صيدا سيتي

شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان إضافة فحوصات طبية خاصة بالزواج والتسعيرة الجديدة = 80 ألف ليرة لبنانية فريق الطوارئ في دائرة مياه صيدا في مؤسسة مياه لبنان الجنوبي يواصل تلبية شكاوى المواطنين واصلاح الاعطال إخماد حريق هشير خلف مدرسة الحسام في الشرحبيل - فيديو + صور جديد مطعم أبو علي الآغا في مجدليون: نفتح يومياً حتى التاسعة مساء ما عدا يوم الجمعة - 10 صور وفاة امرأة صدما في بلدة بخعون الضنية ثلاثة جرحى في حادث سير عند مدخل بلدة شمسطار شو بيعني لكم الرقم 44؟ شاركونا لفرصة ربح وحدة من 44 جائزة بالسحب Nay Residence - where every dimension is well designed هيدا - لألأ ... لا تقوصو فهد البساط: لاعب موهوب وحارس مرمى وله مستقبل واعد اختتام دورة Teaching Phonics - المستوى الأول - 19 صورة أسامة سعد يطالب بإنزال العقوبة القصوى بجزار الخيام، كما يطالب بمحاسبة كل من سهّل دخوله عبر المطار للبيع شقة مطلة طابق ثاني مساحة 210 متر مربع مع سند أخضر في عبرا حي التلة البيضاء - 31 صورة مواد غذائيّة منتهية الصلاحيّة تُباع بتعاونية في الجنوب! - 3 صور اللواء دخل الله يستقبل ناظم اليوسف في بيروت صيدا تحتضن لقاء العهد والانصار في كاس السوبر ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية ومجلس الأهل فيها احتفلا بتخريج طلابها - 46 صورة

بهية الحريري لوفد شبابي كويتي: العلاقة بسوريا تحتاج الى تنقية والصراع بين النظامين الأمني والمدني

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 31 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 873 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


صيدا – "النهار":
اطلقت النائبة بهية الحريري جملة مواقف لافتة حول التمديد وخروج الرئيس رفيق الحريري من الحكم وقانون الانتخاب والعلاقة مع سوريا، لدى استقبالها في مجدليون، وفدا شبابيا كويتيا من "مركز الرواد لتدريب الشباب" ضم نحو 40 شابا، يتقدمه رئيس المركز طارق سويدان ورئيس الوفد مهند سويدان والمشرف على التدريب الشرعي بدر الرخيص والمدير الاداري جعفر الحداد.
وفي معرض اجابتها عن اسئلة الوفد، قالت: "نحن في مرحلة استحقاق وانتخابات سنخوضها كتيار على مستوى لبنان كله. فلبنان كله على منعطف دقيق جدا لكن ايجابي في آن واحد، لأن التمديد انتج جبهة عريضة من المعارضة التي حددت خطوطا ميثاقية للمرحلة المقبلة ستظهر في الانتخابات. وكانت اول باكورة ايجابية انتاج قانون الانتخاب الذي لا نعتبر انه اصبح نهائيا قبل ان يخرج من المجلس النيابي، لكن نعتبر انه كانت هناك استجابة لهذا القانون، والان ننتظر المجلس النيابي الذي بناء على ما سيقرره ستخاض الانتخابات. ونحن نرى ان التمديد بقدر ما القى بثقله على البلد، لكن طريقة معارضته ستنتج مجلسا نيابيا يؤمن حسن التمثيل لكل التنوع الموجود في لبنان".
وفي موضوع العلاقة مع سوريا، اضافت: "لدينا خطوط حمراء، ونعتبر ان لبنان يستحق ان يمارس سيادته واستقلاله، وانه بلغ من التجربة ما يمكنه من قيادة نفسه ضمن ثوابت موجودة لدى جميع الاطراف وفي مقدمها العيش المشترك والوحدة الوطنية واحترام الاخر، والعلاقة مع سوريا يؤكد الجميع ضرورة تنقيتها وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للبنان. لكن رفض التدخل في شؤون لبنان الداخلية لا يعني رفض العلاقة مع سوريا كبلد عربي وقف الى جانبنا وساعدنا في بناء دولتنا. ورفيق الحريري سار في التمديد لئلا يكسر سوريا في لبنان، لأننا نعتبر العلاقة معها استراتيجية وخطا احمر، ولم يقبل بالتمديد حتى يبقى رئيس وزراء، فهو لم يكن موافقا على الاداء كله، وهو يريد بناء معارضته البناءة لأنه سيبقى لدينا مشروع البلد وبناء الدولة".
واشارت الى ان لبنان "يعاني قبضة امنية لا تتناسب مع نظامه المرتكز على الحرية والديموقراطية. نحن بلد ديموقراطي ومصرون على ان يبقى واحة للحرية، والصراع الحالي هو بين النظام الامني والنظام المدني ونحن مع النظام المدني".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911142502
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة