صيدا سيتي

المحكمة العسكرية أنهت محاكمة مرافق القاضية غادة عون و4 آخرين الراحل الكبير المحامي (النقيب) محمد رياض شهاب في ذمة الله كلية العلوم في الجامعة اللبنانية تنعي الدكتور نقولا أديب فارس البزري يستقبل وفد حركة الانتفاضة الفلسطينية - صورتان تنافس بين متعهدي نقل نفايات يتطور الى إشكال في جدرا الأفران ستفتح غدا وتعليق الإضراب 48 ساعة بانتظار تحرك الرئيس الحريري إقفال نفق المطار غدا بسبب أعمال صيانة كركي أوقف السلفات المالية لمستشفى قلب يسوع لمخالفته أحكام قانون الضمان وأنظمته أصحاب الافران في صيدا التزموا الإضراب أفران صيدا.. تفاوت في الإلتزام بالإضراب "الرمزي"! توقيف عمال مصريين وسحب أوراق 15 آخرين في مداهمة لحسبة صيدا بعد العثور على سيارته .. هذا ما قاله شقيق المفقود بسام اسكندر! - صورتان احمد الحريري يتابع مع الجهات المعنية الحريق في المشرف أسامة سعد يشكر كل الذين استنكروا ما تعرض له ويكشف حقيقة ما جرى اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً أبو جعفر في قبضة مكتب مكافحة المخدرات والمجموعة الخاصة في الشرطة القضائية السعودي تفقد فندق "القلعة" التراثي منوها بجهود إدارته وإطلاقه بحلة جديدة - 12 صورة موظفو مستشفى جزين الحكومي اعلنوا الاقفال الاربعاء اشكال في سوق السمك في صيدا بين اصحاب طاولات المزادات والصيادين غرس الطّموح في نفوس أبناء صيدا (بقلم: نهلا محمود العبد)

حل تقني للثرثارين

متفرقات صيدا سيتي - الأحد 07 آذار 2010 - [ عدد المشاهدة: 1257 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يو بي آي (مساهمة: إيمان حنينة - صيدا)
توصل علماء إلى تقنية جديدة تتيح إجراء مكالمة هاتفية صامتة عبر الهاتف المحمول من دون إزعاج الآخرين عن طريق قراءة الشفاه.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن هذه التقنية قد تضع حداً لثرثرة الركاب الذين يتحدثون بصوت مرتفع على هواتفهم المحمولة.
ويقيس الجهاز الإشارات الكهربائية الصغيرة الصادرة عن العضلات التي تستخدم عند التكلم ويقوم بتسجيل النبضات حتى عندما لا ينطق الشخص بأي كلمة.
وقالت البروفيسورة تانجا من معهد كارلزوهي للتكنولوجيا "كنت أستقل القطار وكان الشخص الجالس بجانبي يتحدث طوال الوقت وقلت لنفسي إنه يجب وضع حد لهذا".
وأضافت أنه بالإمكان إطلاق وصف المحادثة الصامتة على هذه التقنية الجديدة.
ويعرض الجهاز الجديد في معرض سيبت للإلكترونيات في ألمانيا، ويعتمد على تقنية تسمى إلكترومايوغرافي "التي تكتشف الإشارات الكهربائية الصادرة عن العضلات وتستخدم عادة لتشخيص بعض الأمراض التي تصيب الأعصاب".
ويستخدم الجهاز المعروض في ألمانيا تسعة أقطاب تثبت على وجه المستخدم.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 914707199
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة