صيدا سيتي

عن الفساد الصحي: 50 ملفاً تمسّ صحة المواطن لا تزال عالقة أمام القضاء أيها اللبنانيون: اسرائيل تدير الـــ sms؟ توقيف شخص متهم بعمليات احتيال فاقت قيمتها أربعة ملايين دولار أميركي بين مؤيد ومقاطع .. مساعٍ لاجتماع فلسطيني موسّع يضم كافة ألوان الطيف الفلسطيني 4 مصارف باعوا "السندات"..."تجميد الودائع" يقترب! سرعتنا زادت وسعرنا واقف ورح نوفر عليك .. إدفع 50 ألف واحصل على 3 أشهر مجاناً عن جديد إنعكاس الأزمة اللبنانية على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان جريحان في حادث بين 5 سيارات في صيدا دعوة لحضور ندوة فكرية سياسية حول: "صفقة القرن" في قاعة بلدية صيدا منيمنة عرض مع مفوض الأنروا أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والتحديات التي تواجهها الوكالة إنعاش حالات توقف قلب مفاجىء في سراي صيدا ! عرض خاص لطلاب الشهادات الرسمية من معهد Saida Learning Center روضة جمعية رعاية الطفولة والأمومة تعلن بدء التسجيل للعام الدراسي 2020-2021 دبور يستقبل اسامة سعد وتأكيد على دعم الموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي جولة لمراقبي الاقتصاد في جزين وانذارات للمخالفين العثور على فتاة مفقودة في صيدا شؤون اللاجئين الفلسطينيين واوضاع المخيمات بين دياب وكوبيتش ووفد الاونروا انقاذ سلحفاة بحرية علقت بمحطة التبريد في معمل الزهراني الحريري التقت ضو وشمس الدين ورؤساء بلديات والمونسنيور الأسمر وقضاة محكمة صيدا الشرعية الرعاية تستضيف محمد حسن صالح للحديث حول واقع التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب

جابر جال في المناطق الجنوبية واطلع على سير الاشغال والتقى محافظها

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 30 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 938 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيدا - الديار:
زار وزير الاشغال العامة والنقل ياسين جابر امس، محافظ الجنوب مالك عبد الخالق في مكتبه في سرايا صيدا، في حضور امين سر محافظة الجنوب وسام حايك، قائد سرية صيدا في قوى الامن الداخلي العقيد ناجي المصري، رئيس مصلحة الدروس في وزارة الاشغال غازي فران ورؤساء دوائر.
وقال الوزير جابر: «سبب الزيارة هو الاطلاع على واقع الاشغال التي تقوم بها الوزارة في المواقع التي ننوي ان نلحظها في خطة العام 2005 بالنسبة الى تنفيذ مشاريع جديدة، وعلى اوضاع بعض المباني الحكومية التي هي في حاجة الى صيانة».
تنظيف حوض الميناء
واوضح جابر في موضوع تنظيف حوض الميناء ان «المشروع موجود في مديرية النقل البحري والجوي، وهناك مناقصة تجري وخطط توضع». وفي تنظيف الطرق، لفت الى انه «جزء من خطة الصيانة التي بدأت اليوم من طريق بيروت حتى الزهراني»، مشيرا الي انه تقدم بطلب الى مجلس الوزراء للسماح لوزارة الاشغال بطرح مناقصة لاستبدال الحواجز المعدنية التالفة على الطرق بحواجز اسمنت في وسط الطريق ضمن المواصفات المطلوبة».
وسئل عن انشاء مرفأ في صيدا، فأكد «ان اي طلب رسمي لم يقدم في هذا الشأن، وعندما يتم ذلك سنتعاطى معه في شكل رسمي، ونحن ايجابيون بالنسبة الى الاستثمار عموما. ولفت الى ان المديرية الاقليمية لوزارة الاشغال في الجنوب باشرت تأهيل طريق صيدا - جزين».
عبد الخالق
من جهته، شكر المحافظ عبد الخالق الوزير جابر لزيارته، واكد «انها دليل على اهتمامه بالمواضيع المتعلقة بالوزارة».
ثم انتقل الوزير جابر الى المديرية الاقليمية لوزارة الاشغال في سرايا صيدا وبعدها الى بنت جبيل.
النبطية
في النبطية، تفقد الوزير جابر طريق عام النبطية - بنت جبيل عند قعقعية الجسر، برفقة عدد من مهندسي الوزارة. وقال اثر الزيارة: «لا شك ان الطرق في منطقتي النبطية وبنت جبيل هي اساسية لانها تربط النبطية ببنت جبيل، وهناك طرق ذات اهمية بين صور وبنت جبيل ومرجعيون وبنت جبيل، ونحن نهيئ لاعداد برنامج للعام 2005 في كل المناطق اللبنانية».
واضاف: «ان الجولة المقبلة ستكون الاسبوع المقبل في بعلبك - الهرمل، بشري، جبيل، البقاع الغربي، راشيا وجبل لبنان حتى نستطيع ان نطلع على الواقع على الارض، لنقوم الاولويات المطلوبة ونضعها في برنامج العام المقبل».
بنت جبيل
ثم التقى الوزير جابر رؤساء بلديات قضاء بنت جبيل وفاعلياتها في قاعة الدكتور اسماعيل عباس في ثانوية مدينة بنت جبيل الرسمية. وحضر، نواب القضاء: ايوب حميد، علي بزي ومحمد فنيش، قائمقام القضاء ابراهيم درويش، رئيس المركز الثقافي العاملي بلال شرارة، قنصل لبنان الفخري في الغابون قاسم حجيج.
واكد الوزير جابر امام الحضور ان اولويات الحكومة الحالية هي البدء بتنفيذ المشاريع وتحريكها»، مشيرا الى «ان طريق صور - الناقورة هي في طور التلزيم وكذلك طريق الناقورة - بنت جبيل، متحدثا عن سلفة بقيمة 100 مليون دولار من بنك التنمية الاسلامي في هذا الاطار».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924659066
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة