صيدا سيتي

تنافس بين متعهدي نقل نفايات يتطور الى إشكال في جدرا الأفران ستفتح غدا وتعليق الإضراب 48 ساعة بانتظار تحرك الرئيس الحريري إقفال نفق المطار غدا بسبب أعمال صيانة كركي أوقف السلفات المالية لمستشفى قلب يسوع لمخالفته أحكام قانون الضمان وأنظمته أصحاب الافران في صيدا التزموا الإضراب أفران صيدا.. تفاوت في الإلتزام بالإضراب "الرمزي"! توقيف عمال مصريين وسحب أوراق 15 آخرين في مداهمة لحسبة صيدا بعد العثور على سيارته .. هذا ما قاله شقيق المفقود بسام اسكندر! - صورتان احمد الحريري يتابع مع الجهات المعنية الحريق في المشرف أسامة سعد يشكر كل الذين استنكروا ما تعرض له ويكشف حقيقة ما جرى اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً أبو جعفر في قبضة مكتب مكافحة المخدرات والمجموعة الخاصة في الشرطة القضائية السعودي تفقد فندق "القلعة" التراثي منوها بجهود إدارته وإطلاقه بحلة جديدة - 12 صورة موظفو مستشفى جزين الحكومي اعلنوا الاقفال الاربعاء اشكال في سوق السمك في صيدا بين اصحاب طاولات المزادات والصيادين غرس الطّموح في نفوس أبناء صيدا (بقلم: نهلا محمود العبد) مصروف بلا مدخول... بدأ الإنكماش.. بطالة وافلاس وشحّ الدولار اكثر فأكثر للبيع أراضي في الصالحية ولبعا وجنسنايا وكرخا وكفرجرة وبقسطا ومجدليون وشقق في صيدا والشرحبيل وبيت مستقل في المية ومية ومحل في عبرا جنون طقس تشرين: حار ومغبر وأمطار موحلة وحبات برَد وصواعق! لكبار السن: نصائح تحمي من فقدان السمع

"المؤتمر الشعبي الجنوبي" يعلَن الأحد في النبطية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 28 كانون ثاني 2005 - [ عدد المشاهدة: 867 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بسام فقيه - النبطية - المستقبل:
يعلن "المؤتمر الشعبي الجنوبي" ولادته يوم الأحد المقبل في استراحة "لاينا" ـ النبطية، بدعوة من اللجنة التحضيرية المنبثقة من الحزب الشيوعي اللبناني، حركة الشعب، التنظيم الشعبي الناصري، منظمة العمل الشيوعي، الحزب الديموقراطي الشعبي ولجان الدفاع عن المقاومة في فلسطين والعراق وشخصيات سياسية جنوبية.
ومن المقرّر أن تعرض اللجنة على المشاركين وثيقة بعنوان "الإصلاح بقانون انتخاب على أساس النسبية" لمناقشتها وإقرارها ومن ثم تم تشكيل لجنة متابعة من ممثلي القوى المنضوية في هذا التيار السياسي المعارض الذي سيخوض المعركة الانتخابية في الجنوب.
وأوضح عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر أسد غندور في حديث الى "المستقبل" أن "العملية الانتخابية لن تكون مجرد رفقة طريق ليوم واحد لأعضاء المؤتمر بل هم يجتمعون حول برنامج عمل حد أدنى".
وقال: "إذا كانت القوى الطائفية عاجزة عن توليد وحدة لبنانية حقيقية، لا بل هي في أساس الأزمة فإن الحديث عن تجاوز المأزق يصبح مفتوحاً على مهمة بلورة تيار سياسي شعبي ديموقراطي واسع تحت راية برنامج وطني إنقاذي يلتزم وحدة لبنان وسيادته واستقلاله وانتماؤه العربي، يعكس فهمه للسيادة والاستقلال على قاعدة رفض الصيغة التي تترجم السيادة والاستقلال عن العرب والعروبة والتي تعتبر العروبة تبعية والتحاقاً".
وأشار الى أن أبرز بنود الوثيقة التي سيتم نقاشها، هو قانون الانتخاب الذي "نطالب بأن يعتمد النسبية في التمثيل".
ولم ينف غندور أن معركة المؤتمر الانتخابية "ستكون في مواجهة لوائح الائتلاف التي سيشكلها "حزب الله" وحركة "أمل"، لكن لن يكون على عداء مع التنظيمين، لكن ليس هما من يختزل قرار الناس في الجنوب، إذ هناك تيارات لها رأي آخر، ولنفسح المجال للحوار الديموقراطي".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 914694886
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة