون طبخ، ولا مشكلة بفتوش دون بصل أبيض.
- الانتباه إلى رائحة العباءة التي يلبسها المصلي (المرأة أو الرجل)، إذ قد تحمل رائحة القلي أو الشواء.
- عدم الاكثار من العطور وبخاصة تلك العربية الثقيلة على حاسة الشمّ، مع الامتناع عن إلزام المصلين بوضع عطر محدّد.
- في حال الإصابة بالزكام، فلا حرج في حمل منديل بدلاً من إصدار أصوات مزعجة من الأنف.
- لن تضيع الصفقات أثناء الصلاة، لذا يفضل إغلاق الهواتف، ولا داعي لتفقد الهاتف والاتصلات عند كلّ استراحة.
- في حال رغبت إحدى السيدات بتعليم صديقتها وصفة شهية، فأوقات الاستعداد للصلاة لا تتسع لذلك.
- سميّت التراويح بهذا الاسم لأنها تصلى ركعتان ركعتان، يفصلهما تسبيح أو صلاة على النبي وليست أحاديث المسلسلات ومشاريع ما بعد الصلاة.
- بارك الله بكلّ من حفظ من القرآن، فأنصت للإمام ومن أشدّ ما يزعج المصلين القراءة مع الإمام أو ترديد الدعاء معه.
- من أجمل الطاعات تعويد الأبناء على ارتياد المساجد، ولكن شرط أن لا يحملوا معهم مأكولات أو مفرقعات لإشعالها في آخر الوقت، أو مسدسات مائية أو تلك المحشوة بحبوب تصيب العيون، والابداعات كثيرة.
- توجيه النصيحة للمخطئين بلطف ولباقة، فالموقف لا يحتاج تلك الحالة البوليسية التي نجدها عند البعض في تصحيح أخطاء المصلين والمبتدئين منهم على وجه التحديد.
وكلّ رمضان وأنتم بخير

صاحب التعليق: الأستاذ أحمد البيطار راسل صاحب التعليق
التاريخ: 2010-08-16 / التعليق رقم [19184]:
سلمت يداكي اخت ايمان
مع تحياتي


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 914690559
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة