صيدا سيتي

الانقاذ الشعبي يساهم في عمليات الاغاثة ومساعدة المتضررين - 3 صور الله لطيف بعباده تلامذة مدرسة البهاء تفقدوا جامعة رفيق الحريري في المشرف وقدموا الورود لعناصر الإطفاء والدفاع المدني في صيدا - 16 صورة البزري: الحرائق التي عمّت لبنان لا يجب أن تحجب أبصارنا عن دولة المصرف القوي ‎ السعودي تفقد منطقة الحرائق في المشرف ومحيط جامعة رفيق الحريري والسيدة نازك الحريري شكرته على جهوزية فرق بلدية صيدا - 5 صور أسامة سعد على تويتر: لبنان لن يحترق... ألف تحية لشباب لبنان المنتفض مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم تلبي نداء الاستغاثة للمتضررين بفعل الحرائق - 8 صور أسامة سعد يستقبل وفدا من تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا‎ - صورتان ضبط مخالفة بحق مؤسسات تستخدم عمالا أجانب بلا إجازات في البداوي كركي أوضح ملابسات ما أثير على مواقع التواصل: للتثبت من صحة المعلومات ومصداقيتها قبل نشرها توقيف لبناني من أصحاب السوابق في النبعة الطقس غدا غائم مع انخفاض بالحرارة وأمطار متفرقة توقف الفانات عن نقل الركاب على طريق الشويفات خلدة إستقرار سعر البنزين وانخفاض الديزل اويل وارتفاع قارورة الغاز تاكسي فادي Taxi Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان تاكسي فادي Taxi Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان النائب بهية الحريري أطلقت منصة "الحوار .. لغة المستقبل" - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة طابق أول مع سطيحة في منطقة الشرحبيل - 21 صورة للإيجار شقة مفروشة طابق أول مع سطيحة في منطقة الشرحبيل - 21 صورة شقق مدروسة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 21 صورة

هاتف لتجسس أكثر دقة على الموظفين

متفرقات صيدا سيتي - الجمعة 12 آذار 2010 - [ عدد المشاهدة: 1241 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

السفير:
أطلق باحــثون يابانــيون، هــاتفاً محمولاً جديداً، قالوا إنه قد يشكِّل هدية للمدراء وأرباب العمل، لأنه يتيح لهم التجسس على موظفيهم من خلال تتبع تحركاتهم وأماكن تواجدهم، فيما يخشى المنتقدون أن تهدد التقنـية الجديدة الحريات.
فقد أعلنت شركة «كي دي دي آي» اليابانية العملاقة، أن باحثــين قامــوا مؤخراً بتطوير تقنية جديدة لهاتف محمول تمكِّن المهتم من تتبع حتى أدق التحركات التي يقوم بها مستخدمه، ومن ثم يقوم بإرسال المعلومات التي يتم الحصول عليها إلى مقر الشركة أو الجهة المهتمة بمعرفة هذه التفاصيل.
وتعمل التقنية الجديدة من خلال تحليل حركة جهاز التــسارع الموجــود في العديد من أجهـزة الهاتـف الخلوي في العــالم. وذكـر الباحــثون أنه يمكن تحــديد الأنشطة والــحركات التي يقوم بها مستخدم الهاتف الجــديد، كالمشــي وصعود السلالم، وحتى القيام بأعمال التنظيف. وأعلنت الشــركة إنها تخـطط لبيع الخدمة الجــديدة إلى زبــائن، كالمدراء ورؤساء الورش والمسؤولين عن فرق العمل.
يُشار إلى أن مجــسَّات الحركة في الهواتف المحمولة لم تكن قادرة قــبل الآن على أكثر من التقاط الحركات والتحــركات المتكررة التي يقوم بها المستخدم، كالمشــي والركض. إلاَّ أن النــظام الــجديد قــادر على اكتشاف وضبط السـلوك الأكثر تعقيداً، وذلك من خلال استخـدام برمجـيات تحليل متطورة، يجري تثــبيتها في مــركز أو قاعدة تخديم معينة، وتقوم بمطابقة نماذج الحركات المختلفة التي تصلها.
فعلى سبيل المثال، بإمكان جهاز محمول من النوع الجديد، يجري تثبيته إلى خصر عامل تنظيفات، أن يخبرنا بالفرق بين الأعمال التي يؤديها العامل، كالحفِّ، أو التنقية، أو الكنس، أو المشي، أو حتى إفراغ سلة مهملات من محتوياتها.
وتعليقاً على إطـلاق التقــنية الجديدة، قال المدير المختص بالهواتف المحمولة في جامعة اليابان الدولية، فيليب سوجاي، «فنيَّا، أعتقد أن هذا الابتكار مهم بشكل لا يُصدَّق». وأضاف «لكن ستكون هناك بالتأكيد نتائج وعواقــب سلبـية عندما تُطبَّق التقنية الجديدة على الموظـفين بغرض التعُّقب أو لتحقيق نسبة مبيعات مثلى».
ويقول منتـقدون آخرون إن التقنية الجديدة لا بد وأنها ستترافق مع فرص متزايدة لانتهاك حريات وحـقوق المستخدمين.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915048003
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة