صيدا سيتي

الراحل الكبير المحامي (النقيب) محمد رياض شهاب في ذمة الله كلية العلوم في الجامعة اللبنانية تنعي الدكتور نقولا أديب فارس البزري يستقبل وفد حركة الانتفاضة الفلسطينية - صورتان تنافس بين متعهدي نقل نفايات يتطور الى إشكال في جدرا الأفران ستفتح غدا وتعليق الإضراب 48 ساعة بانتظار تحرك الرئيس الحريري إقفال نفق المطار غدا بسبب أعمال صيانة كركي أوقف السلفات المالية لمستشفى قلب يسوع لمخالفته أحكام قانون الضمان وأنظمته أصحاب الافران في صيدا التزموا الإضراب أفران صيدا.. تفاوت في الإلتزام بالإضراب "الرمزي"! توقيف عمال مصريين وسحب أوراق 15 آخرين في مداهمة لحسبة صيدا بعد العثور على سيارته .. هذا ما قاله شقيق المفقود بسام اسكندر! - صورتان احمد الحريري يتابع مع الجهات المعنية الحريق في المشرف أسامة سعد يشكر كل الذين استنكروا ما تعرض له ويكشف حقيقة ما جرى اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً أبو جعفر في قبضة مكتب مكافحة المخدرات والمجموعة الخاصة في الشرطة القضائية السعودي تفقد فندق "القلعة" التراثي منوها بجهود إدارته وإطلاقه بحلة جديدة - 12 صورة موظفو مستشفى جزين الحكومي اعلنوا الاقفال الاربعاء اشكال في سوق السمك في صيدا بين اصحاب طاولات المزادات والصيادين غرس الطّموح في نفوس أبناء صيدا (بقلم: نهلا محمود العبد) مصروف بلا مدخول... بدأ الإنكماش.. بطالة وافلاس وشحّ الدولار اكثر فأكثر

النفايات الالكترونية تهدد العالم

متفرقات صيدا سيتي - الخميس 04 آذار 2010 - [ عدد المشاهدة: 1337 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المستقبل:
قالت دراسة أجرتها الأمم المتحدة إنّ مخلفات الاجهزة الالكترونية سترتفع بشكل كبير في العالم النامي خلال عقد من الزمن، وستزيد مخلفات الكمبيوتر في الهند وحدها 500 في المئة عن مستويات العام 2007 بحلول العام 2020.
وتنمو المخلفات الالكترونية التي تضم الهواتف والطابعات وأجهزة التلفزيون والثلاجات وأجهزة اخرى بمقدار 40 مليون طن في العالم سنويًا. وتنبعث السموم عندما يقوم عمال القمامة بحرقها بشكل غير ملائم بحثًا عن مكونات قيمة مثل النحاس والذهب.
وتوقع تقرير اصدره برنامج الامم المتحدة للبيئة في بالي انه بحلول العام 2020 ستزيد المخلفات الالكترونية من اجهزة الكومبيوتر 400 في المئة عن مستويات العام 2007 في الصين وجنوب افريقيا.
لكن الصين ليست وحدها في مواجهة تحدٍّ خطر. قد تواجه ايضًا الهند والبرازيل والمكسيك ودول اخرى اضرارًا بيئية ومشاكل صحية متزايدة اذا تركت اعادة تدوير النفايات الالكترونية لأهواء القطاع غير الرسمي."
وقال التقرير الذي شاركت فيه المختبرات الاتحادية السويسرية لاختبار المواد والبحوث (ايمبا) ومجموعة المواد المتخصصة (يوميكور) وجامعة الامم المتحدة، ان الولايات المتحدة هي أكبر منتج للنفايات الالكترونية، إذ إنها تنتج ثلاثة ملايين طن سنويًّا. وقالت (ايمبا) إن الصين تأتي في المركز الثاني حيث تنتج حوالى 2.3 مليوني طن محليًّا وهي المكان الذي يرسل اليه الكثير من نفايات العالم المتقدم الالكتروني.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 914701975
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة