صيدا سيتي

معاناة جديدة تضاف إلى سلسلة معاناة أبناء صيدا خرج من الوزارة بعد 11 عاما ... ماذا قالت شانتال عون الى زوجها جبران باسيل ؟ هدوء في صيدا بعد قطع الطرق ليلا احتجاجا على الحكومة شائعة "الإنفلونزا" تُثير الهلع في صيدا... واستهداف لـ"المقاصد" "الدولة" تتسامح مع مواطنيها بشأن "متوجباتها" المالية عليهم... الرسوم البلدية بعد القروض؟ نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة: أزمة المستلزمات الطبية مستمرة ومستحقاتنا من الدولة تفوق الـ2000 مليار ليرة الطريق مقطوعة في الجية فتح أوتوستراد الناعمة والدامور حال طريق صيدا - بيروت صيدا: قطع طرقات رفضاً للتشكيلة الحكومية! دعوة لحضور الاحتفالية الوطنية لبرنامج عزم الشباب على مسرح اشبيلية في صيدا هذا الخميس أسامة سعد في الذكرى 35 لمحاولة اغتيال الرمز مصطفى سعد: نريد دولة عصرية تشبه طموحات الشباب إصابة 3 أشخاص جراء حريق داخل محطة بنزين ما حقيقة مراقبة الاتصالات والمحادثات من قبل وزارة الداخلية؟ نقابة الصرافين: إعلان سعر شراء الدولار بألفي ليرة كحد أقصى تحت طائلة إلحاق العقوبات بالمخالفين ندوة في بلدية صيدا حول أدوات تنظيم العمل البلدي في ظل الأزمة الحالية وزارة العمل: تحرك فوري للتحقيق بانتحار عاملة وانتهاك حقوق الانسان البزري: الحل الحقيقي لمنع تطور الأحداث يبدأ بإسترداد المال المنهوب أحمد شعيب: هذا ما جرى في كواليس انتخابات جمعية تجار صيدا مطلوب موظفة إستقبال وسنترال لمؤسسة في صيدا

تبادل أموال على فيسبوك

متفرقات صيدا سيتي - الخميس 04 آذار 2010 - [ عدد المشاهدة: 1658 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

السفير:
يستطيع الأصدقاء على موقع «فيسبوك» الاجتماعي على شبكة الانترنت، ان يرسلوا لبعضهم البعض مباشرة دفعات مالية صغيرة عن طريق تطبيق جديد يسمى «بوكستر».
وتقتصر المعاملات المالية في الوقت الحالي من خلال هذه الخدمة الجديدة على عملتي الدولار واليورو، لكن توجد خطط لإدراج الجنيه الاسترليني خلال الأسابيع المقبلة.
والشركة التي توفر هذه الخدمة على موقع «فيسبوك»، هي شركة»كليكلاند باي» التي تقوم بتشغيل خدمة الدفع عن طريق الانترنت على شبكة الاتصالات الدولية. ويصل عدد من لهم حسابات مع هذه الشركة الى ما يربو على 13 مليون شخص في أنحاء العالم، وهو ما يعتبر شرطا لاستخدام خدمة «بوكستر».
وتتم المعاملات المالية بين الحسابات على بوكستر مجانا دون دفع اي رسوم الا ان رسوما ضئيلة بواقع 1,9 في المئة كحد أدنى تدفع لتحويل الاموال من «بوكستر» الى حساب آخر من مثل الحساب المصرفي.
وقال كبير نواب رئيس الشركة كريستيان فون هامل، ان «الناس تتشارك في أحوالها ومعلوماتها وصورها على الفيسبوك، لذا فالسؤال هنا لماذا لا تتشارك ايضا في أموالها».
وقد صمم «بوكستر» لوضع كميات صغيرة من النقود لا تتجاوز بحد أقصى 50 يورو او ما يوازي 45 جنيها استرلينيا. كما ان المعاملات لا تجري الا بين أصدقاء على «فيسبوك». وقال هامل «نحن لا نسعى الى التنافس مع النظم المصرفية الوطنية، فهذا ليس هو المكان لدفع الإيجار أو فاتورة الغاز».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 922690109
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة