صيدا سيتي

شؤون اللاجئين الفلسطينيين واوضاع المخيمات بين دياب وكوبيتش ووفد الاونروا انقاذ سلحفاة بحرية علقت بمحطة التبريد في معمل الزهراني الحريري التقت ضو وشمس الدين ورؤساء بلديات والمونسنيور الأسمر وقضاة محكمة صيدا الشرعية الرعاية تستضيف محمد حسن صالح للحديث حول واقع التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب " أولويات حقوق الطفل والإستجابة لها" .. في بلدية صيدا جمعية النداء الإنساني تُخرّج دفعة من قادة المستقبل إلى كل لبنان أبناء الرعاية في ضيافة مطعم وفرن عجينة للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م طقس متقلّب يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء الجمعة للبيع فان مبرد ماركة CMC طراز VERYCA تاريخ الصنع 2018م خطة خمسيّة لإدارة ذكيّة لـ«مياه الجنوبي» .. ضاهر سلم الرئيس عون مشروع «حيرام» انخفاض سعر البنزين والديزل أويل وارتفاع سعر الغاز توقيف شاحنة محملة بكمية كبيرة من الخضار السوري المهرب في صيدا Lebanon’s crisis spurs fresh protests in Sidon النائب العام لأبرشيّة صيدا المارونيّة مارون كيوان يشارك في ندوة بعنوان "حقّ الدفاع وأحكامه في أصول المحاكمات الكنسيّة" مسيرة غضب ضد الغلاء في صيدا: "ما بيسكت نبض الثوّار" هزة ارضية ليلاً شعر بها سكان صيدا المطران الحداد: فلسطين القيامة والأقصى لن تركع إلا لله وحده ​الناشطة هدى حافظ: نعمل للحفاظ على ديمومة حراك صيدا تظاهرة صيدا : الرغيف رمزا ل"ثورة الجياع" !

"المؤتمر الشعبي الجنوبي" يعلَن الأحد في النبطية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 28 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 906 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بسام فقيه - النبطية - المستقبل:
يعلن "المؤتمر الشعبي الجنوبي" ولادته يوم الأحد المقبل في استراحة "لاينا" ـ النبطية، بدعوة من اللجنة التحضيرية المنبثقة من الحزب الشيوعي اللبناني، حركة الشعب، التنظيم الشعبي الناصري، منظمة العمل الشيوعي، الحزب الديموقراطي الشعبي ولجان الدفاع عن المقاومة في فلسطين والعراق وشخصيات سياسية جنوبية.
ومن المقرّر أن تعرض اللجنة على المشاركين وثيقة بعنوان "الإصلاح بقانون انتخاب على أساس النسبية" لمناقشتها وإقرارها ومن ثم تم تشكيل لجنة متابعة من ممثلي القوى المنضوية في هذا التيار السياسي المعارض الذي سيخوض المعركة الانتخابية في الجنوب.
وأوضح عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر أسد غندور في حديث الى "المستقبل" أن "العملية الانتخابية لن تكون مجرد رفقة طريق ليوم واحد لأعضاء المؤتمر بل هم يجتمعون حول برنامج عمل حد أدنى".
وقال: "إذا كانت القوى الطائفية عاجزة عن توليد وحدة لبنانية حقيقية، لا بل هي في أساس الأزمة فإن الحديث عن تجاوز المأزق يصبح مفتوحاً على مهمة بلورة تيار سياسي شعبي ديموقراطي واسع تحت راية برنامج وطني إنقاذي يلتزم وحدة لبنان وسيادته واستقلاله وانتماؤه العربي، يعكس فهمه للسيادة والاستقلال على قاعدة رفض الصيغة التي تترجم السيادة والاستقلال عن العرب والعروبة والتي تعتبر العروبة تبعية والتحاقاً".
وأشار الى أن أبرز بنود الوثيقة التي سيتم نقاشها، هو قانون الانتخاب الذي "نطالب بأن يعتمد النسبية في التمثيل".
ولم ينف غندور أن معركة المؤتمر الانتخابية "ستكون في مواجهة لوائح الائتلاف التي سيشكلها "حزب الله" وحركة "أمل"، لكن لن يكون على عداء مع التنظيمين، لكن ليس هما من يختزل قرار الناس في الجنوب، إذ هناك تيارات لها رأي آخر، ولنفسح المجال للحوار الديموقراطي".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924619758
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة