صيدا سيتي

للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة اختتام برنامج صياغة المشاريع - صور الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟ مسجد الروضة يدعوكم إلى مجلس حديثي في قراءة كتاب: تهذيب السيرة والشمائل النبوية، مع الشيخ حسن عبد العال حماس والجهاد تقيما صلاة الغائب عن روح الشهيد القائد بهاء أبو العطا وشهداء غزة في مخيم عين الحلوة - 5 صور من وجوه الانتفاضة: ثورات الحاج قبلاوي الأربع وأحفاده الأربعين اصطدام سيارة بواجهة شركة تجارية بصيدا للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين نقابة العمال الزراعيين تدعو للانسحاب من الحراك بعد تسييسه الطريق عند تقاطع ايليا ما زالت مقفلة الرعاية تطلق المرحلة الثانية من حملة صيدا تتكافل - الأدوية المزمنة إرجاء جلسة الاستماع للمتهمين في حادثة استراحة صور لعدم تمكن القاضي من الوصول إلى قصر العدل في صيدا دورة تدريبية تطبيقية في العلاج الفيزيائي والعلاج الطبيعي اليدوي لأوجاع الرقبة عبر تقنية الـ Trigger Points استمرار اقفال الاوتوستراد الساحلي في الناعمة والجية طرق جزين سالكة .. والمدارس الخاصة والرسمية أقفلت ابوابها تقاطع "ايليا" ما زال مقطوعا والجيش يتخذ اجراءات امام قصر عدل صيدا صيدا تُعبّر عن غضبها "مش عاجبنا ومش فالين" طائرة استطلاع معادية فوق صيدا والمخيمات

بهية الحريري لوفد شبابي كويتي: العلاقة بسوريا تحتاج الى تنقية والصراع بين النظامين الأمني والمدني

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 31 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 886 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


صيدا – "النهار":
اطلقت النائبة بهية الحريري جملة مواقف لافتة حول التمديد وخروج الرئيس رفيق الحريري من الحكم وقانون الانتخاب والعلاقة مع سوريا، لدى استقبالها في مجدليون، وفدا شبابيا كويتيا من "مركز الرواد لتدريب الشباب" ضم نحو 40 شابا، يتقدمه رئيس المركز طارق سويدان ورئيس الوفد مهند سويدان والمشرف على التدريب الشرعي بدر الرخيص والمدير الاداري جعفر الحداد.
وفي معرض اجابتها عن اسئلة الوفد، قالت: "نحن في مرحلة استحقاق وانتخابات سنخوضها كتيار على مستوى لبنان كله. فلبنان كله على منعطف دقيق جدا لكن ايجابي في آن واحد، لأن التمديد انتج جبهة عريضة من المعارضة التي حددت خطوطا ميثاقية للمرحلة المقبلة ستظهر في الانتخابات. وكانت اول باكورة ايجابية انتاج قانون الانتخاب الذي لا نعتبر انه اصبح نهائيا قبل ان يخرج من المجلس النيابي، لكن نعتبر انه كانت هناك استجابة لهذا القانون، والان ننتظر المجلس النيابي الذي بناء على ما سيقرره ستخاض الانتخابات. ونحن نرى ان التمديد بقدر ما القى بثقله على البلد، لكن طريقة معارضته ستنتج مجلسا نيابيا يؤمن حسن التمثيل لكل التنوع الموجود في لبنان".
وفي موضوع العلاقة مع سوريا، اضافت: "لدينا خطوط حمراء، ونعتبر ان لبنان يستحق ان يمارس سيادته واستقلاله، وانه بلغ من التجربة ما يمكنه من قيادة نفسه ضمن ثوابت موجودة لدى جميع الاطراف وفي مقدمها العيش المشترك والوحدة الوطنية واحترام الاخر، والعلاقة مع سوريا يؤكد الجميع ضرورة تنقيتها وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للبنان. لكن رفض التدخل في شؤون لبنان الداخلية لا يعني رفض العلاقة مع سوريا كبلد عربي وقف الى جانبنا وساعدنا في بناء دولتنا. ورفيق الحريري سار في التمديد لئلا يكسر سوريا في لبنان، لأننا نعتبر العلاقة معها استراتيجية وخطا احمر، ولم يقبل بالتمديد حتى يبقى رئيس وزراء، فهو لم يكن موافقا على الاداء كله، وهو يريد بناء معارضته البناءة لأنه سيبقى لدينا مشروع البلد وبناء الدولة".
واشارت الى ان لبنان "يعاني قبضة امنية لا تتناسب مع نظامه المرتكز على الحرية والديموقراطية. نحن بلد ديموقراطي ومصرون على ان يبقى واحة للحرية، والصراع الحالي هو بين النظام الامني والنظام المدني ونحن مع النظام المدني".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917524628
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة