صيدا سيتي

أهالي موقوفي أحداث عبرا :لعفو عام يطوي الصفحة! لا حالات كورونا في مستشفيات صيدا بهية الحريري في لقاء حواري مع طلاب "البهاء": العدالة التربوية أساس العدالة الإجتماعية وبناء وانتظام الدولة يحمي الأجيال القادمة البزري يدعو إلى عدم دفع سندات اليوروبوندز أسامة سعد على تويتر: حكومة دياب فيها فيها الشرق و فيها الغرب... لمن القرار؟ أسامة سعد يستعرض الأوضاع الأمنية في صيدا والجنوب مع العميد شمس الدين الكشاف العربي يحتفل بإصدار دراسة للدكتور خالد ممدوح الكردي "تعرف على صيدا" المستقبل - الجنوب زار المفتي سوسان لمناسبة ذكرى تحرير صيدا وعرض معه المستجدات "نبع" تواصل توزيع مساعداتها على العائلات في المخيمات الفلسطينية في منطقتي صيدا وصور بعد ان لامس 2500 ليرة... ما هو سعر صرف الدولار نهاية الاسبوع؟ تردي الاوضاع المعيشية في المخيمات .. الدخل اليومي لآلاف العائلات لا يتجاوز الدولارين صيدا: مسيرة غضب و"واجبات قوى انفاذ القانون" في ساحة الثورة عودة الحرارة بين "الجماعة" و"التنظيم" دعوة للمشاركة في مسيرة الوفاء للشهيد معروف سعد الأحد 1 آذار 10:30 صباحاً وهاب دعا الثوار للتضامن مع المسجونين الإسلاميين: لا أفهم سبب تأخير قانون العفو صيدا: "مركز الملك سلمان" يغمر مئات العائلات بالدفء والخير اللجان الشعبية تلتقي قاطع السكة الجنوبي - الحسبة أسامة سعد يستقبل السفير الكوبي في لبنان "الكسندر موراغا" على رأس وفد من السفارة أبناء الرعاية في جولة معرفية في مركز Bee Skills مطلوب مندوب أو مندوبة في مجال بيع وتسويق أدوية ومعدات وأدوات طبية لطب الأسنان

هيئة علماء المسلمين في العراق تنفي في صيدا وجود فتنة شيعية سنية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 01 شباط 2005 - [ عدد المشاهدة: 1040 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيدا <<السفير>>
نفت هيئة علماء المسلمين في العراق على لسان المسؤول الإعلامي فيها مثنى حارث الضاري <<وجود أية بوادر أو أدلة على فتنة شيعية سنية في العراق>>، مشدداً على <<أننا نسمع بين الحين والآخر نسمع عن فتنة شيعية سنية، ولكن هذه ليست موجودة في العراق أبداً وكل ما يُشاع كان من قبيل الحملات الانتخابية>>. وأعلن الضاري عن وجود <<نوع من الفتنة الطائفية السياسية التي يحاول بعض الأطراف إحداثها لمصالحه الخاصة>>.
وقال <<أظن بأن هناك موانع كبيرة لحدوث فتنة والمانع الاول هو المانع الديني فالمراجع الدينية، والحمد لله، تستطيع ان تكبح جماح هذه الفتنة، ثم المانع الآخر هو التداخل الاجتماعي بين المواطنين العراقيين سنة وشيعة، وهذا ضابط كبير. والدليل أنه توفّرت كل اسباب الفتنة من من بعد 9 مارس الماضي الى الآن ولم يحدث شيء والمشاكل التي تحصل هنا وهناك أمور طبيعية وعملية تخوين المرجعيات لم تصدر من مرجعيات أخرى>>.
كلام الضاري جاء خلال لقائه أمس الشيخ ماهر حمود في دارته في صيدا يرافقه ممثل هيئة علماء المسلمين في الإمارات عامر سلمان العقيدي.
واعتبر الضاري أن كل ما أُذيع من أخبار حول الانتخابات ونتائجها في العراق هو من مصدر واحد وهو المصدر الرسمي وبالتالي لا نستطيع ان نعطي تصوراً واضحاً في هذا الموضوع الا بعد ظهور النتائج الحقيقية وإن كنا نعتقد أن ما أُعلن هو غير الحاصل فعلاً.
وحول موضوع التخوين الذي يُطلق بحق المرجعيات في العراق أشار الضاري الى ان احداً لم يتكلّم بهذه اللغة حتى الأحزاب السياسية التي جاءت مع الاحتلال لم نتكلّم معها بهذه الصيغة، وأظن أن اقسى العبارات التي ظهرت حول المرجعيات وحول موقفها من الاحتلال وحول بعض الأحزاب المتعاونة معها كتبت بأقلام شيعية وليست بأقلام سنية ونحن إلى الآن نلتزم بأدب الحوار والضوابط التي تحول دون حدوث فتنة ونعتقد بأننا قادرون على إفشال كل المخططات التي يسعى إليها الاحتلال والفتنة الطائفية التي يجري الحديث عنها لا وجود لها في الساحة العراقية.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924720559
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة