صيدا سيتي

عرض فيلم وثائقي "ثلاث كاميرات مسروقة" في قاعة الشهيد ناجي العلي في مخيم عين الحلوة - 30 صورة الحريري أطلقت التحضيرات لـ"منتدى التعليم والتمكين والقدرات الإبداعية" وأعلنت أن صيدا ستكون اول من يطبق "مشروع الرقم الإلكتروني لكل تلميذ" - 19 صورة دورة العلاج بالموسيقى في التعليم دورة حسام الدين الحريري الدولية الـ 29 في كرة السلة: الرياضي وهوبس الى نصف النهائي - 16 صورة شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان إضافة فحوصات طبية خاصة بالزواج والتسعيرة الجديدة = 80 ألف ليرة لبنانية فريق الطوارئ في دائرة مياه صيدا في مؤسسة مياه لبنان الجنوبي يواصل تلبية شكاوى المواطنين واصلاح الاعطال إخماد حريق هشير خلف مدرسة الحسام في الشرحبيل - فيديو + صور جديد مطعم أبو علي الآغا في مجدليون: نفتح يومياً حتى التاسعة مساء ما عدا يوم الجمعة - 10 صور وفاة امرأة صدما في بلدة بخعون الضنية ثلاثة جرحى في حادث سير عند مدخل بلدة شمسطار شو بيعني لكم الرقم 44؟ شاركونا لفرصة ربح وحدة من 44 جائزة بالسحب Nay Residence - where every dimension is well designed هيدا - لألأ ... لا تقوصو فهد البساط: لاعب موهوب وحارس مرمى وله مستقبل واعد اختتام دورة Teaching Phonics - المستوى الأول - 19 صورة أسامة سعد يطالب بإنزال العقوبة القصوى بجزار الخيام، كما يطالب بمحاسبة كل من سهّل دخوله عبر المطار للبيع شقة مطلة طابق ثاني مساحة 210 متر مربع مع سند أخضر في عبرا حي التلة البيضاء - 31 صورة

المؤتمر الشعبي الجنوبي الأول في النبطية: قيام تحالف ديموقراطي في الانتخابات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 31 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 959 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

النبطية <<السفير>>
في إطار الجهود الهادفة الى ترتيب التحالفات بين أطراف المعارضة الجنوبية في الانتخابات المقبلة، التأم في قاعة <<استراحة لافيتا>> في النبطية أمس اللقاء الأول ل<<المؤتمر الشعبي الجنوبي>> بمشاركة الحزب الشيوعي اللبناني، التنظيم الشعبي الناصري، منظمة العمل الشيوعي، حزب البعث العراقي، حركة الشعب، الحزب الديمقراطي الشعبي، التيار الديمقراطي في الحزب السوري القومي الاجتماعي، لجان الدفاع عن فلسطين والعراق، المنتدى الثقافي في صور، رئيس بلدية النبطية الدكتور مصطفى بدر الدين وحشد من الشخصيات والفعاليات السياسية والحزبية والاجتماعية والبلدية والنقابية وممثلي الأندية والجمعيات والمهتمين.
ودعا المؤتمر في توصياته أحزاب وفاعليات وقوى التيار الديمقراطي في الجنوب إلى تشكيل تحالف ديمقراطي جنوبي واسع، يخوض المعركة الانتخابية، كما يخوض معاركه السياسية ما بعد الانتخابات وفق مقياس سياسي واضح، يقوم على الاستقلال عن لوائح السلطة وقوى التحالف الحاكم، وكل الاصطفافات الطائفية القائمة، ويجتمع حول برنامج عمل حد أدنى، ولا تشكل العملية الانتخابية لأعضائه مجرد رفقة طريق ليوم واحد.
وشكل المؤتمر لجنة متابعة مهمتها العمل على تنفيذ التوجهات التي تضمّنتها الوثيقة والتوصيات الصادرة عن المؤتمر، والعمل بكل الوسائل الديمقراطية نحو تأسيس تيار ديمقراطي جنوبي معارض، يخوض معاركه السياسية والاجتماعية من الموقع الشعبي المستقل.
وكانت الجلسة قد استهلت بكلمة ترحيبية من ممثل حزب البعث العراقي ظافر المقدم، وتلا عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر فؤاد المقدم مشروع الوثيقة المقدمة إلى المؤتمر الشعبي الجنوبي بعنوان: <<الإصلاح بقانون انتخاب على أساس النسبية، ونحو بلورة تيار سياسي شعبي ديمقراطي جنوبي معارض>> (نشرتها <<السفير>> حرفيا الجمعة في 28 كانون الثاني 2004).
وبعد مناقشة الوثيقة من المشاركين، اكد المشاركون في المؤتمر على الوجهة السياسية التي حملها <<مشروع الوثيقة>> المقدم من اللقاء التحضيري، خصوصاً في محاورها الرئيسية التالية وأبرزها التاكيد أن مدخل اي حل إنقاذي لمستقبل لبنان السياسي يتمثل في التطبيق الفوري والشامل لاتفاق الطائف، في شقه المتعلق بالانسحاب السوري، وتنظيم العلاقات اللبنانية اللبنانية، وقيام تسوية متوازنة للأزمة اللبنانية على قاعدة وفاق داخلي فعلي، أو لجهة المباشرة في تنفيذ الجانب الإصلاحي وجوهر إيجاد خطة متدرجة لتجاوز الطائفية حيث يشكل اعتماد التمثيل النسبي مدخلاً من مداخل الإصلاح السياسي.
واعتبرت توصيات المؤتمر أن التحصين الجدي لإنجاز التحرير يقوم على تعزيز السلم الأهلي وإنجاز الوفاق الوطني، مثلما يتعزز بوضع خطة تنموية شاملة للمناطق المحررة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911165458
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة