صيدا سيتي

لا "خلايا نائمة" أو "ذئاب منفردة".. وهذا ما فعله الجيش في ساحة الثورة ايليا : منصة وكرسي للرؤساء الثلاث!! متظاهرون وتلامذة في ساحة ايليا حيوا الجيش بالورود في ذكرى الاستقلال عندما طاف "الاستقلال " في شوارع صيدا !! الحراك الشعبي في صيدا شارك بالعرض المدني بمناسبة الاستقلال البزري: 17 تشرين الأول تاريخ إنطلاقة ثورة التحرير من الهدر والفساد والطائفية السياسية بالفيديو.. مسيرة في مرج بسري بمناسبة الاستقلال بدء احتفالات المتظاهرين في صيدا بعيد الاستقلال يوم استقلال لبنان في مدارس الإيمان دعوات للتظاهر ضد الأونروا: الضرب في الميت... «مؤامرة»! الأدوية إلى الانقطاع... خلال شهرين طلاّب صيدا يعيشون "الاستقلال الثاني" في الساحات رجالٌ بلا ملامح (بقلم نهلا محمود العبد) بإشراف الدكتور محمد رجب والمعلمة فاتن حزوري .. طلاب وطالبات ثانوية بيسان ينفذون أنشطة متنوعة مطالبين العالم بحقوقهم مركز مدى يحتفل بعيد الاستقلال‎ تجمع في ايليا وقطع جزئي للسير ثورة الاستقلال (بقلم المربي الأستاذ كامل كزبر) رفع أسعار الدواجن واللحوم: استغلال للظرف أم ضرورات اقتصاديّة؟ رد تخلية 11 موقوفاً بأحداث استراحة صور .. والدفاع يستأنف! طلاب ثانوية رفيق الحريري احتفلوا بعيدي العلم والإستقلال: كيف ما كنت بحبك!

أحمد جلال الدين: شركة كهرباء خاصة في صيدا

أقلام صيداوية / جنوبية - الأربعاء 06 تموز 2005 - [ عدد المشاهدة: 1512 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيداويات - أحمد جلال الدين: amjalaleddine@hotmail.com
منذ أكثر من 25 سنه والناس تعاني من انقطاع التيّار الكهربائي. الأسباب مختلفة والمبررات متعددة ولكنّها بالنهاية غير منطقية أو مقنعة .
الناس ينزعجون ويعترضون ولكن هل من مجيب! المسؤولون كافة أنوارهم لا تنطفئ ومكاتبهم مبرّده صيفا ودافئة شتاءً. لا يشعرون ولا يعانون من أزمة, لأنّهم لو كانوا كذلك لسمعنا صرختهم ولخرجوا في مظاهرات إلى الشارع. لو كانوا يعانون ما يعانيه المواطن الصالح من ظلمة الليل والفتيل والسراج، لفهموا حقيقة معاناة الفقراء والمساكين غير المحسوبين على أحد أو المشمولين برعاية أو عطف المسؤولين الكبار!
هناك فكرة أريد أن أطرحها على صعيد مدينة صيدا وجوارها, أنا أعلم أن هذا المشروع صعب التحقيق ... ولكن يجب أن نبدأ من مكان ما . هذا الحل هو إنشاء شركة كهرباء خاصة في صيدا. إن ما يدفعه أهالي صيدا من اشتراكات ورسوم لشركة الكهرباء في سنة تكفي لإنشاء محطة مولّدات كهربائية تكفي لتغذيه صيدا وجوارها. وسوف تكون تكلفة الكيلو وات أرخص بكثير من تعرفة الدولة. بكل بساطه نحن في صيدا ندفع الرسوم، وغيرنا – كما وصل إلى علمنا - يُستثنون من دفعها بفعل المحسوبيات!!
كذلك هناك فكرة أخرى أطرحها على نقابة المحامين في صيدا, وهي أن تقوم النقابة برفع طلب باسم أهالي صيدا إلى شركة الكهرباء والمعنيين للتحقيق في ضمان تأمين الخدمات للمواطنين الذين يدفعون اشتراكاتهم على أكمل وجه... يجب أن نُسمع صوتنا للمسؤولين علّهم يشعرون .
في النهاية أختم وأقول نحن ما زلنا على أمل بالتغيير منذ 14 آذار. وأنا متفائل جداً بروح الشباب عند الشيخ سعد الحريري, ابن صيدا ومستقبلها, يستطيع أن يفعل كثيراً إذا توفّر له المعاونون المخلصون الصادقون وليس الهاتفون والمطبّلون...
*****
ملاحظة: الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 918112024
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة