صيدا سيتي

أطلق النار على شقيقه فقتله وجرح زوجته بسبب قطعة ارض المعلومات توقف خبيراً في اعداد احزمة ناسفة واستخدامها يعمل مع داعش يخطط لاستهداف تجمعات في حارة صيدا فوج الإنقاذ الشعبي يختتم مخيمه التدريبي السنوي الثامن الذي حمل اسم الشهيدة ناتاشا مصطفى سعد - 150 صورة الرياضي بطلاً للدورة للمرة العشرين بتاريخه - 7 صور القوى الأمنية داهمت سوق البيع الخضار والفاكهة في صيدا جريحة في حادث صدم بصيدا دورة مكثفة في مهارات اللغة العربية: النحو في عشرة أيام - لصفوف التاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر هدّدها وحاول ابتزازها بصور حميمة لقاء مبلغ /150/ ألف د.أ.، فوقع في قبضة مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية باص لنقل الطلاب من صيدا وضواحيها إلى الجامعة اللبنانية - كلية العلوم - فرع الدبية للمرة الأولى في صيدا: لجنة طلاب الجنوب تنظم حملة لجمع الكتب المستعملة وإعادة توزيعها على الطلاب حماس تحتفل بالهجرة النبوية وتكرم الحجاج في عين الحلوة - 4 صور تألق للاعبي أكاديمية "سبايدرز - عفارة تيم" في المرحلة الثانية من بطولة الجنوب في الكيوكوشنكاي - 20 صورة الحريري رعت احتفال حملة "قوافل البدر الكبرى" بتكريم حجاج بيت الله الحرام - 14 صورة دعوة لحضور معرض "غزل الألوان" في مركز معروف سعد الثقافي، وبرعاية النائب الدكتور أسامة سعد توقيف عمال مصريين في "حسبة صيدا" غير مستوفين شروط الاقامة الجامعة اللبنانية تحصد عددًا من الجوائز الأولى في "نواة - 2019" في عين الحلوة.. "البحتي" يُوتّر المخيم ويطلق النار على شقيقه! للإيجار شقة مطلة في منطقة الشرحبيل قرب مدرسة الحسام - 18 صورة مبارك انتقال مؤسسة فادي زهير البزري إلى محلها الجديد الكائن في طريق عام عبرا - مقابل مفرق عبرا الضيعة بعدك عم تفتش ع "تاكسي"؟ ما تعذب قلبك واتصل فينا: 71301760 FADL'S TAXI

جابر جال في المناطق الجنوبية واطلع على سير الاشغال والتقى محافظها

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 30 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 892 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيدا - الديار:
زار وزير الاشغال العامة والنقل ياسين جابر امس، محافظ الجنوب مالك عبد الخالق في مكتبه في سرايا صيدا، في حضور امين سر محافظة الجنوب وسام حايك، قائد سرية صيدا في قوى الامن الداخلي العقيد ناجي المصري، رئيس مصلحة الدروس في وزارة الاشغال غازي فران ورؤساء دوائر.
وقال الوزير جابر: «سبب الزيارة هو الاطلاع على واقع الاشغال التي تقوم بها الوزارة في المواقع التي ننوي ان نلحظها في خطة العام 2005 بالنسبة الى تنفيذ مشاريع جديدة، وعلى اوضاع بعض المباني الحكومية التي هي في حاجة الى صيانة».
تنظيف حوض الميناء
واوضح جابر في موضوع تنظيف حوض الميناء ان «المشروع موجود في مديرية النقل البحري والجوي، وهناك مناقصة تجري وخطط توضع». وفي تنظيف الطرق، لفت الى انه «جزء من خطة الصيانة التي بدأت اليوم من طريق بيروت حتى الزهراني»، مشيرا الي انه تقدم بطلب الى مجلس الوزراء للسماح لوزارة الاشغال بطرح مناقصة لاستبدال الحواجز المعدنية التالفة على الطرق بحواجز اسمنت في وسط الطريق ضمن المواصفات المطلوبة».
وسئل عن انشاء مرفأ في صيدا، فأكد «ان اي طلب رسمي لم يقدم في هذا الشأن، وعندما يتم ذلك سنتعاطى معه في شكل رسمي، ونحن ايجابيون بالنسبة الى الاستثمار عموما. ولفت الى ان المديرية الاقليمية لوزارة الاشغال في الجنوب باشرت تأهيل طريق صيدا - جزين».
عبد الخالق
من جهته، شكر المحافظ عبد الخالق الوزير جابر لزيارته، واكد «انها دليل على اهتمامه بالمواضيع المتعلقة بالوزارة».
ثم انتقل الوزير جابر الى المديرية الاقليمية لوزارة الاشغال في سرايا صيدا وبعدها الى بنت جبيل.
النبطية
في النبطية، تفقد الوزير جابر طريق عام النبطية - بنت جبيل عند قعقعية الجسر، برفقة عدد من مهندسي الوزارة. وقال اثر الزيارة: «لا شك ان الطرق في منطقتي النبطية وبنت جبيل هي اساسية لانها تربط النبطية ببنت جبيل، وهناك طرق ذات اهمية بين صور وبنت جبيل ومرجعيون وبنت جبيل، ونحن نهيئ لاعداد برنامج للعام 2005 في كل المناطق اللبنانية».
واضاف: «ان الجولة المقبلة ستكون الاسبوع المقبل في بعلبك - الهرمل، بشري، جبيل، البقاع الغربي، راشيا وجبل لبنان حتى نستطيع ان نطلع على الواقع على الارض، لنقوم الاولويات المطلوبة ونضعها في برنامج العام المقبل».
بنت جبيل
ثم التقى الوزير جابر رؤساء بلديات قضاء بنت جبيل وفاعلياتها في قاعة الدكتور اسماعيل عباس في ثانوية مدينة بنت جبيل الرسمية. وحضر، نواب القضاء: ايوب حميد، علي بزي ومحمد فنيش، قائمقام القضاء ابراهيم درويش، رئيس المركز الثقافي العاملي بلال شرارة، قنصل لبنان الفخري في الغابون قاسم حجيج.
واكد الوزير جابر امام الحضور ان اولويات الحكومة الحالية هي البدء بتنفيذ المشاريع وتحريكها»، مشيرا الى «ان طريق صور - الناقورة هي في طور التلزيم وكذلك طريق الناقورة - بنت جبيل، متحدثا عن سلفة بقيمة 100 مليون دولار من بنك التنمية الاسلامي في هذا الاطار».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911505820
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة