صيدا سيتي

حراك صيدا "بيعرف يفرز"!! - صورتان الجامعة اللبنانية: استمرار تعليق الدروس والأعمال الإدارية حتى إشعار آخر القوى الامنية في منطقة الزهراني فتحت جميع الطرقات بمؤازرة الجيش جبق: استمرار إقفال الحضانات على جميع الأراضي اللبنانية حراك صيدا الشعبي يكشف عن "تحالفات سياسية" جديدة، فهل تستمر ام تبقى مؤقتة؟ تظاهرة صيدا في يومها الخامس .. بكل ألوان الطيف "الشعبي" - 4 صور قطع طرقات احتجاجاً في صيدا الجيش كثف تدابيره في صيدا .. ويسير دورياته وزير التربية: لتقدير الأوضاع من أجل استئناف التدريس يوم غد مصرفي كبير يكشف: هكذا تحل الأزمة.. واقتصاد لبنان سيتحول! المحتجون اقفلوا طريق الكورنيش البحري في صيدا جمعية المصارف: اقفال المصارف غدا بإنتظار استتباب الأوضاع العامة البزري: قرارات مجلس الوزراء جاءت متأخرة وغير كافية ولم تُلبي مطالب الحراك الشعبي ‎ العمل على إصلاح خط ٤ انش في منطقة المية ومية - الاسماعيلية وتم تأمين المياه للمشتركين اختتام "دبلوم في إدارة المنظمات غير الحكومية NGO’s Management" ـ 4 صور طريق الساحل ما زال مقطوعا عند الجية وبدء توافد المحتجين للمشاركة في الإعتصام المركزي إصابة 64 شخصاً كحصيلة نهائية للأيام الأربعة الماضية من جراء التظاهرة الجارية في مدينة صيدا - 5 صور قبل أن تفكر بانجاب طفل .. عليك أن تعلم كيف سيبدأ حياته في لبنان وجع الشعب قلَبَ الطاولة بالفيديو ... أسامة سعد: الورقة المطروحة للحل مرفوضة، وعلى السلطة التسليم بالتغيير الحاصل والقبول بمرحلة انتقالية‎

إشكال يرافق إعلان رياض الأسعد لائحته

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 27 أيار 2005 - [ عدد المشاهدة: 870 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

محمد صالح - صيدا - السفير:
إعلان المهندس رياض الاسعد للائحته الانتخابية في الجنوب من دارته في الزرارية انتهى بتعرض أحد أعضاء اللائحة المفترضين الدكتور محمد ياسين المرشح عن مقعد بنت جبيل للاعتداء والضرب وإخراجه من القاعة. واقتصر إعلان اللائحة على ثلاثة أعضاء فقط وغاب مرشح الحزب الشيوعي أنور ياسين وحل مكانه مسؤول الحزب في الجنوب علي غريب، كما غاب المرشح عن مقعد صور الدكتور حسين صفي الدين الذي لم تنته المفاوضات معه. وحضر مرشح التيار العوني عن المقعد الكاثوليكي في الزهراني فوزي أبو فرحات وحضر معه اللون البرتقالي <<التي شيرت والفولار>> وقد نوّه المهندس الاسعد بهذا اللون وأعلن انتماءه له، كما حضر المرشح عن دائرة النبطية الدكتور كمال وهبي وجلس على منصة المرشحين ممثلاً التيار الاسعدي، بحضور النائب السابق سعيد الاسعد ووفود شعبية.
وأعلن الاسعد ان لائحته تضمه (عن المقعد الشيعي في الزهراني) وابو فرحات (عن المقعد الكاثوليكي في الزهراني)، المحامي ناجي بيضون (عن المقعد الشيعي في بنت جبيل)، وعن الحزب الشيوعي أنور ياسين وسيعلن عن انضمامه الى اللائحة في مهرجان الحزب السبت في بلدة كفررمان والتعاون مع الدكتور محمد ياسين.
وحين انتهى المهندس الاسعد من كلامه طلب الدكتور ياسين الكلام فلفت الاسعد الى <<ان أي كلمة يقولها غير مسؤول أنا عنها وتمثله ويجب أن يقولها خارج القاعة>> إلا ان الدكتور ياسين باشر بالكلام وهاجم الاقطاع وفلول العائلة الاسعدية والتيار العائلي. لكنه لم يتمكن من متابعة كلامه اذ انهالت عليه الشتائم من أنصار الاسعد واعتبروا انه يتهجم عليهم في عقر دارهم ويتعمد إهانتهم في بيتهم فأخرجوه عنوة من القاعة وتعرض للتدفيش الى أن وقع أرضاً وتدخل الصحافيون وضربوا طوقاً حوله وطلبوا من الجميع الابتعاد عنه كما تدخل والد الاسعد النائب الاسبق سعيد الاسعد.
وأصدر ياسين بياناً روى ما حصل قائلاً انه عندما طلب اليه رياض الاسعد خوض المعركة سوياً اشترطنا عدم التعاون مع رموز الفساد وبقايا الاقطاع وفوجئنا بتحالفه مع ممثل التيار الاسعدي فاعترضنا على ذلك ونالنا ضرب وسباب واعتداء معلناً انسحابه من المنافسة الانتخابية.
إلا ان المكتب الاعلامي للمهندس الاسعد وصف ما جرى بالمؤامرة المدسوسة حين حاول الدكتور ياسين فرض نفسه على اللائحة لأننا أبلغناه بأننا ندعمه من خارج اللائحة لكنه رفض الحوار واستفز المناصرين بعبارات وكلمات تستخف بعقولهم فأثار مشاعرهم مما أدى الى حصول تدافش وأرغمته القوى الامنية على الخروج من المنزل.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 915516254
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة