صيدا سيتي

Needed: Cash Manager for a company in Saida للبيع شقة طابق رابع مساحة 120 متر مربع مع سند أخضر في صيدا - وادي الفوار - 5 صور مطلوب مساعدة طبيب أسنان للعمل في مركز لطب الأسنان في صيدا مصير الزميل صالح معلّق في اليونان «التربية» تستعطف المانحين... ومعلمو النازحين لا يقبضون وفاة مواطن اثر سقوطه من شرفة منزله في صيدا إخماد حريق كابلات كهربائية في حي البراد في صيدا - 6 صور المصور محمود مرجان يوثق حياة جدته المحامية هدى مخزومي بمعرض وكتيّب مصور عنها - 9 صور الحريري رعت حفل تخريج طلاب المدرسة العمانية النموذجية الرسمية - 39 صورة "صيدا بتعرف تفرز " يدخل عامه الثاني بأحياء جديدة و" ملكية فكرية "! - 7 صور حملة تضامن واسعة ضد توقيف الاعلامي محمد صالح مطلوب ممرضة لحضانة في صيدا - الشرحبيل احتراق دراجة نارية وحادث سير على طريق المصيلح توقيف شخصين في صيدا بسبب شتائم وإطلاق عيارين ناريين في الهواء سوسان أعلن تضامنه مع الصحافي صالح: يمر بمحنة ليس له علاقة بها نقل الوصاية من الأونروا إلى المفوضية حقيقة أم سراب ؟ حفل فني في عين الحلوة بعنوان "العيش بكرامة لايناقض حق العودة " - 22 صورة عن قضية الزميل محمد صالح الانسانية : كل التضامن معك !! الصحافي محمد صالح المحتجز في اليونان لزملائه: لتبقى قضيتي حية بكم! - 3 صور مطلوب موظفة استقبال Hostess لمطعم في صيدا

هيئة علماء المسلمين في العراق تنفي في صيدا وجود فتنة شيعية سنية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 01 شباط 2005 - [ عدد المشاهدة: 995 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيدا <<السفير>>
نفت هيئة علماء المسلمين في العراق على لسان المسؤول الإعلامي فيها مثنى حارث الضاري <<وجود أية بوادر أو أدلة على فتنة شيعية سنية في العراق>>، مشدداً على <<أننا نسمع بين الحين والآخر نسمع عن فتنة شيعية سنية، ولكن هذه ليست موجودة في العراق أبداً وكل ما يُشاع كان من قبيل الحملات الانتخابية>>. وأعلن الضاري عن وجود <<نوع من الفتنة الطائفية السياسية التي يحاول بعض الأطراف إحداثها لمصالحه الخاصة>>.
وقال <<أظن بأن هناك موانع كبيرة لحدوث فتنة والمانع الاول هو المانع الديني فالمراجع الدينية، والحمد لله، تستطيع ان تكبح جماح هذه الفتنة، ثم المانع الآخر هو التداخل الاجتماعي بين المواطنين العراقيين سنة وشيعة، وهذا ضابط كبير. والدليل أنه توفّرت كل اسباب الفتنة من من بعد 9 مارس الماضي الى الآن ولم يحدث شيء والمشاكل التي تحصل هنا وهناك أمور طبيعية وعملية تخوين المرجعيات لم تصدر من مرجعيات أخرى>>.
كلام الضاري جاء خلال لقائه أمس الشيخ ماهر حمود في دارته في صيدا يرافقه ممثل هيئة علماء المسلمين في الإمارات عامر سلمان العقيدي.
واعتبر الضاري أن كل ما أُذيع من أخبار حول الانتخابات ونتائجها في العراق هو من مصدر واحد وهو المصدر الرسمي وبالتالي لا نستطيع ان نعطي تصوراً واضحاً في هذا الموضوع الا بعد ظهور النتائج الحقيقية وإن كنا نعتقد أن ما أُعلن هو غير الحاصل فعلاً.
وحول موضوع التخوين الذي يُطلق بحق المرجعيات في العراق أشار الضاري الى ان احداً لم يتكلّم بهذه اللغة حتى الأحزاب السياسية التي جاءت مع الاحتلال لم نتكلّم معها بهذه الصيغة، وأظن أن اقسى العبارات التي ظهرت حول المرجعيات وحول موقفها من الاحتلال وحول بعض الأحزاب المتعاونة معها كتبت بأقلام شيعية وليست بأقلام سنية ونحن إلى الآن نلتزم بأدب الحوار والضوابط التي تحول دون حدوث فتنة ونعتقد بأننا قادرون على إفشال كل المخططات التي يسعى إليها الاحتلال والفتنة الطائفية التي يجري الحديث عنها لا وجود لها في الساحة العراقية.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911987713
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة