صيدا سيتي

بيان صادر عن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان جمعية مصارف لبنان:أبواب المصارف مقفلة يوم غد الخميس اعتصام امام مصرف لبنان في صيدا وفد سويدي من مناضلي الثورة الفلسطينية يزور مخيّم عين الحلوة - 41 صورة الجماعة الاسلامية تلتقي وفد تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا - 6 صور اساتذة وطلاب من شرق صيدا وجوارها شاركوا في الاعتصام في ساحة ايليا صيدا لن تتراجع ..."باقون في الساحة إلى آخر نفس" لعدم قطع الخطوط الهاتفية الأرضية عن المشتركين الذين لم يستطيعوا دفع فواتيرهم اختتام دورة البرمجة اللغوية العصبية - المستوى الأول تظاهرة صيدا في يومها السابع: "التربية الوطنية" في الساحات! فرق الاسعاف في الجمعية الطبية الاسلامية قامت بإسعاف ١٠ حالات ميدانياً أمس الثلاثاء توافد المتظاهرين الى ساحة ايليا في صيدا واقفال المحال التجارية في المدينة تقدير موقف حول تداعيات مزاعم الفساد على "الأونروا" والسيناريوهات المحتملة والدور المطلوب الجيش يعيد فتح طريق صيدا البحري.. من سينيق الى الأولي - صورتان إخماد حريق أشجار زيتون قرب مدرسة الافق في البرامية - 4 صور ما تحتاجون معرفته عن استقالة الحريري.. إليكم السيناريو المتوقع الجيش اللبناني أعاد فتح طريق صيدا الرئيسي مجموعات المحتجين قطعوا الطرقات في صيدا الملازم الذي رأى نفسه أمام والدته... "منكبر فيك" الأساتذة والطلاب يفرضون وقف التدريس

فايسبوك يستجيب جزئياً لمطالبات تعزيز الخصوصية

متفرقات صيدا سيتي - الخميس 15 نيسان 2010 - [ عدد المشاهدة: 982 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

حسن زراقط - السفير:
بعد ضغوط متواصلة من منظمات الحماية على الإنترنت والحكومة وأهالي الأطفال عليه لتعزيز الخصوصية، أعلن مسؤولو «فايسبوك»، أمس الأول، مجموعة من التدابير الجديدة التي «ستبدل أمان التشبيك الاجتماعي»، وتأتي في أعقاب مجموعة من الشكاوى والأحداث التي بلغت ذروتها بإدانة المغتصب المتسلسل بيتر تشابمان الشهر الماضي، الذي تظاهر بأنه صبي صغير على «فايسبوك» وعمد الى مصادقة الطالبة البريطانية أشلي هال ثم قتلها.
يتمثل التدبير الرئيسي من «فايسبوك» بإعادة تصميم «نظام الإبلاغ عن العنف» لتمكين المستخدمين من تنبيه «مركز حماية الإنترنت والطفل من الاستغلال» عن أي اتصال غير مناسب أو غير مرغوب فيه، حيث سيستطيعون إرسال تقرير مباشر حول ذلك إلى منظمات حماية الأطفال. كما وافق مديرو «فايسبوك» على إنشاء خط ساخن جديد مع الشرطة يعمل على مدار الساعة، وظيفته المساعدة في الحالات الطارئة والتحقيقات والمحاكمات. ومن جملة التدابير الجديدة لـ«فايسبوك» إنشاؤه «مركز السلامة» لدعم الأهالي والأساتذة والمراهقين والشرطة بموارد محسّنة.
وبذلك يبدو أن «فايسبوك» استبدل الاستجابة لمطالبات المسؤول الرئيسي عن حماية الشبان على الإنترنت في بريطانيا، جيم غامبل، بـإنشاء خدمة «بانيك» أو ذعر» لحماية المستخدمين، بهذه الإجراءات الجديدة. فبرغم أن غامبل وصف تدابير الموقع بـ«خطوة صغيرة واحدة نحو فعل الشيء الصحيح»، فإنه اعتبر أن الموقع لم يستجب لطلبه الصريح و«نحن نعتقد أنه من دون الردع التي يقدمه الوصول المرئي والمباشر إلى خدمة (بانيك) على كل صفحة، لن يتم تخويل الأطفال بشكل مناسب ولا طمأنة الآباء او ردع الجاني».
أما خبراء الحماية على الإنترنت فأبدوا تفاؤلا وثمنوا تدابير «فايسبوك» الجديدة. ويقول الخبير المستقل في حماية الطفل في بريطانيا، مارك ويليام توماس، إنها «خطوة معتبرة في مجال السلامة على الإنترنت»، فيما يعتبر المدير التنفيذي لـ«معهد سلامة الأسرة على الإنترنت» ستيفان بالكام أن هذه التدابير «نهجٌ مدروس واستباقي نحو السلامة على الشبكة».
وبينما يعيب نائب رئيس الاتصالات العالمية والسياسة العامة في «فايسبوك» إليوت شريغ على المطالبين بتعزيز الخصوصية أنه «لا توجد إجابة واحدة» (منهم) لجعل الإنترنت أكثر أمنا»، يقول مايك هال الذي قتلت حفيدته المراهقة أشلي، من دارلينغتون، على يد المغتصب المدان بيتر تشابمان الذي تعرف إليها على «فايسبوك»، إن «الاطفال الذين يستخدمون فايسبوك بحاجة إليها (بانيك) في الصفحة إذا كان هناك شيء ملح، فهم لا يريدون أن يبحثوا عنها في نصف دزينة من الصفحات كي يجدوها».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915686007
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة