صيدا سيتي

موزّعو خدمات الخلوي يعانون أيضاً من شحّ الدولارات إقصاء الفلسطينيين عن المدارس الرسمية: تدبير إجرائي لا سياسي؟ حادث مأساوي يتسبب بوفاة طالبة سعودية "جمعية إعانة الطفل المعوق" اقامت غداءً خيرياً عاد ريعه لعلاج أطفال من ذوي الإعاقة - 12 صورة مستشفى حمود الجامعي نظم حملة توعية في "اليوم العالمي لسلامة المرضى":"سلامتك أمانة كون شريك فيها" - 16 صورة دعوى من رئيس الجامعة اللبنانية ضد 20 وسيلة اعلامية: امحوا كل ما قلتموه وكتبتموه عني اضراب محطات البنزين قد يتخذ أشكالا تصعيدية رئيس اتحادات قطاع النقل ينفي الشائعات عن اضراب يوم غد لقطاع النقل المحكمة العسكرية برأت عامر الخياط المتهم بمحاولة تفجير طائرة إماراتية حركة حماس تجول على فعاليات صيدا وتعرض معهم الوضع الفلسطيني العام، وتناقش قضية عدم تسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية - 7 صور الجيش: توقيف مواطن بعد مطاردته وإصابته في رجله في جرد مربين الضنية امن الدولة: توقيف شخص بجرم تزوير واستعمال مزور حصيلة تفتيش وزارة العمل ليوم الاربعاء: 5 اقفالات و 43 ضبطا و10 انذارات البزري يلتقي وفد من حركة حماس - صورتان أقدم على سرقة محفظة تحتوي مبلغا من المال واشترى به هواتف خلوية لإبعاد الشبهات عنه، فكانت له مفرزة استقصاء الجنوب بالمرصاد حزب الله إستقبل وفدا قياديا من حركة حماس - 3 صور الحريري تابعت أوضاع صيدا مع ضو والسعودي وشمس الدين واطلعت من جرادي على التحضيرات للمؤتمر التربوي للمستقبل - 5 صور الحريري اعلن تعليق العمل في تلفزيون المستقبل وتصفية حقوق العاملين الاتحاد العربي للمرأة المتخصّصة شارك في مؤتمر "ملتقى الشباب العربي لريادة الأعمال" في العراق - 7 صور احتجاز فتاة خططت لقتل 400 شخص ببندقية كلاشنيكوف في أمريكا

ناقش وثيقته السياسية وأصدر توصيات - "المؤتمر الشعبي الجنوبي": مدخل الإنقاذ - تطبيق الطائف والتحرر من الوصاية السورية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 31 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 1343 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

النبطية – "النهار":
انعقد اللقاء التحضيري لـ"المؤتمر الشعبي الجنوبي" أمس في صالة "لافيتا" في كفرجوز (النبطية) تحت عنوان "نحو بلورة تيار سياسي شعبي جنوبي معارض لاصلاح قانون الانتخاب على أساس النسبية"، وذلك في حضور ممثلين للحزب الشيوعي وحركة الشعب والجناح الديموقراطي في الحزب السوري القومي الاجتماعي والتنظيم الشعبي الناصري و"الحزب الديموقراطي الشعبي" و"منظمة العمل الشيوعي" وحزب البعث (العراقي) و"لجان الدفاع عن نصرة فلسطين والعراق" وشخصيات.
وتقدم الحضور رئيس بلدية النبطية مصطفى بدر الدين ورئيس بلدية كفررمان سطام أبو زيد ورئيس الاتحاد الوطني للنقابات علي محيي الدين ورئيس نقابة سائقي السيارات العمومية عبد الامير نجدي ورئيس بلدية النبطية الفوقا أسد غندور وعضو بلدية النبطية عادل صبّاح ورئيس "التجمع الوطني لأبناء القرى السبع" كمال شحرور والمحامية بشرى الخليل وخضر سليمان.
توصيات
وتلا عضو المؤتمر فؤاد المقدم نص وثيقة المؤتمر التي دعت الى الاصلاح عبر قانون انتخاب على أساس النسبية والى بلورة "تيار سياسي – شعبي ديموقراطي جنوبي معارض". وبعد مناقشة الوثيقة خلص المشاركون الى توصيات لفتت الى خطورة ما يحاك للبنان والمنطقة. ومما جاء فيها: "عاملان أساسيان يتلازمان ويشكلان وجهين لنهج واحد، ويؤديان الى الانقلاب على الطائف، وتعطيل تطبيقه كما تعطيل سبل التطور الديموقراطي للبنان: الأول يتمثل بالنظام الطائفي والطبقة السياسية الحاكمة، والثاني يتمثل في واقع الوصاية السورية على لبنان. ويؤكد المؤتمر ان علاقات لبنانية – سورية مميزة حقاً، ومفتوحة على المستقبل، ينبغي ان تقوم على نظرة متحررة، من كل قسر أو وصاية، مثلما ينبغي ان تنطلق من حتمية هذه العلاقات وضرورتها، وعلى قاعدة استقلال كل من البلدين من ناحية أخرى.
ويرى ان مدخل اي حل انقاذي لمستقبل لبنان السياسي اليوم يتمثل في التطبيق الفوري والشامل لاتفاق الطائف، في شقه المتعلق بالانسحاب السوري، وتنظيم العلاقات اللبنانية وقيام تسوية متوازنة للأزمة اللبنانية على قاعدة وفاق داخلي فعلي، والمباشرة في تنفيذ الجانب الاصلاحي وايجاد خطة متدرجة لتجاوز الطائفية، علماً ان اعتماد التمثيل النسبي يشكل مدخلاً من مداخل الاصلاح السياسي". ودعا الى "فتح النقاش الجدي للجانب المتعلق بقرار سوري – لبناني يتصل بترسيم الحدود لناحية تثبيت لبنانية مزارع شبعا المحتلة". ورأى ان "خروج البلاد من مأزقها الوطني العام، يتطلب اطلاق آلية ديموقراطية للعمل السياسي، وصون الديموقراطية والحريات العامة وحقوق الانسان ومبدأ تداول السلطة، واستقامة حكم المؤسسات وبناء الدولة، والفصل بين السلطات، وصون استقلال القضاء".
ودعا "أحزاب التيار الديموقراطي في الجنوب وقواه الى تشكيل تحالف ديموقراطية جنوبي واسع يخوض المعركة الانتخابية، كما يخوض معاركه السياسية بعد الانتخابات وفق مقياس سياسي واضح، يقوم على الاستقلال عن لوائح السلطة وقوى التحالف الحاكم، وكل الاصطفافات الطائفية ويجتمع حول برنامج حد أدنى، ولا تشكل العملية الانتخابية لأعضائه مجرد رفقة طريق ليوم واحد". وألف المؤتمر لجنة متابعة مهمتها العمل على تنفيذ التوجهات التي تضمنتها الوثيقة والتوصيات الصادرة عنه.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911568685
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة