صيدا سيتي

موزّعو خدمات الخلوي يعانون أيضاً من شحّ الدولارات إقصاء الفلسطينيين عن المدارس الرسمية: تدبير إجرائي لا سياسي؟ حادث مأساوي يتسبب بوفاة طالبة سعودية "جمعية إعانة الطفل المعوق" اقامت غداءً خيرياً عاد ريعه لعلاج أطفال من ذوي الإعاقة - 12 صورة مستشفى حمود الجامعي نظم حملة توعية في "اليوم العالمي لسلامة المرضى":"سلامتك أمانة كون شريك فيها" - 16 صورة دعوى من رئيس الجامعة اللبنانية ضد 20 وسيلة اعلامية: امحوا كل ما قلتموه وكتبتموه عني اضراب محطات البنزين قد يتخذ أشكالا تصعيدية رئيس اتحادات قطاع النقل ينفي الشائعات عن اضراب يوم غد لقطاع النقل المحكمة العسكرية برأت عامر الخياط المتهم بمحاولة تفجير طائرة إماراتية حركة حماس تجول على فعاليات صيدا وتعرض معهم الوضع الفلسطيني العام، وتناقش قضية عدم تسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية - 7 صور الجيش: توقيف مواطن بعد مطاردته وإصابته في رجله في جرد مربين الضنية امن الدولة: توقيف شخص بجرم تزوير واستعمال مزور حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الاربعاء: 5 اقفالات و 43 ضبطا و10 انذارات البزري يلتقي وفد من حركة حماس - صورتان أقدم على سرقة محفظة تحتوي مبلغا من المال واشترى به هواتف خلوية لإبعاد الشبهات عنه، فكانت له مفرزة استقصاء الجنوب بالمرصاد حزب الله إستقبل وفدا قياديا من حركة حماس - 3 صور الحريري تابعت أوضاع صيدا مع ضو والسعودي وشمس الدين واطلعت من جرادي على التحضيرات للمؤتمر التربوي للمستقبل - 5 صور الحريري اعلن تعليق العمل في تلفزيون المستقبل وتصفية حقوق العاملين الاتحاد العربي للمرأة المتخصّصة شارك في مؤتمر "ملتقى الشباب العربي لريادة الأعمال" في العراق - 7 صور احتجاز فتاة خططت لقتل 400 شخص ببندقية كلاشنيكوف في أمريكا

انطلاق البطولات المدرسية لعام 2004 ـ 2005 - الزين: نتمنّى الدعم على المستويات كافة لإيجاد رياضة صحيحة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 01 شباط 2005 - [ عدد المشاهدة: 904 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيدا - المستقبل:
انطلقت البطولة الرياضية المدرسية للعام الدراسي 2004 ـ 2005، التي تنظمها وزارة التربية والتعليم العالي في جميع المناطق اللبنانية في الألعاب الجماعية كرات القدم والسلة والطائرة واليد، والفردية: كرة الطاولة، والجمباز، وألعاب القوى، وسباق الضاحية، والسباحة.
وشملت هذه البطولة الفئات العمرية المدرسية للبنين والبنات في التعليم الرسمي والخاص والتي يؤسس عليها تقدّم الرياضة المدرسية عامة والرياضة الأهلية بشكل خاص.
وتمنّى مدير البطولة نزار الزين، في بيان، "على جميع المسؤولين في جميع القطاعات الأهلية والرسمية من مؤسسات مدنية وعسكرية وخدماتية تقديم الدعم الاعلامي والمعنوي لهذه البطولة والبطولات الأخرى التي ستليها"، منوهاً، بشكل خاص، بالعاملين في القطاع الاعلامي المكتوب وبعض العاملين في الاعلام المرئي، وذلك لدعمهم وإبرازهم لهذا العمل، إيماناً منهم بأن القاعدة الأساسية لإيجاد رياضة صحيحة هي عبر القيم والمبادئ التربوية التي تحكم الرياضة المدرسية. وختم الزين: "إن الرياضة المدرسية هي عامل هام في ترسيخ الوحدة الوطنية الحقة، فشجعونا لنعمل، واسمعوا صوتنا ولو بكلمة".
النتائج
انطلقت مسابقات الالعاب الرياضية المدرسية للعام الدراسي 2004 ـ 2005، على ملاعب بلدية الشياح والاخاء حارة حريك وشباب الساحل والمون لاسال ومجمع الحريري في كرات القدم والسلة والطاولة. ففي كرة القدم، وضمن الفئة الاولى، فاز فريق ثانوية حسين علي ناصر، بطل الموسم الماضي لمحافظة جبل لبنان، على فريق مدرسة المروج 2 ـ 0، وفريق مدرسة برج البراجنة الاولى، وصيف الموسم الماضي، على فريق ثانوية بيروت الاهلية الحدث 5 ـ 3، وفريق ثانوية حارة حريك الرسمية على فريق الحارة انترناشونال كولدج 2 ـ 0، وفريق مدرسة الليسيه مينات مودرن على فريق ثانوية البستان 2 ـ 0، وفريق مدرسة اشبال الساحل على فريق مدرسة اللبنانية العالمية 7 ـ 0، وفريق مدرسة المصطفى على فريق مدرسة جنة الطلبة 4 ـ 0. وفي الفئة الثانية، كانت ابرز نتائج المباريات الـ15، التى اجريت فوز فريق ثانوية الشهيد حسن قصير، وفريق ثانوية الامام الحسن وفريق مدرسة الليلكي الرسمية وفريق مدرسة المصطفى الحارة.
وانطلقت في الشوف ـ عاليه تصفيات كرة السلة على ملاعب اول سبور، واقيمت 19 مباراة كان من ابرز نتائجها فوز فريق مدرسة مارانطونيوس على فريق ثانوية بيصور 26 ـ 11، واجيال على نيوسنتشري 38 ـ 8، والليسيه باسكال على يونيفرسال 35 ـ 34، والجامعة الوطنية على اللبنانية العالية 27 ـ 23، على أن تتابع مباريات السلة السبت المقبل.
وفي كرة الطاولة لمحافظة جبل لبنان ـ بعبدا المتن، للاناث، احتلت كريستيل جلخ (سيدة الجمهور) المركز الاول لمواليد 87 ـ 88، ونيفين ممجوغوليان (ميلانكتون) لمواليد 89 ـ 90، وليز الحاج نقولا (القلبين الاقدسين) لمواليد 91 ـ 92. ولدى الذكور، احتل عبده ياغي (المعهد الانطوني) المركز الاول لمواليد 87 ـ 88، ومنصور آصاف (المون لاسال) لمواليد 89 ـ 90، وآفو ممجوغوليان (ميلانكتون) لمواليد 91ـ92.
وفي محافظة الجنوب، شارك 85 طالباً ينتمون الى 35 مدرسة رسمية، فاحتل محمد السارجي (ثانوية الايمان) المركز الاول لمواليد 87 ـ 88، وبلال السارجي (المهدي الغازية) لمواليد 89 ـ 90، وخليل حلال (المهدي الغازية) لمواليد 91 ـ 92. وتنطلق، اليوم، مباريات محافظة الشمال.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911568566
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة