صيدا سيتي

الكوكايين البصري مع الدكتور محمد عبد الجواد في الجامعة اللبنانية الدولية - فرع صيدا يد القدر كانت أقوى... "أم خليل" ضحية غير مباشرة لحرائق لبنان .. قصدت صيدا حلاً لمشاكلها فلاقت حتفها شهيب أصدر قرارا بتنظيم العمل في المدارس والثانويات الرسمية وتسجيل التلامذة غير اللبنانيين بعد الظهر حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الاربعاء: اقفال واحد و41 ضبطا و17 انذارا اشكال فردي في تعمير عين الحلوة تطور الى تضارب بالايدي فادي جريصاتي نادم على تولّي وزارة البيئة وكيف ردّ على عدم استقالته؟ الملّاح مُصاباً: «طلع الشعر على لساننا» النار تهجّر ساحل الشوف: الدولة تخلّت عنّا حزب الله إستقبل وفدا من حركة فلسطين حرة - صورتان المزيد من الوفود والشخصيات تزور أسامة سعد مستنكرة التعرض له من قبل قوى الأمن الداخلي‎ - صورتان وقفة تضامنية مع عائلة بسام اسكندر في كفرفالوس - صورتان برعاية رئيس الحكومة ممثلا بالوزير أبو فاعور وتنظيم " Group IFP " بالتعاون مع " YMN Group " افتتاح المعرض الدولي الأول للتغليف والتعبئة والطباعة والورق "4P East Med " والحريري زارت المعرض ونوهت بتميزه – 8 صور المطران حداد يدعو لكشف مصير المخطوف اسكندر توقيف 4 أشخاص تسببوا بنشوب حرائق الانقاذ الشعبي يساهم في عمليات الاغاثة ومساعدة المتضررين - 3 صور الله لطيف بعباده تلامذة مدرسة البهاء تفقدوا جامعة رفيق الحريري في المشرف وقدموا الورود لعناصر الإطفاء والدفاع المدني في صيدا - 16 صورة البزري: الحرائق التي عمّت لبنان لا يجب أن تحجب أبصارنا عن دولة المصرف القوي ‎ السعودي تفقد منطقة الحرائق في المشرف ومحيط جامعة رفيق الحريري والسيدة نازك الحريري شكرته على جهوزية فرق بلدية صيدا - 5 صور أسامة سعد على تويتر: لبنان لن يحترق... ألف تحية لشباب لبنان المنتفض

10 * 10 = فرصتك الأكيدة وجهاً لوجه مع هوليوود في بيروت

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الأربعاء 28 تموز 2010 - [ عدد المشاهدة: 2134 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


خاص موقع صيداويات:
لأول مرة في لبنان والشرق الأوسط يجري تنظيم مسابقة دولية لأفضل فيلم قصير للهواة بحضور هوليوودي مميز تتيح الفرصة أمام الجميع لإكتشاف مواهبهم وتقييم عملهم التصويري من خلال نخبة من مخرجي ومنتجي هوليوود ولبنان والوطن العربي.
قمنا بمحاورة الصيداوي السيد نبيل فارس المدير التنفيذي والمنتج السينمائي بشركة Sea Breeze Entertainment واطلعنا منه على وقائع هذا الحدث والمسابقة المقدمة التي تهم الجيل الجديد وكل من هم مهتمون بعالم التصوير والإخراج السينمائي.
- هل ترغب بإكتشاف قدراتك والوصول إلى عالم هوليوود؟
لأول مرة في لبنان والشرق الأوسط مسابقة دولية لأفضل فيلم قصير للهواة بحضور هوليوودي مميز تتيح الفرصة أمام الجميع لإكتشاف مواهبهم و تقييم عملهم التصويري من خلال نخبة من مخرجي و منتجي هوليوود ولبنان والوطن العربي.
قام موقعنا بزيارة السيد نبيل فارس المدير التنفيذي والمنتج السينمائي بشركة Sea Breeze Entertainment و اطلع منه على وقائع هذا الحدث والمسابقة المقدمة التي تهم الجيل الجديد و كل من هم مهتمون بعالم التصوير والإخراج السينمائي.
في يلي الحديث الذي دار بين مندوبنا والسيد فارس ...
- ماذا تقول عن نفسك ككاتب ومنتج سنيمائي وعن هذا العمل الشيق التي تقوم به ؟
نشأت في مدينة صيدا, وتخرجت من مدرسة المقاصد وسافرت بعدها لللاتحاق باحدى الجامعات الاميركية, حيث حصلت على شهادة البكلوريوس في علم الادارة الحديثة. ولقد عملت بعدها في دول الخليج وتحديدا دبي, كخبير وبعد ذلك كمدير للتطوير في حكومة دبي.
في العام 2000, سافرت مجددا الى الولايات المتحدة حيث حصلت على شهادة الماجستير في التخطيط والتطوير الاداري, وفي الوقت نفسه بدات بالتركيز على شغفي في كتابة السناريو والانتاج. اشتركت خلالها بدورات تدريبية وبعدها بمسابقات دولية وحزت على مراتب متقدمة جدا. مما دفعني الى الاستمرار وتطوير مهاراتي.
قمت بعدها بكتابة واعداد برنامج تلفزيوني (ٌTV Reality Show) تحت عنوان ( انت تحضر الميزانية - U DO THE BUDGET) (الفيديو كليب موجود حاليا على موقع YOUTUBE.COM تحت عنوان USABUDGET ), نال اعجاب عدد كبير من نقاد التلفزيون والسينما. وقد قمت بتقديم هذا البرنامج على احدى المحطات التلفزيونية في لبنان, حيث نال اعجابهم وحاليا بصدد دراسته. اما عن هذه المسابقة بمضمونها فقد اعتبرت عملا مميزا وجميلا, مما حفز بعض مخرجي ومنتجي هوليوود بما تربطني بهم علاقة مهنية بتبني الفكرة والاشتراك كلجنة تقييم للمسابقة.
- ما هي مسابقة أفضل فيلم قصير للهواة تحت عنوان (عشر دقائق في عشرة أيام) الذي تنوون تقديمها ؟
تعتبر مسـابقة افضل فيلم قصير للهواة بعنوان ( عشر دقائق في عشرة أيام ) التــي تقــوم شــركة Sea Breeze Entertainment بتقديمها, مسابقة نوعية وجديدة في لبنان والوطن العربي لتشجيع الشباب بمختلف اعمارهم على تقديم افكارهم بطريقة ابتكارية عبر كتابة وتصوير فيلم قصير مدته عشر دقائق (كحد اقصى) يتم بعدها تقييم هذه الافلام المشتركة من قبل لجنة دولية مكونة من منتجين ومخرجين من هوليوود, لبنان والوطن العربي. حيث يقدم بعدها, جوائز نقدية قيمة للفائزين الاوائل. ويكمن التحدي بان يقوم المشترك بكتابة وتصوير واخراج فيلمه مع مجموعته خلال مدة عشرة أيام التي تحددها المسابقة والتي تنطلق في 12-11-2010 خلال حفل افتتاحي كبير في بيروت.
ولقد حرصنا على ان يكون الاشتراك وعملية التحضير سهلة جدا, بحيث ان كل ما يلزم للتصوير هو كاميرة فيديو كحد ادنى.
واود الاشارة بان الفريق المشترك يتكون من شخص واحد الى خمسة اشخاص كحد اقصى. اما تفاصيل الاشترك وكيفية التحضير والاعداد فهي موجودة على موقعنا الالكتروني, (www.10days10minutes.com.).
يعتبر الاشتراك في هذه المسابقة انجاز كبير بحد ذاته. حيث ان كل الفرق المشتركة والافلام المنوي تقديمها ستعرض في دور السينما على الشاشة الكبيرة في جو احتفالي مميز يتيح للمشترك خلاله مشاهدة فيلمه مع اصحابه وعائلته ومجموعته. كما ان الاشتراك هو فرصة نوعية للتعرف والاحتكاك بالمخرجين الدوليين الكبار خلال المسابقة. اما عن كيفية التسجيل فيمكن للمهتمين الحضور الى مكتب الشركة في بيروت او عبر فروع Malik Bookstores او عن طريق موقعنا الالكتروني. ويتم التسجيل عن طريق الموقع بالتعاون مع شركة (ticketingco.com). ولقد اضفنا مؤخرا مواقع للتسجيل في صيدا عبر 4B Sports Club, Ziad Bookstore, Bitar Internet و جامعة LIU في صيدا .
- ماهو سعر الإشتراك للمهتمين ؟
لقد حرصنا على أن يكون سعر الإشتراك زهيد جداً حيث يتناسب مع شريحة كبيرة من المهتمين و خاصة طلاب المدارس والجامعات .
على سبيل الذِكر فإن الإشتراك لمجموعة من 4 أفراد هو حوالي 92 دولار للفرد الواحد.
للمزيد من الاستفسارات, يمكن الاتصال بمكاتب الشركة في بيروت على الرقم 959192-05 خلال ساعات العمل من الساعة التاسعة لغاية الساعة الثانية ظهرا (دوام صيفي) أو على الرقم 297673-03, السيد نبيل فارس.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915067210
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة