صيدا سيتي

للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة اختتام برنامج صياغة المشاريع - صور الشهاب في الإنتفاضة: اللهم إصلاحاً وتذكيرا؟ مسجد الروضة يدعوكم إلى مجلس حديثي في قراءة كتاب: تهذيب السيرة والشمائل النبوية، مع الشيخ حسن عبد العال حماس والجهاد تقيما صلاة الغائب عن روح الشهيد القائد بهاء أبو العطا وشهداء غزة في مخيم عين الحلوة - 5 صور من وجوه الانتفاضة: ثورات الحاج قبلاوي الأربع وأحفاده الأربعين اصطدام سيارة بواجهة شركة تجارية بصيدا للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين للبيع شقة في شرحبيل طابق أرضي مساحة 180 م مع تراس 100 م صالحة لتكون شقتين نقابة العمال الزراعيين تدعو للانسحاب من الحراك بعد تسييسه الطريق عند تقاطع ايليا ما زالت مقفلة الرعاية تطلق المرحلة الثانية من حملة صيدا تتكافل - الأدوية المزمنة إرجاء جلسة الاستماع للمتهمين في حادثة استراحة صور لعدم تمكن القاضي من الوصول إلى قصر العدل في صيدا دورة تدريبية تطبيقية في العلاج الفيزيائي والعلاج الطبيعي اليدوي لأوجاع الرقبة عبر تقنية الـ Trigger Points استمرار اقفال الاوتوستراد الساحلي في الناعمة والجية طرق جزين سالكة .. والمدارس الخاصة والرسمية أقفلت ابوابها تقاطع "ايليا" ما زال مقطوعا والجيش يتخذ اجراءات امام قصر عدل صيدا صيدا تُعبّر عن غضبها "مش عاجبنا ومش فالين" طائرة استطلاع معادية فوق صيدا والمخيمات

المؤتمر الشعبي الجنوبي الأول في النبطية: قيام تحالف ديموقراطي في الانتخابات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 31 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 976 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

النبطية <<السفير>>
في إطار الجهود الهادفة الى ترتيب التحالفات بين أطراف المعارضة الجنوبية في الانتخابات المقبلة، التأم في قاعة <<استراحة لافيتا>> في النبطية أمس اللقاء الأول ل<<المؤتمر الشعبي الجنوبي>> بمشاركة الحزب الشيوعي اللبناني، التنظيم الشعبي الناصري، منظمة العمل الشيوعي، حزب البعث العراقي، حركة الشعب، الحزب الديمقراطي الشعبي، التيار الديمقراطي في الحزب السوري القومي الاجتماعي، لجان الدفاع عن فلسطين والعراق، المنتدى الثقافي في صور، رئيس بلدية النبطية الدكتور مصطفى بدر الدين وحشد من الشخصيات والفعاليات السياسية والحزبية والاجتماعية والبلدية والنقابية وممثلي الأندية والجمعيات والمهتمين.
ودعا المؤتمر في توصياته أحزاب وفاعليات وقوى التيار الديمقراطي في الجنوب إلى تشكيل تحالف ديمقراطي جنوبي واسع، يخوض المعركة الانتخابية، كما يخوض معاركه السياسية ما بعد الانتخابات وفق مقياس سياسي واضح، يقوم على الاستقلال عن لوائح السلطة وقوى التحالف الحاكم، وكل الاصطفافات الطائفية القائمة، ويجتمع حول برنامج عمل حد أدنى، ولا تشكل العملية الانتخابية لأعضائه مجرد رفقة طريق ليوم واحد.
وشكل المؤتمر لجنة متابعة مهمتها العمل على تنفيذ التوجهات التي تضمّنتها الوثيقة والتوصيات الصادرة عن المؤتمر، والعمل بكل الوسائل الديمقراطية نحو تأسيس تيار ديمقراطي جنوبي معارض، يخوض معاركه السياسية والاجتماعية من الموقع الشعبي المستقل.
وكانت الجلسة قد استهلت بكلمة ترحيبية من ممثل حزب البعث العراقي ظافر المقدم، وتلا عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر فؤاد المقدم مشروع الوثيقة المقدمة إلى المؤتمر الشعبي الجنوبي بعنوان: <<الإصلاح بقانون انتخاب على أساس النسبية، ونحو بلورة تيار سياسي شعبي ديمقراطي جنوبي معارض>> (نشرتها <<السفير>> حرفيا الجمعة في 28 كانون الثاني 2004).
وبعد مناقشة الوثيقة من المشاركين، اكد المشاركون في المؤتمر على الوجهة السياسية التي حملها <<مشروع الوثيقة>> المقدم من اللقاء التحضيري، خصوصاً في محاورها الرئيسية التالية وأبرزها التاكيد أن مدخل اي حل إنقاذي لمستقبل لبنان السياسي يتمثل في التطبيق الفوري والشامل لاتفاق الطائف، في شقه المتعلق بالانسحاب السوري، وتنظيم العلاقات اللبنانية اللبنانية، وقيام تسوية متوازنة للأزمة اللبنانية على قاعدة وفاق داخلي فعلي، أو لجهة المباشرة في تنفيذ الجانب الإصلاحي وجوهر إيجاد خطة متدرجة لتجاوز الطائفية حيث يشكل اعتماد التمثيل النسبي مدخلاً من مداخل الإصلاح السياسي.
واعتبرت توصيات المؤتمر أن التحصين الجدي لإنجاز التحرير يقوم على تعزيز السلم الأهلي وإنجاز الوفاق الوطني، مثلما يتعزز بوضع خطة تنموية شاملة للمناطق المحررة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917526205
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة