صيدا سيتي

استقالة المفوض العام لوكالة "الاونروا" بعد شبهات فساد... ولا خوف على استمرار خدماتها الخولي: إلغاء الإضراب العام غدا واعتباره يوم عمل عادي شهيب أكد قرار إقفال المؤسسات التربوية غدا 3 جرحى جراء حادث سير بين 3 سيارات في القاسمية النائب أسامة سعد يعلن في مؤتمر صحفي عن موقفه من جلسة الثلاثاء لمجلس النواب الحراك في صيدا يعاود نشاطه مساء بدرس تربوي وندوة المفتي سوسان: مشروع قانون العفو استنسابي ومشوه وسيؤدي الى خلل في التوازن ثورة .. في بحر صيدا! - 4 صور البزري: صمود ساحات الحراك وتطوره أربك الطبقة السياسية وأحرجها مركز الطب البيطري في صيدا (د. ديب حسن الغوش) + Pet Shop + مدرسة لتدريب الكلاب مركز الطب البيطري في صيدا (د. ديب حسن الغوش) + Pet Shop + مدرسة لتدريب الكلاب مسيرة مراكب بحرية في صيدا دعما لحقوق الصيادين لا تستخف بالقوة العجيبة الكامنة فيك وفود قيادية من حزب الله زارت عوائل شهداء المقاومة في منطقة صيدا بذكرى يوم الشهيد - 25 صورة من سيَستفيد من "العَفو" إذا أقرّه النواب الثلاثاء؟ معرض عرابي للدراجات النارية - تصليح جميع أنواع الدراجات النارية مع قطع غيار واكسسوار وزينة جمعية نواة تقيم محاضرة توعوية حول مرض السكري بالشراكة مع لجان المرأة الشعبية - 29 صورة أوّل حصة لـ "طلاب الثورة"... والدرس عن "استقلال لبنان" للمرة الأولى منذ 20 سنة مسيرة للدراجات النارية في صيدا الشهاب: روائح النفايات في صيدا لا تُطاق؟

أحمد جلال الدين: بعد الانتخابات، ما الذي تريده صيدا، وما الذي يريده أبناؤها؟

أقلام صيداوية / جنوبية - الأحد 03 تموز 2005 - [ عدد المشاهدة: 1215 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صيداويات - أحمد جلال الدين: amjalaleddine@hotmail.com
ها قد وضعت الانتخابات أوزارها وعبّرت صيدا عن رأيها كما طلب منها ... ولكن ماذا بعد ذلك؟ ما هو الذي تريده صيدا؟ ما الذي يريده أبناؤها؟
شعارات الوحده الوطنيّه , الحريّه , القضيّه الفلسطينيه , المقاومه , التحرير , الحقيقه , العروبه , الطائف ... كلّها مبادىء لا تتخلى صيدا عنها و قد دفعت ثمنها وسوف تدفغ أكثر من ذلك.
خلال فترة التحضير للانتخابات كان يوجد مطلب أساسي من معظم شرائح المجتمع الصيداوي ... هم لا يطلبون إعانة غذائيه أو مساعده مدرسيّه أو تنكة زيت أو حتى ثمن علبة دواء ... مع أني أعرف عائلات هم بأمسّ الحاجة الى ربع تنكة زيت أو حبّة بانادول . المطلب الأساسي للجميع هو تأمين فرص العمل و خاصّة للشباب ... الجيل القادم.
هناك الكثير من الشباب أو أرباب العائلات الذين يحملون الشهادات والكفاءات العلميّة والمهنية مع الخبرات الكافيه ولكن هم بدون عمل منتظم . نحن نعلم ما هي نتيجة البطالة وكيف تكون أكبر مصدر للفساد والآفات الاجتماعيّة وما يتبع ذلك من مشاكل .
كما نعلم هناك قطاعين للعمل عام و خاص . أما الوظائف في القطاع العام أي الدولة فهي صعبة المنال وخاصّه لأبناء صيدا . بصراحه صيدا لم تنل نصيبها أو حظّها من الدولة . في فترة ما قبل وما بعد الطائف لم يكن هناك وزير من أبناء صيدا يمثُلها بالمعنى الصحيح . الرئيس الشهيد الحريري (ونحسبه على الله كذلك ) كان رئيسا لكل لبنان . أما ابن صيدا الوزير السنيوره مع احترامي و اعجابي الشخصي به , لكنه كان غائباً عن صيدا وهمومها . حتى وزارته لا تمثل ما يسمّى بالوزاره الخدماتيّه . بل على العكس من ذلك كانت السبب في نيل سخط الناس على الضرائب وغلاء المعيشة . أين هم أبناء صيدا في السراي الحكومي , في العدليّه , في الضمان ...... وإن وُجدوا هل هم في مناصب حسّاسة ؟؟؟
أما القطاع الخاص فنحن لا نريد أن نحمّل مؤسسات الحريري كل شيء . في صيدا يوجد مؤسسات اقتصاديّه صغيره ومتوسّطه ولكن تجد أن أغلبيّة موظفيها من أبناء الجوار ... لماذا ؟ نحن نؤمن بالعيش المشترك والإنصهار الوطني ... ولكن ...
هناك مقولةٌ أن إبن صيدا يريد وظيفة وليس عملا . أي أنه يريد راتبا ً فقط . هذا قولٌ خاطىء ومن أوصل هذه الفكرة الخاطئه هم المدراء المسؤولون الذين هم على رأس العمل وعاثوا فساداً .
لهذا نريد من نوّابنا الذين وصلو إلى الندوة البرلمانيه أن يهتمّوا بتحريك العجلة الإقتصاديه بالتعاون والتنسيق مع الهيئات الإقتصاديّه والإجتماعيه وتأمين فرص العمل . وأن يختاروا الإدارة المخلصة الصالحة وتطهير الإدارة الفاسده من مؤسساتهم . وأن يكون هناك وزيراً من أبنائنا المخلصين لتولّي وزاره " خدماتيّه " في الوزارة المقبلة. أعطوا أبناء صيدا فرصه للنجاح وإثبات الذات . هناك الكثير من الكفاءات على كل المستويات ... ولكن نريد من يفجّر هذه الطاقات . لنتعاون جميعاً مسؤولين و مواطنين ... من أجل صيدا مدينة رفيق الحريري ... مدينة للمستقبل ... مدينة للحياة .
*****
ملاحظة: الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917309000
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة