صيدا سيتي

اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراً اجتماع طارىء في غرفة صيدا لمناقشة التداعيات الخطرة التي باتت تهدد القطاعات المنتجة في صيدا والجنوب حماس تلتقي الحركة الاسلامية المجاهدة: وتأكيد على تعزيز الاستقرار الأمني والاجتماعي داخل المخيمات - صورتان شناعة يزور مركز القوة المشتركة في عين الحلوة: هي عنوان للوحدة الوطنية - 3 صور ​مفقود محفظة جيب باسم محمد دنان في القياعة - قرب ملحمة خطاب وتحتوي على أوراق ثبوتية صيدا .. الحراك يستعيد وهج بداياته .. وساحته! - صورتان الاقفال شل المؤسسات في صيدا ودعوة لوقفة تضامنية مع ابو فخر في ساحة ايليا إشكال بشارع رياض الصلح بصيدا على خلفية إقفال احد محلات الصيرفة "ديزر" تحلق على أجنحة طيران الإمارات تيار الفجر يبارك لحركة الجهاد شهادة أبو العطا ورد المقاومة على الكيان الصهيوني شناعة يزور عويد: العدو يسعى لتصدير أزماته الداخلية عبر استهداف المقاومين - صورتان للإيجار شقة مفروشة طابق أول مع سطيحة في عبرا قرب سوبر ماركت سعود للإيجار شقة مفروشة طابق أول مع سطيحة في عبرا قرب سوبر ماركت سعود المحتجون في صيدا اقفلوا محال الصيرفة في السوق التجاري - صورتان لبنان في أسوأ مراحله الإقتصادية: إقفال مؤسسات وتسريح عمال أو خفض رواتب معظم موظفي القطاع الخاص 7 من وكلاء كبرى العلامات التجارية في لبنان ستُقفل.. وتسريح 1000 موظف! 5 نصائح لالتقاط أفضل الصور لوجباتك المفضلة نسبريسو تطلق مجموعة جديدة محدودة الاصدار بالتعاون مع المصممة لويز كامبل ‎ خالد بن محمد بن زايد يُدشن شارع جَاك شِيرَاك في جزيرة السعديات - 4 صور

أحمد المجذوب الصباغ: صيدا الوفية لا زالت أبية

أقلام صيداوية / جنوبية - الثلاثاء 21 حزيران 2005 - [ عدد المشاهدة: 1456 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صياويات - المحامي أحمد المجذوب الصباغ
صيدا الوفية لا زالت أبية
صيدا وفية وأبية منذ فجر التاريخ ولا يمكن أن نعلق وفاءها على انتخابات مرت بصورة عرضية
صيدا المقاومة منذ أن وطأت قدم العدو الإسرائيلي أرضها
صيدا الاستشهادية في سبيل الله
صيدا مدينة إسلامية رغم انف الجميع وكل من يحاول أن يلصق بها الترف والفساد
صيدا مدينة الجوامع وعاصمة الجنوب
نتحدث عنك يا مدينتنا الغالية وكلنا جراح لما نشاهده هذه الأيام من فسق وفجور لا أخلاقي ولا ديني ينصب فيك ، نشأنا وترعرعنا على ديننا الإسلامي في هذه المدينة الصغيرة الملتزمة بشكل ملفت يغار منها الكثيرون ويحسدوننا عليها آخرون .
صيدا الإسلامية تدمع عينيها لما يحصل على شاطئها المستحدث ، والكورنيش الجديد الذي نفرح بحضارته العمرانية ونبكي للانحطاط الديني الحاصل فيه.
فساد جسدي مستورد لا علاقة لنا به كصيداويين لكن العدوى بدأت تنتقل للأسف المرير وبدأنا نشاهد فتياتنا الصغار وربما الكبار يقلدون الفاسقات لباساً وتصرفاً سيئات بالجملة جارية تخط في كتبهم وفي كتب ناظريهم ولا تنقص مثقال ذرة .
نحن بحاجة إلى تكافلنا وتضامننا لكي نطرد اليد الغربية الحاملة لفيروس السيئات الجارية من لباس وتصرفات غير لائقة بفتيات المسلمين .
نريدك يا صيدا جميلة مليئة بالتطور والرقي والحضارة والتبادل الاقتصادي والعمل الاجتماعي مع المحافظة على الضوابط والحدود المقررة شرعاً .
علينا أنفسنا أولاً وبالتحديد البدء بالعائلة الصيداوية نواة كل مجتمع ومدينة ، العائلة تكرس الدين وكيفية لباس الفتيات المسلمات ثم بعد ذلك يمكننا الالتفات لدعوة غيرنا إلى التستر وحفظ الفروج .
إذا أصلحنا أنفسنا انحلت المشكلة لكن إصلاح النفس ليس بالأمر اليسير هو أمر اصعب بكثير من كلام يقال أو يكتب هو أمر بحاجة إلي عمل دؤوب ودعوة مستمرة لمناهضة التخلف الأوروبي الداعم لتعري جسد المرأة .
متى كنا نشاهد ما نشاهده اليوم على كورنيش صيدا البحري الجديد الحضاري المحاذي للفندق المستحدث ، الفندق الذي نتمنى أن يظل فندقاً محافظاً متطبعاً بطابع صيدا الإسلامي لا أن يكون صورة طبق الأصل عن الفنادق التقليدية التي تقدم الخمور وتسهل المحرمات الأخرى .
لقد شاهدنا فتيات سافرات يدخن السيجارة والنرجيلة على مرأى من الجمهور والمشهد صعب علينا أن نتقبله كمسلمين بصدر رحب تحت لواء الانفتاح والتطور .
يا حسرة عليك يا صيدا حتى هذا الحد
أخشى عليك من الغد القريب والبعيد
أخشى على إسلامك أن يدنس فلا يحافظ عليه قياديو هذه المدينة
سنقطع عهداً على أنفسنا أمام الله أن نحافظ عليك ما حيينا يا صيدا الوفية
لـــن نـــسكت عن مجابهة المحرمات حتى لـــو اقتصر نضالنا علـــى القلوب اضعف الإيمان
ولن تضيع دماء شهدائك سدى
صيدا يا مدينتي الجميلة الصغيرة
انت رمز الدين والوفاء والعطاء
انت كلمة حق في وجه طغاة الدين
انت راية إسلامية ترفعها مساجدك الكثيرة
عشت أبية وفية لنا ولكل لبنان.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 917446846
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة