صيدا سيتي

تاكسي فادي Taxi Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان - صورتان سنلتقي.. (بقلم د. مصطفى حجازي‎) مكتب شؤون اللاجئين في «حماس»: في الذكرى الـ37 لمجزرة صبرا وشاتيلا.. المجزرة مستمرة الاتحاد السكندري يتصدر والحكمة يخسر آخر مبارياته - 13 صورة حكم وعبر من تجارب الحياة عملية خاطفة.. هكذا ضبطا بالجرم المشهود أثناء ترويج المخدّرات! "سلامتك أمانة كون شريك فيها" حملة توعية الثلاثاء لمستشفى حمود الجامعي في اليوم العالمي لسلامة المرضى حظر عاملات أثيوبيا يُرفع قريباً وهذه هي الشروط للبيع أو للإيجار شقة مفروشة في حي الست نفيسة في صيدا أطعمة تزيد من فرص الإصابة بالإسهال ما هي؟ جريحة في محاولة سلب انتهاء العطلة القضائية نوافذ جديدة لمنح القروض السكنية توترات متنقلة ستسود الشرق الأوسط.. لبنان لن يكون بعيداً عنها! تعيينات إضافية 3 إخوة حاولوا قتل شقيقهم داخل منزله! 3 مصارف لبنانية على لائحة العقوبات الأميركية! صحيفة "إكسبرس"... وداعًا إطلاق نار ليلاً داخل مخيم عين الحلوة الإفراج عن حسن جابر: عائد إلى بيروت

الحريري تفتتح معرض كتب سفينة "دولوس": موانئ لبنان جسر تواصل حضاري وثقافي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 29 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 924 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إكرام صعب - صيدا - المستقبل:
تحوّل حفل افتتاح السفينة "دولوس"، أكبر معرض كتب عائم في العالم، الراسية منذ ظهر أول من أمس الخميس على الرصيف السادس في مرفأ العاصمة بيروت، الى تظاهرة ثقافية وديبلوماسية وإعلامية غصّت بها طوابق السفينة الستة خلال افتتاح المعرض المتنقل في طبقتها العليا.
رعت حفل الافتتاح رئيسة لجنة التربية النيابية بهية الحريري في حضور رئيس مجلس بلدية بيروت عبدالمنعم العريس والمطران فاضل مفرج وسفراء عرب وأجانب ومدير السفينة الكوري الجنسية دانيال تشي وقائدها الكابتن الألماني باتريس وطاقم السفينة المتعدد الجنسيات واللغات والأعراق، وحضور لبناني ثقافي واجتماعي وإعلامي.
وعبّر باتريس عن سعادة طاقم "دولوس" بالحفاوة التي استقبلوا بها في لبنان وبالمهمة التي يتولونها في التواصل بين الثقافات والحضارات، شاكراً جهود "مؤسسة الحريري" ورئيسة لجنة التربية والثقافة ورئيس بلدية بيروت على دعمهم ومساعدتهم لاستضافة المعرض في بيروت.
وأوضح تشي أن لبنان هو هدف رئيسي لجولات هذه السفينة كونه يشكل تقاطعاً هاماً بين الشرق والغرب، إضافة الى الجمال الطبيعي لبحر بيروت الذي جذب طاقم "دولوس".
وتقديراً منه لجهود مؤسسة الحريري وبلدية بيروت، قدم مدير السفينة هديتين تذكاريتين للنائب الحريري وللعريس حملتا شعار الباخرة مع عبارة "نحن نخدم العالم"، بالإضافة الى قاموس كتعبير رمزي عن التفاهم بين الشعوب.
وألقت الحريري كلمة أعربت فيها عن سعادتها بزيارة "دولوس" لبيروت وعلى متنها همّ التواصل الحضاري والثقافي بين الشعوب وقالت: "لما كانت شواطئ لبنان أول من حمّل هذا البحر الكبير العلم والمعرفة لكل البشرية فإنه لمن دواعي سرورنا أن نستضيف اليوم هذه السفينة التي تحمل هذا المعرض العالمي للكتاب الذي تنظمه (المنظمة الخيرية llA roF skooB dooG).
وتمنت أن تعمم هذه التجربة ويكون للكتاب العربي مساحة كبيرة على متنها لتجسد وحدة الإنسان حول المعرفة، وليحل الحوار مكان الحروب، لافتة الى الدور الذي لعبه اللبنانيون في جعلهم من موانئهم، جسراً للتواصل الحضاري والثقافي على مر التاريخ.
ونوّه العريس بدور العاصمة ولبنان في نشر العلم مستشهداً بدور الرئيس رفيق الحريري و"مؤسسة الحريري" في تعليم ما لا يقل عن 40 ألف طالب وطالبة وبالدور الثقافي الذي تقوم به بلدية بيروت من خلال افتتاحها مكتبات للعموم.
وقبل قصّ الشريط على مدخل معرض الكتب، قدّمت النائب الحريري "مفكرة مؤسسة الحريري ـ 2005" لقائد وطاقم السفينة الذين تسلموا من العريس درع "بيروت أم الشرائع".
واختتم الحفل الذي تخللته عروض فولكورية لجنسيات مختلفة من الطاقم، بجولة الحضور في أرجاء المعرض تمنت فيها الحريري من جميع المدارس والمؤسسات التربوية في لبنان الحضور الى هذا المعرض المميز والاستفادة من غنى محتوياته وتنوعها.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 911291499
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة